السادات: الجبