تحالف الوفد المصرى يعد قوائمه ويحسم مرشحى الفردى خلال اجتماعه مساء غد

بوابة الاهرام

رحاب عبد المنعم

قال محمد أنور السادات، رئيس حزب الاصلاح والتنمية، وعضو تحالف الجبهة المصرية، إن المجلس الرئاسى للتحالف سيعقد اجتماعًا مساء غد الإثنين، لاعداد القوائم ومراجعة مرشحى الفردى الذى سيخوض بهم التحالف الانتخابات البرلمانية المقبلة.

قال السادات، فى تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، إن كل حزب من أحزاب تحالف الوفد المصرى سيقدم مرشحيه كل اجتماع الغد، للاتفاق على أسماء المرشحين النهائية سواء فيما يتعلق بالقوائم أو الفردى لخوض انتخابات النواب.

أضاف السادات، أنه سيتم أيضا مناقشة الاتصالات الأخيرة التى تمت مع الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق، بشأن القائمة التى يقودها.

وتابع:"سيتم أيضا طرح الموقف العام خلال اجتماع المجلس الرئاسى، خاصة بعد حكم المحكمة الصادر ببراءة الرئيس الأسبق حسنى مبارك ونجليه، ووزير داخليته حبيب العادلى وستة من كبار مساعديه".

"السادات" يطالب السيسي بطمأنة شباب يناير بعدم عودة نظام مبارك

فيتو

محمد الصياد

طالب محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشعب السابق، الرئيس عبد الفتاح السيسي بطمأنة شباب ثورة 25 يناير أن نظام مبارك لن يعود، عقب حكم البراءة في قضية القرن أمس.

وقال في تصريح له: "لا نعلق على أحكام القضاء ولا نشكك فيها، لكن فقط نناقش آثاره السياسية، ومنها تخوفات كبيرة تنتاب البعض".

ويرى السادات أن تخوفات شباب الثورة مشروعة، بسبب ما أسماه الهجوم غير المبرر الذي يشنه البعض على ثورة 25 يناير، ومحاولة تصويرها باعتبارها مؤامرة.

بالفيديو.. السادات: لا يجب تكرار أخطاء "الإرهابية" في التعامل مع القضاء

صدى البلد


محمد عبد المنعم

قال محمد أنور عصمت السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إن بيان رئاسة الجمهورية اليوم يؤكد حرص الرئيس السيسى على حقوق الشهداء، مشيرا إلى أنه فى الوقت ذاته لا يجب أن نكرر أخطاء الجماعة الإرهابية فى التعامل مع القضاء.

وأضاف السادات، خلال حواره مع الإعلامى محمد شردى فى برنامج "90 دقيقة " الذى يذاع على قناة "المحور" ان القضاء المصرى يصحح أوضاعه داخليا بنفسه ويجب أن نحافظ على هذه المؤسسة خاصة أن القضاء المصرى يتمتع باستقلالية تامة.

أنور السادات : مبارك تم تبرئته جنائيا لكنه مدان سياسيا ورموز الوطنى عائدون


أكد أ/ محمد أنور السادات " رئيس حزب الإصلاح والتنمية " أن حكم البراءة الذى حصل عليه مبارك ورموز نظامه فى محاكمة القرن سوف يعيد إلينا وجوه قديمة لتطل على الساحة السياسية من جديد وخاصة مع إقتراب إنتخابات مجلس النواب وعلى الشعب أن يكون منتبها لذلك.

أوضح السادات أن مبارك وإن كان تمت تبرئته جنائيا فهو مدان سياسيا لذا يجب على رموز نظامه والتابعين لهم آلا يستفزوا الشعب ويحفظوا ماء وجههم ويبتعدوا عن العمل السياسى بعد ما عاناه الشعب منهم لسنوات طويلة .

ودعا السادات الرئيس السيسى لإجراء مصالحة عاجلة مع الشباب والقوى الثورية الغاضبة من الحكم على مبارك ورموز نظامه حتى يتمكن الجميع من المشاركة فى بناء الوطن مشددا على ضرورة مصارحة الشعب بالحقائق والإجابة عن التساؤل الذى يدور فى أذهان الكثيرين وهو من قتل الثوار؟

نشرت فى : 

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2014/12/1  المحاكمة السياسية لمبارك ورموز نظامه .. هل هي الحل ؟  الاخبار
  2014/12/1  الأحزاب تطلب احتواء غضب الشارع بعد البراءة  الجمهورية
  2014/11/30  السادات : مبارك تمت تبرئته جنائيا لكنه مدان سياسيا.. ورموز الوطني عائدون  ايامنا
  2014/11/30  السادات: براءة مبارك تعيد رموز "الوطني المنحل" للسياسة  البوابة نيوز
  2014/11/30  السادات: براءة مبارك تعيد لنا الحزب الوطني من جديد  بوابة القاهرة
  2014/11/30  أنور السادات: مبارك مدان سياسيا رغم تبرئته فى قضية قتل الثوار  الفتح
  2014/11/30  السادات: مبارك مدان سياسياً رغم تبرئته فى قضية قتل الثوار  صوت الملايين
  2014/11/30  "الإصلاح والتنمية": مبارك تمت تبرئته جنائيا لكنه مدان سياسيا.. ورموز "الوطنى" عائدون  صدى البلد
  2014/11/30  السادات: براءة مبارك ستعيد وجوه قديمة مرة أخرى  دوت مصر
  2014/11/30  "السادات": مبارك تم تبرئته جنائيا لكنه مدان سياسيا  النهار
  2014/11/30  أنور السادات: مبارك تم تبرئته جنائيا لكنه مدان سياسيا  فيتو
  2014/11/30  السادات: مبارك تمت تبرئته جنائيا لكنه مدان سياسيا.. ورموز الوطني عائدون  بوابة الاهرام

الإصلاح والتنمية يدعو إلى إحترام أحكام القضاء الصادرة فى محاكمة مبارك


دعا حزب الإصلاح والتنمية برئاسة أ/ محمد أنور السادات إلى إحترام أحكام القضاء التى صدرت اليوم فى محاكمة القرن مهما كانت تحفظاتنا عليها بإعتبار أن كلمة القضاء هى الفيصل فىأى دولة تحترم القانون والدستور ، وإذا كان هناك أىإعتراضات فيجب أن يتم إتخاذ المسلك القانونى بالطعن أو النقض على الحكم.

وأشارالسادات إلى أن المحكمة أصدرت أحكامها وفقًا للأدلة المقدمة إليها، والعقيدة التي كونتها عن تلك القضية، بعد استماعها لمرافعات المحامين ودفاع المتهمين عن أنفسهم، وكذلك الاستماع لأقوال النيابة وشهادات الشهود. وإذا كنا ننادى بضرورة تطبيق الديمقراطية وإعلاء دولة القانون فى بلادنا فيلزم علينا أولا إحترام أحكام القضاء وعدم التعليق عليها، وعدم التدخل في عمل الهيئات القضائية واستخدام الطرق المشروعة للتعبير عن الآراء بدلا من توجيه انتقادات وهجوم بلا معنى،مشيرا إلى أن استقلال القضاء واحترام أحكامه وتنفيذها بات ركنا جوهريا فىأى نظام ديمقراطى.

نشرت فى : 

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2014/11/29  حزب الإصلاح والتنمية يدعو لاحترام أحكام القضاء الصادرة فى محاكمة مبارك  اليوم السابع
  2014/11/29  الإصلاح والتنمية يدعو إلى احترام أحكام القضاء الصادرة فى "محاكمة مبارك"  الفجر
  2014/11/29  "السادات" يدعو إلى احترام أحكام القضاء الصادرة في محاكمة مبارك  فيتو
  2014/11/29  السادات: احترام أحكام القضاء وتنفيذها أساس أي نظام ديمقراطي  المصرى اليوم
  2014/11/29  "الإصلاح والتنمية" يدعو إلى احترام أحكام القضاء الصادرة في محاكمة مبارك  بوابة الاهرام
  2014/11/29  الإصلاح والتنمية يدعو إلى احترام الحكم ببراءة مبارك  البوابة نيوز
  2014/11/29  أحزاب تطالب باحترام أحكام القضاء في "قضية القرن"  دوت مصر
  2014/11/29  «الإصلاح والتنمية» يدعو لإحترام أحكام القضاء الصادرة فى محاكمة مبارك  شبكة محيط
  2014/11/29  "الإصلاح والتنمية" يدعو لاحترام أحكام القضاء الصادرة في قضية القرن  صدى البلد
  2014/11/29  «السادات» يدعو إلى احترام أحكام القضاء الصادرة في محاكمة مبارك  الوادى
  2014/11/29  "الإصلاح والتنمية" يطالب رموز "نظام مبارك" بالابتعاد عن العمل السياسي  الوطن
  2014/11/29  أنور السادات: الديمقراطية تحتم علينا احترام براءة مبارك  بوابة القاهرة

"السادات" يدعو مؤسسات الدولة لمواجهة الفكر المتطرف

البوابة نيوز


فهمي غالي

أشاد محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، بطريقة إدارة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء لمواجهة التظاهرات اليوم، كما أشاد بالتغطية الإعلامية على الرغم من مبالغة بعض وسائل الإعلام خلال الأيام الماضية.

وطالب السادات، خلال حواره اليوم الجمعة، عبر فضائية "سي بي سي إكسترا" مؤسسات الدولة كلها والأحزاب السياسية والمجتمع المدني للقيام بدورهم في مواجهة الفكر المتطرف.

«السادات»: السويد تؤيد ترشح مصر لعضوية مجلس الأمن

المصرى اليوم

كتب: علاء سرحان

قال محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إن السفيرة السويدية أبلغت وفدا من السياسيين، خلال اجتماعها بهم، الخميس، بتأييد بلادها ترشح مصر إلى عضوية مجلس الأمن غير الدائمة.

وأضاف في بيان، أن الاجتماع جاء لتقديم الشكر على موقف بلادها من الاعتراف بدولة فلسطين.

وتابع أن السفيرة أخبرتهم بأن الاتحاد الأوروبي ترك الحرية للدول الأعضاء بتحديد مواقفهم من فلسطين كدولة، وتحديد مواعيد إعلان ذلك، وأن السويد قررت الأخذ بزمام المبادرة، في إطار إيمانها بحق الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

السادات: أحزاب تحالف "الوفد المصري" تبحث الاندماج

الوطن

كتب : سمر نبيه

قال محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إن تحالف "الوفد المصري" سيكون له هيئة برلمانية واحدة، وسيشكل كيان واحد كبير داخل البرلمان تحت مظلة حزب الوفد، الذي وصفه "الذي هو بلا شك صاحب التاريخ، والتجربة التاريخية الكبيرة، والذي نتشرف أن نكون جزءا منه".

وأضاف السادات، في تصريحات صحفية، أمس الأربعاء، أن الأحزاب الموجودة داخل التحالف تبحث الاندماج ، موضحًا "إذا استطعنا قبل الانتخابات البرلمانية سيكون أمر جيد".

وأشار السادات، إلى أن كثرة الأحزاب تسبب للمواطنين الذين يتابعون، حركة الأحزاب ، تحفظًا علي حركتها وأنشطتها، لافتًا إلى أن الحزب يحاول تكوين كتل تستطيع أن تنافس، وتتواجد مع الناس.

أنور السادات: الاعتراف العالمى بفلسطين يعزز فرص إقامتها على حدود

اليوم السابع

كتب إسلام سعيد

أكد محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، أن المظاهرة التى نظمها صحفيون وسياسيون، أمام سفارة السويد، تأتى قبل يومين من الاحتفال باليوم العالمى لفلسطين، المقرر السبت المقبل. وأشار السادات فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن المظاهرة رسالة للدول الأوروبية التى تسعى للاعتراف بفلسطين مثل السويد وإسبانيا، ونسعى لخلق اعتراف دولى بفلسطين.

الوفد المشارك بالوقفة وتابع رئيس حزب الإصلاح والتنمية "نقدر الشعب والحكومة السويديين، ووجود إجماع دولى على الاعتراف بفلسطين سيؤثر إيجابا فى إقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967، لخلق سلام فى المنطقة. وكذلك يؤثر على المصالحة بين فتح وحماس .

وقفة أمام سفارة السويد بالقاهرة لمطالبة دول أوروبا بالاعتراف بفلسطين

اليوم السابع

نظم عدد من شباب الأحزاب وسياسيين وقفة تضامنية، ظهر اليوم الخميس، أمام سفارة السويد لتقديم الشكر للدولة السويدية، ومطالبة الدول الأوروبية بالاعتراف الرسمى بفلسطين.

شارك فى الوقفة محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، عاطف مغاورى، عضو الشعب السابق، واتحاد الشباب التقدمى، ومسئول العلاقات الخارجية فى سفارة فلسطين، الدكتور أحمد دراج. الوفد المشارك بالوقفة حمل المتظاهرون لافتة كبيرة مدون عليها "شكرا للسويد لاعترافكم بالحق الفلسطينى، اعترافكم بحق فلسطين إيقاظ لضمير العالم. وأعلام دولة فلسطين.

يشار إلى أن وفدا اجتمع مع سفير السويد، لتقديم الشكر ومناقشة وضع القضية الفلسطينية بعد اعتراف السويد وإسبانيا.

وقفة أمام سفارة السويد لتقديم الشكر بعد اعترافها بدولة فلسطين وفد يضم مجموعة من السياسيين والإعلاميين خلال وصولهم مقر سفارة السويد المشاركون بالوقفة يرفعون لافتات الشكر لسفارة السويد جانب من الوقفة محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية خلال مشاركته بالوقفة

أنورالسادات : حماية العمل الأهلى والإرهاب والجامعات ملفات ناقشها إتحاد الجمعيات


عقد الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية اجتماعا موسعا بحضورأعضاء مجلس إدارة الاتحاد والسادة رؤساء مجالس إدارات الاتحادات الإقليمية والنوعية. وأكد أ/ محمد أنور السادات " عضومجلس إدارة الإتحاد العام للجمعيات " أنه خلال اللقاء تم عرض الملامح الرئيسية لمسودة قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية والتى تم إعدادها بعد عمل جلسات إستماع على مستوى المحافظات بمشاركة العديد من الخبراء والمعنيين.

كما تم مناقشة دور الإتحاد العام للجمعيات والإتحادات الإقليمية والنوعية فى التصدى للإرهاب ومواجهة الأفكارالمتطرفة والإرتقاء بمستوى الخطاب الدينى ومناقشة ملف الجامعات وسبل نبذ العنف وتوجيه طاقات الشباب نحو العلم وخدمة المجتمع وتم إلقاء الضوء على القضية السكانية وما يحويه هذه الملف من قضايا رئيسية من برامج تنظيم الأسرة ومواجهة التسرب من التعليم إلى جانب مناقشة كيفية الحد من حوادث الطرق وما يتعلق بها من الكشف الدورى على السائقين وعمل اللوحات الإرشادية وتحسين الطرق .

وأكد السادات على دور الإتحاد فى التصدى للهجوم المتواصل على الجمعيات الأهلية التى تعمل فى إطار القانون ومراقبة الإلتزام بإستراتيجية الدولة فى التعامل مع المنظمات الأهلية داعيا الإعلام إلى لعب دور أكبر فى التوعية والتنوير والتعريف بأهمية العمل الأهلى والتنموى مشيرا إلى أنه طبقا لقانون الجمعيات الأهلية لا تعارض بين رئاسة جمعية أو اتحاد غير هادف للربح وممارسة العمل السياسى والحزبى طالما يتم الفصل وعدم التداخل وإستغلال إمكانات أحدهما فى إنجاز أشياء تخص الآخر والحفاظ على إستقلالية كل منهم مشددا على ضروة تنمية ثقافة التطوع للعمل الأهلى لدى الشباب.

نشرت فى : 

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2014/11/26  السادات: حماية العمل الأهلي والإرهاب والجامعات ملفات ناقشها اتحاد الجمعيات  الوادى
  2014/11/26  أنور السادات: حماية العمل الأهلي والإرهاب ملفات ناقشها اتحاد الجمعيات  فيتو
  2014/11/26  «السادات»: اتحاد الجمعيات سيدافع عن المؤسسات الأهلية  المصرى اليوم
  2014/11/26  السادات: "الجمعيات" ناقش ملامح القانون الخاص بـ"الاتحاد"  دوت مصر
  2014/11/26  أنور السادات: حماية العمل الأهلي والإرهاب والجامعات ملفات ناقشها "إتحاد الجمعيات"  الفجر

السادات: الوفد المصري لم يناقش الانضمام لتحالف البرعي

دوت مصر

كتب- محمد حمدي:

قال رئيس حزب الإصلاح والتنمية، محمد أنور السادات، إن تحالف الوفد المصري، المنضم له الحزب، لم يناقش حتى الآن مسألة التحالف الجديد "البناء" الذي دعا إليه وزير التضامن الاجتماعي السابق، أحمد البرعي.

وأضاف في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، اليوم الثلاثاء، أن رئيس حزب الوفد السيد البدوي، سيقوم بإطلاع أعضاء التحالف على نتائج لقائه بالبرعي خلال اجتماع تحالف الوفد المصري خلال الأيام المقبلة.

ورفض السادات الدعوات لتأجيل الانتخابات البرلمانية لتعديل قانون الانتخابات، قائلا: "أي تأجيل في الانتخابات ضد صالح البلد التي تحتاج إلى برلمان يكون شريكا للحكومة والرئاسة في صنع القرار وإعداد التشريعات".

الإصلاح والتنمية: لا توجد أسباب مقنعة لتأجيل الانتخابات البرلمانية


الدستور

محمود عرفات

أكد أنور عصمت السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، أنه يجب إجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها دون تأجيل خاصة وأن الأوضاع السياسية في مصر تحتاج إلى وجود برلمان قوي يشارك في وضع التشريعات ومراقبة الحكومة.

وأعرب السادات، في مداخلة هاتفية مع برنامج "90 دقيقة"، الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، المذاع على فضائية المحور، عن اندهاشه من دعوات بعض الأحزاب لتأجيل الانتخابات، لافتا إلى أنه لا يوجد سبب مقنع لتأجيلها وأن التأجيل لن يقوي فرص الأحزاب في الانتخابات أو يضعفها، وأشار رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إلى أن إجراء الانتخابات البرلمانية واكتمال مؤسسات الدولة سيعطي رسالة اطمئنان للمستثمرين قبل المؤتمر الاقتصادي.

وتابع أنه يوافق على استخدم نظام القائمة المطلقة في الانتخابات القادمة فقط على أن يتم تعديله المرة القادمة.

نشرت فى :

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2014/11/22  "السادات": ليس هناك سبب مقنع لتأجيل انتخابات البرلمان  الوطن
  2014/11/22  "السادات": إجراء "البرلمانية" في موعدها دليل على نجاح خارطة الطريق  فيتو
  2014/11/22  "السادات": إجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها المحدد أبلغ رد على الإرهاب  الفجر
  2014/11/22  بالفيديو.. أنور السادات: "مندهش" من دعوات تأجيل الانتخابات البرلمانية  صدى البلد

أنورالسادات : مؤتمرالشروق سيكون مفيدا ولابد آلا يتضمن تأجيل الإنتخابات

رأى أ/ محمد أنور السادات " رئيس حزب الإصلاح والتنمية " أن دعوة الرئاسة لعقد حوار مع القوى السياسية برعاية جريدة الشروق حتى وإن كانت دعوة متأخرة أو ورائها أى هدف فمن خلال مشاركة السادات فى بعض اللقاءات التحضيرية مع القوى الوطنية وقيادات الأحزاب والمثقفين أكد أن اللقاء والمؤتمر سيكون مفيدا وربما يأتى بنتائج طيبة ما دام الحوار يتم بمشاركة ودعوة من الرئيس السيسى .

وشدد السادات على أهمية آلا يتضمن الحوار فكرة تأجيل الإنتخابات لكن من الممكن إجراء تحسينات أو تعديلات طفيفة فى قانون الإنتخابات بما يحقق القبول الحزبى والشعبى مع ضمانة إجراء الإنتخابات فى موعدها ، وأن يكون الحوار فرصة لمناقشة تحديات وقضايا مهمة نحو خلق مناخ سياسى صحى .

كما نوه السادات على ضرورة أن يتناول اللقاء قضايا رئيسية تأتى فى مقدمتها رؤية الأحزاب المدنية فيما يخص مستقبل العلاقة مع الأحزاب ذات المرجعية الإسلامية – الجامعات والشباب وقانون التظاهر – دورالمجتمع المدنى والجمعيات ومساندة الدولة والإعلام –مواجهة الإرهاب وتنمية سيناء.

نشرت فى :

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2014/11/20  السادات: يجب ألا يتضمن مؤتمر الحوار أي طرح لتأجيل الانتخابات  البوابة نيوز
  2014/11/20  السادات يرحب بحوار السيسي مع الأحزاب  دوت مصر
  2014/11/20  "السادات" يؤكد ترحيبه بدعوة "الشروق" لحوار القوى السياسية  آخر الانباء
  2014/11/20  "السادات": الحوار الوطني بـ"الشروق" يجب ألا يتضمن تأجيل الانتخابات  فيتو
  2014/11/20  أنور السادات: مؤتمر «الشروق» سيكون مفيدًا.. ويجب ألا يتضمن تأجيل الانتخابات  الشروق
  2014/11/20  أنور السادات: مؤتمر الشروق مع السيسي سيكون مفيدا  الوفد
  2014/11/20  "السادات": نتائج طيبة لمؤتمر "الشروق" بعد دعوة "الرئيس"  صدى البلد

أنورالسادات : إستهداف دور العبادة الفلسطينية والإسرائيلية يبدد الآمال فى التعايش السلمى


أكد أ/ محمد أنور السادات " رئيس حزب الإصلاح والتنمية " أن الصراع الفلسطينى الإسرائيلى الذى تتصاعد وتيرته يوما بعد الآخر وأصبح أدواته تعتمد بشكل كبيرعلى إستهداف دور العبادة الفلسطينية والإسرائيلية والمدنيين لن يزيد الموقف إلا تعقيدا ويقطع الآمال فى تعايش سلمى وإستقرار حقيقى لكلا الطرفين.

ودعا السادات إلى تجنب الإستفزازات التى يفتعلها الطرفين وتوقف عمليات الاعتقال المباشرة وهدم ومداهمة المنازل التي يتم تنفيذها . مناشدا الإعلام الفلسطينى والعبرى إلى لعب دورا أكبر فى التهدئة وخفض حدة العنف والتوتر.

ناشد السادات المنظمات الدولية والحقوقية وحكماء العالم وعقلاؤه بالتدخل لنشر قيم العدل والمساواة والتعايش السلمي وتسوية النزاع الفلسطينى الإسرائيلى بتنازلات يقدمها الطرفين حقنا للدماء فى إطار حلول وسط تضمن للجانبين السلام والإستقرار

نشرت فى : 

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2014/11/19  "السادات": استهداف دور العبادة الفلسطينية والإسرائيلية يبدد الآمال في التعايش السلمي  آخر الانباء
  2014/11/19  "السادات": استهداف دور العبادة الفلسطينية والإسرائيلية يبدد آمال التعايش السلمي  صدى البلد
  2014/11/19  أنور السادات: استهداف دور العبادة يبدد أمل التعايش السلمى في فلسطين  الوفد
  2014/11/19  السادات: الوضع بالقدس الشرقية ينذر بالتصاعد والاقتتال  الاقباط المتحدون
  2014/11/19  أنورالسادات : إستهداف دور العبادة الفلسطينية والإسرائيلية يبدد الآمال فى التعايش السلمى  ايامنا
  2014/11/19  "أنور السادات": استهداف دور العبادة الفلسطينية والإسرائيلية يبدد الآمال فى التعايش السلمى  المصريون

ردًا على دعوة ملك السعودية مصر للصلح مع قطر.. السادات: تعطى فرصة للم الشمل والتقارب

بوابة الاهرام

وسام عبد العليم

اعتبر محمد أنور عصمت السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، ردا على مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بشأن مناشدة مصر بتقديم الدعم والعون لإنجاح اتفاق الرياض التكميلي مع قطر، أنها خطوة مهمة جدا ومبادرة كريمة.

وقال السادات، فى تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام": إن مصر حكومة وشعبا يجب أن تعطى فرصة لعملية لم الشمل، التى يسعى لها الملك عبد الله خادم الحرمين الشريفين، وقادة دول الخليج.

وأكد السادات، وجوب التوقف عن الحملات والتعرض للحياة الشخصية وكرامة وحرمة المواطنين القطريين، لافتا إلى أن ذلك لمصلحة الوطن العربي ككل، وللتقارب بين الوطن العربى.

وقال السادات: "كنت متوقعا حدوث تلك المبادرة، إن آجلا أو عاجلا، وحتى إن كانت قطر قد تجاوزت فى حق المصريين، فهذا يحدث فى البيت الواحد.. علينا أن نكون صبورين، ونعطى فرصة لعودة المياه إلى مجاريها".

«الانتخابات البرلمانية».. غموض رؤية وارتباك حكومى

البديل


سامي سعيد

يبدو أن موعد الانتخابات البرلمانية أحد أسرار حكومة الدكتور إبراهيم محلب الاستراتيجية التي لم يكشف عنه الحجاب حتي اليوم، وسط غضب عدد من الأحزاب والقوي السياسية التي ظلت تطالب الحكومة لمدة شهور بتحديد موعد الانتخابات، بعد تضارب التصريحات حول موعد الانتخابات.

كما أن الحكومة تجاهلت مقترحات الأحزاب والقوي السياسية الخاصة بقانونى الانتخابات وتقسيم الدوائر، ما ولّد حالة من الغضب بين القوي السياسية تجاه الحكومة التي تصر علي موقفها دون النظر إلي مقترحات الأحزاب وعدم مساعدتها في العودة إلي الحياة السياسية عن طرق البرلمان.

من جانبه، قال محمد السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إن هناك حالة من التخبط تعاني منها الحكومة، تنعكس بالسلب علي الأحزاب السياسية التي تنتظر تحديد موعد الانتخابات البرلمانية؛ حتي تستطيع اكتمال تحالفاتها الانتخابية والبدء في الحملة الإعلانية للمرشحين، مشيرا إلي أن اكتمال الهيكل الإداري للدولة مهم في هذه المرحلة التي ينظر في العالم لمصر بعد ثورتين.

وأضاف “السادات” أن البرلمان المقبل تنتظره عشرات القرارات التي سيناقشها، بالإضافة إلي الدستور الجديد الذي أقر مطلع العام الحالي، وفي انتظار تشريعات قانونية أخرى، مستنكرا غياب البرلمان الذي يعد الرقيب الدستورى والشعبي علي أداء الحكومة، مطالبا الحكومة بالشفافية حول أسباب التأخير وضرورة إعلانها أمام الجميع.

وفى نفس السياق، طالب اللواء أمين راضي، نائب رئيس حزب المؤتمر، الحكومة بسرعة إصدار قانون تقسيم الدوائر الانتخابية الذي سيساعد الجميع من قوي سياسية وأحزاب ومرشحين مستقلين علي الاستعداد للانتخابات ومعرفتهم حدود الدوائر التي ستجري عليها المنافسة.

وأكد الدكتور وحيد عبد المجيد، أستاذ العلوم السياسية، أن المرحلة التي تمر بها الدولة المصرية، صعبة وتحتاج إلي تضافر كل الجهات؛ حتي نستطيع استكمال خريطة الطرق، مشيرا إلي أن هناك حالة من الغموض تسيطر علي المشهد بسبب الوضع الأمني والحرب التي تخوضها الدولة علي الإرهاب.

السادات: السيسي هو من سيختار الحكومة عقب الانتخابات البرلمانية

فيتو

محمد الصياد

قال محمد أنور السادات رئيس لجنة حقوق الإنسان، بمجلس الشعب السابق والقيادي بتحالف الوفد المصري، إن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي هو من سيختار الحكومة التي ستأتي عقب الانتخابات البرلمانية.

وقال في تصريح له "إنه لا يتوقع أن يحصل حزب أو تحالف انتخابي على أغلبية في انتخابات مجلس النواب المقبلة تمكنه من تشكيل الحكومة، ولذلك أتوقع أن تكون اليد العليا لرئيس الجمهورية في اختيار هذه الحكومة".

وتابع السادات أنه يرى أن ذلك سيحدث بتنسيق أيضا بين الرئيس وبعض الأحزاب التي ستحصل على عدد أكبر من المقاعد مقارنة بالأحزاب والتحالفات الأخرى".

قبل تظاهرات 28 نوفمبر ... أنور السادات يطالب النائب العام بضبط وإحضار قيادات تحالف دعم الشرعية


طالب أ/ محمد أنور السادات " رئيس حزب الإصلاح والتنمية " النائب العام المستشار/ هشام بركات بأن يصدر أوامره بضبط وإحضار أعضاء تحالف تدعم الشرعية والمعاونين لهم فى التحريض على تظاهرات فى 28 نوفمبر والتحفظ عليهم فى مكان آمن حفاظا على أمن واستقرار الوطن، وتحميلهم مسئولية أى تجاوزات قد تحدث فى ذلك اليوم بوصفهم محرضين.

وأكد السادات أن التحالف دعا الشباب وجموع المواطنين للخروج مسلحين للتصدى لرجال الداخلية والجيش ونشر الفوضى بما يمثل عنفا وتكديرا للأمن العام يعاقب عليه القانون. لذا وجب القبض على أعضاء التحالف بتهمة التحريض وإحالتهم إلى القضاء العسكرى بموجب القرار الأخير الصادر بشأن مشاركة الجيش للشرطة فى تأمين وحماية المنشآت العامة والحيوية وإحالة الجرائم التي ترتكب ضد هذه المنشآت إلى النيابة العسكرية لعرضها على القضاء العسكري للبت فيها.

دعا السادات أجهزة الدولة إلى توخى الحذر والتعامل بجدية مع هذه الدعوات وإتخاذ إجراءات إستباقية ضد المخربين متوقعا فشل هذه التظاهرات لعدم وجود ظهير شعبى مشيرا إلى أن أية تجمعات مسلحة لن تكون أكثر من اعتصام رابعة على مستوى التسليح او التحريض على العنف.

نشرت فى : 

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2014/11/17  «الإصلاح والتنمية» يطالب النائب العام بضبط وإحضار قيادات «تحالف الشرعية»  المصرى اليوم
  2014/11/17  السادات يطالب بضبط قيادات تحالف "دعم الإخوان"  الوفد
  2014/11/17  قبل تظاهرات 28 نوفمبر أنور السادات يطالب النائب العام بضبط وإحضار قيادات «دعم الشرعية»  المصريون
  2014/11/17  السادات يطالب النائب العام بضبط قيادات تحالف الشرعية  مصراوى
  2014/11/17  "السادات" يطالب النائب العام بضبط وإحضار قيادات تحالف دعم الشرعية  بوابة الاهرام
  2014/11/17  "السادات" يطالب النائب العام بضبط وإحضار قيادات تحالف دعم الشرعية  اموال الغد
  2014/11/17  السادات يطالب النائب العام بضبط وإحضار قيادات "تحالف دعم الشرعية"  الفجر
  2014/11/17  السادات يدعو النائب العام لضبط المحرضين على تظاهرات 28 نوفمبر  البوابة نيوز

السادات يدعو إتحاد الجمعيات للدفاع عن الجمعيات الأهلية التى تعمل وفق القانون

دعا أ/ محمد أنور السادات " عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للجمعيات الأهلية " رئيس وأعضاء الاتحاد ضرورة إعلان وأعلام مجلس الإدارة والاتحادات الإقليمية بما انتهت إلية اللجنة المشكلة لإعداد مقترح القانون والذي تم أرساله لوزارة التضامن للمراجعة وإبداء ملاحظتها حيث أنه حصيلة مناقشات وحوارات معلنة تمت على مستوى المحافظات ومن المعينين بهذا القانون ولا يصح ترك محتوى مشروع القانون ومواده لاجتهادات وتأويلات من أشخاص غير معنيين بالآمر وخصوصا وأن مشروع القانون لن يقر إلا بعد انعقاد البرلمان.

أكد السادات على أنه لابد من موقف واضح من مجلس أدارة الاتحاد إزاء الهجمة الشرسة على الجمعيات والمؤسسات الأهلية من قبل بعض وسائل الأعلام والسياسيين تحت ادعاءات ظالمة تتعلق بالتمويل وأنشطة معادية للدولة هذا الأمر يجب أن نتصدى له حماية وحفاظا على الكيانات الرسمية والمسجلة والتي تتبع وزارة التضامن وتخضع للأشراف الإداري والمالي ولا تحصل على اى تمويل إلا بموافقة الدولة وعن طريق بنوك معتمدة وفى أنشطة محددة ومصرح بها – وإختتم السادات أكرر لابد من موقف واضح حتى يشعر الجميع بأن الجمعيات لها كيان يدافع عنها ويحميها في حال تعرضها لأى ظلم أو ادعاءات باطلة.

نشرت فى : 

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2014/11/10  السادات: لابد من موقف واضح من الاتحاد العام إزاء الهجمة الشرسة على الجمعيات الأهلية  بوابة الاهرام
  2014/11/10  السادات: هناك هجمة شرسة تتعرض لها الجمعيات الأهلية رغم عملها وفقا للقانون  صدى البلد
  2014/11/10  السادات يدعو إتحاد الجمعيات للدفاع عن "الجمعيات الأهلية"  الفجر
  2014/11/10  السادات يطالب بمعرفة مشروع قانون الجمعيات الأهلية  المصرى اليوم
  2014/11/10  السادات يطالب اتحاد الجمعيات باتخاذ موقف ضد الهجوم على الجمعيات  فيتو
  2014/11/10  السادات يطالب بالإعلان عن قانون الجميعات الأهلية المقدم للاتحاد  صوت الملايين
  2014/11/10  السادات يدعو للدفاع عن الجمعيات القانونية  الوفد

أنورالسادات : الجبهة الوطنية لمواجهة الإرهاب تلتقى شيوخ قبائل سيناء


يلتقى ممثلوا لجنة التواصل وقيادات الجبهة الوطنية لمواجهة الإرهاب السبت المقبل 8 نوفمبر بعض من شيوخ وقيادات قبائل سيناء وذلك لبحث الأوضاع فى سيناء خاصة بعد إخلاء الشريط الحدودى بين رفح وغزة من السكان ومناقشة مستقبل التنمية فى سيناء.

أوضح أ/ محمد أنورالسادات ممثل لجنة التواصل بالجبهة أن الجبهة قد أعدت خطة عمل شاملة تبدأ حاليا بعقد لقاءات متتالية مع شيوخ وأهالى سيناء والمواجهة الفكرية للمتطرفين والإرتقاء بالخطاب الدينى بالتعاون مع وزارة الأوقاف وأيضا توعية المواطنين بمخاطرالإرهاب عن طريق حملات شعبية فى مختلف المحافظات، مشددا على ضرورة الاصطفاف خلف الجيش والشرطة بإعتبار أن مكافحة الإرهاب ليست مهمة الدولة فحسب لكنها مهمة المجتمع ككل.

نشرت فى :

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2014/11/6  السادات: الجبهة الوطنية لمواجهة الإرهاب تلتقى شيوخ قبائل سيناء  الوطن
  2014/11/6  عصمت السادات: جبهة مواجهة الإرهاب تلتقي شيوخ قبائل سيناء 8 نوفمبر  المصرى اليوم
  2014/11/6  عصمت السادات: الجبهة الوطنية لمواجهة الإرهاب تلتقي شيوخ قبائل سيناء  الدستور
  2014/11/6  أنورالسادات : الجبهة الوطنية لمواجهة الإرهاب تلتقى شيوخ قبائل سيناء..السبت  صدى البلد
  2014/11/6  "السادات " أعددنا خطة عمل مع عواقل سيناء لمواجهة الإرهاب   الفجر

السادات يطالب بالإسراع فى إجراء الانتخابات البرلمانية و يرفض تدشين منظمة للشباب

صدى البلد

كتبت :فريدة على

طالب محمد السادات رئيس حزب الاصلاح والتنمية وعضو المجلس الرئاسى بتحالف الوفد المصرى بتفعيل مراكز الشباب من أجل تمكينهم فى الانتخابات البرلمانية المقبلة وكذلك انتخابات المحليات التى يحتل فيها الشباب ربع عدد المقاعد.

ورفض السادات فى تصريحات خاصة فكرة تدشين منظمة مستقلة للشباب بقوله من سيتحكم فيها ومن سيكون مسئولا عنها ، مشددا على ضرورة الإسراع فى اجراء الانتخابات.

أنورالسادات يلتقى محلب لمناقشة التحالفات الإنتخابية

يلتقى أ/ محمد أنور السادات " رئيس حزب الإصلاح والتنمية " مساء اليوم بنادى المقاولون العرب رئيس الوزراء المهندس / إبراهيم محلب كممثلا عن" تحالف الوفد المصرى " وذلك لمناقشة التحالفات الإنتخابية وإتمامها بما يعبر عن التوافق الوطني العام ويضمن تمثيل معظم التيارات السياسية والمستقلة والأحزاب داخل البرلمان وعلى رأسهم " المرآة والشباب والأقباط "

ما يتعلق إنجاز الإستحقاق الثالث والأخير من خارطة الطريق ( الإنتخابات البرلمانية ) - والنظام الانتخابى. تأخرإصدار قانون تقسيم الدوائر الانتخابية والمشاكل والتعقيدات التى تواجه التحالفات الإنتخابية الحالية ما أثير بشأن
 إنشاء مفوضية للشباب قانون الإدارة المحلية الجديد
 مستقبل مشاركة منظمات وجمعيات العمل الأهلى فى التنمية
مناقشة تعديل قانون التظاهر الشباب وديمقراطية العمل بالجامعات
 مشاكل الفلاحين الحرب على الإرهاب

نشرت فى : 

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2014/11/5  "تحالف الوفد" يناقش ملفي "الانتخابات والإرهاب" مع رئيس الوزراء  الدستور
  2014/11/5  السادات يلتقى محلب لمناقشة التحالفات الانتخابية  الوفد
  2014/11/5  محمد أنور السادات يلتقى "محلب" لمناقشة التحالفات الانتخابية  اليوم السابع
  2014/11/5  " الوفد المصري" يواجه محلب بملفات الانتخابات والإرهاب والشباب  بوابة الاخبار

السادات يتسائل بعد سرقة خط السكة الحديد : أين الحكومة؟


أنتقد محمد أنور السادات "رئيس حزب الإصلاح والتنمية", تقاعس وغياب الحكومة الذى أستمر نحو 3 سنوات فى تأمين خطوط وقضبان سكك الحديد, وذلك بعد إطلاق عدة تحذيرات من احتمال تعرضها للسرقة من قبل العصابات المسلحة وتجار الخردة, مما أدى إلى سرقة خط سكك حديد (سفاجا- قنا) فى البحر الأحمر, المخصص لنقل الفوسفات والقمح المستورد، فى عمليات نهب بدأت فى عام 2011 حتى أمس, فى خسائر مالية تقدر نحو 700 مليون جنية.

وقال السادات أن عمليات السرقة استمرت نحو 3 سنوات فى غفلة تامة من الحكومة عن تأمينها طوال تلك السنوات, وهذا يعد تقصير وإهمال من الحكومة يجب محاسبة وزير النقل ورئيس مجلس الوزراء, فى ظل تعمد الحكومة الحالية عن تأخير البرلمان لممارسة سلطة الرقابة على الحكومة فى أداء عملها.

نشرت فى :

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2014/11/4  السادات يتسائل بعد سرقة خط السكة الحديد : أين الحكومة؟  الخط الساخن
  2014/11/4  السادات يتساءل بعد سرقة خط السكة الحديد: أين الحكومة؟  فيتو
  2014/11/4  رئيس حزب الإصلاح والتنمية ينتقد تأمين قضبان السكك الحديدية  مصراوى
  2014/11/4  السادات: يجب محاسبة رئيس الوزراء على سرقة خط السكة الحديد  الوطن
  2014/11/4  محمد أنور السادات يتهم الحكومة بالتقاعس عن تأمين السكك الحديدية  اليوم السابع
  2014/11/4  السادات: الحكومة متقاعسة عن تأمين السكك الحديد  صوت الملايين
  2014/11/4  أنور السادات يطالب بمحاسبة «محلب وضاحي» بتهمة الإهمال في حماية السكة الحديد   التحرير
  2014/11/4  أنور السادات: قرار محلب بتشكيل لجنة جديدة لاسترداد الأموال المنهوبة بلا فائدة  صدى البلد
  2014/11/4  السادات يطالب بمحاسبة محلب ووزير النقل على سرقة خط «سفاجا- قنا»  المصرى اليوم

أنورالسادات : قرار محلب بتشكيل لجنة جديدة لإسترداد الأموال المنهوبة بلا فائدة


أكد أ/ محمد أنور السادات " رئيس حزب الإصلاح والتنمية " أن قرار رئيس الوزراء المهندس / إبراهيم محلب بتشكيل لجنة جديدة لاسترداد الأموال المهربة إلى الخارج تحت مسمى «اللجنة الوطنية التنسيقية لاسترداد الأموال والأصول المصرية المهربة في الخارج» لن يفيد ولن يضيف أى جديد فالتباطؤ وعدم إتخاذ إجراءات جادة منذ البداية أدى إلى أن أصبح الملف معقد بشكل كبير وإستغل المتهمون عامل الوقت وجعلوا أموالهم فى مأمن بطرق قانونية بحتة.

أوضح السادات أن إجراءات المطالبة برد الأموال منذ أن بدأت إذا تم إعلانها سوف تكشف أن إجراءات المطالبة لم تصل إلى مراحل جدية تتيح إستعادة الأموال وأن معظم ما يصدربشأنها من تصريحات ربما لا يعكس الواقع، وأنه لم يتم إتخاذ أى خطوة حقيقية بشأن ما عرضته علينا بعض المنظمات المتخصصة فى رصد وتتبع الأموال والتى تتخذ إجراءات قضائية محددة باللتعاون مع مكتب التعاون الدولى والنائب العام ووزارة العدل .

وأهاب السادات بحكومة محلب ألا تبكى على اللبن المسكوب وأن تلتفت إلى قضايا إجتماعية أهم وآلا تنفق أموالا على ملفات فات أوان التصرف بشأنها ، متعجبا من عدم إتخاذ محلب لقرارتشكيل لجنة للتفاوض مع الهاربين من خلال محاموهم أو المحبوسين حاليا لإعادة الأموال المهربة .

نشرت فى : 

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2014/11/3  السادات: قرار محلب بتشكيل لجنة جديدة لاسترداد الأموال المنهوبة بلا فائدة  صوت الملايين
  2014/11/3  محمد أنور السادات: تشكيل لجنة جديدة لاسترداد الأموال المنهوبة بلا فائدة  اليوم السابع
  2014/11/3  «السادات»: قرار محلب بتشكيل لجنة جديدة لاسترداد الأموال المنهوبة بلا فائدة  التحرير
  2014/11/3  الإصلاح والتنمية يرفض قرار محلب بتشكيل لجنة جديدة لاسترداد الأموال المنهوبة  البوابة نيوز
  2014/11/3  أنور السادات: تشكيل "محلب" لجنة جديدة لاسترداد الأموال بلا فائدة  الخط الساخن
  2014/11/3  "السادات": لجنة استرداد الأموال المنهوبة بلا فائدة  الوفد
  2014/11/3  أنور السادات: تشكيل "محلب" لجنة جديدة لاسترداد الأموال بلا فائدة   فيتو
  2014/11/3  أنور السادات: قرار محلب بتشكيل لجنة جديدة لاسترداد الأموال المنهوبة بلا فائدة  صدى البلد
  2014/11/3  «السادات» لمحلب: فات أوان استعادة الأموال المهربة  المصرى اليوم

أنور السادات: مشروع قانون تسليم المتهمين الأجانب إخلال بسيادة القانون


أبدى أ/ محمد أنور السادات "رئيس حزب الإصلاح والتنمية" إعتراضه الشديد على مشروع قانون جديد أعدته وزارة العدل, ووافق عليه قسم التشريع بمجلس الدولة, يمنح رئيس الجمهورية، سلطة إصدار قرار بتسليم المتهمين والمحكوم عليهم الأجانب، إلى دولهم إذا طلبت ذلك.

حيث أكد السادات بأن هذا يعد تدخل لسلطة رئيس الجمهورية كرئيس للسلطة التنفيذية فى أعمال السلطة القضائية, كما يمنح الحق فى ارتكاب الجرائم والهروب من العدالة, إذا كان المتهم أجنبياﹰ وتضامنت معه دولته الأصلية.

وطالب السادات الرئيس السيسي بعدم الإسراف فى استخدام سلطة التشريع, لأن هناك الكثير من القوانين لا تتوافر فيها حالة الضرورة التى ينص عليها الدستور وسوف يرفضها البرلمان القادم عند عرض مشاريع القوانين التى أعدتها رئاسة الجمهورية.

نشرت فى : 

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2014/11/2  أنور السادات: مشروع قانون تسليم المتهمين الأجانب إخلال بسيادة القانون  الخط الساخن
  2014/11/2  السادات: مشروع قانون تسليم المتهمين الأجانب إخلال بسيادة القانون  اخبار مصر
  2014/11/2  السادات: قانون تسليم المتهمين الأجانب يخل بسلطة القضاء  دوت مصر
  2014/11/2  السادات: مشروع قانون تسليم المتهمين الأجانب إخلال بـ"السيادة"  الوطن
  2014/11/2  مصر.. جدل حول السماح للرئيس بتسليم متهمين لدول أخرى  العربية
  2014/11/2  السادات مخاطبًا السيسي: لا تسرف في التشريع  المصرى اليوم
  2014/11/2  جدل حول مشروع قانون تسليم الأجانب  التحرير
  2014/110/2  محمد أنور السادات: مشروع قانون تسليم المتهمين الأجانب إخلال بسيادة القانون  اليوم السابع

جبهة مواجهة الإرهاب تؤجل زيارتها لسيناء حتى الانتهاء من إخلاء المبانى الحدودية

صدى البلد

فريدة على

أكدت مصادر بالجبهة الوطنية لمواجهة الإرهاب أن الجبهة أرجأت زيارة سيناء لحين الانتهاء من هدم المنازل على الشريط الحدودى بسيناء والقيام بتعويض الأهالى هناك.

وقال محمد السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية وعضو المجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصرى، إن التأجيل نتيجة طبيعية لاستمرار عمليات إخلاء المبانى الموجودة فى محافظة سيناء.

وأضاف السادات، فى تصريحات لـ"صدى البلد"، أن "الجبهة وقيادات الأحزاب تتابع الأوضاع فى سيناء من خلال عدد من النواب السابقين، وهم سلامة الرقيعى وعبد الله جهامة وعدد آخر من النواب السابقين".

ومن المعروف أن الجبهة المصرية لمواجهة الإرهاب تضم أحزاب الوفد والمصريين الأحرار والإصلاح والتنمية والمحافظين والحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى وأحزاب الجبهة المصرية وعددا من الشخصيات العامة.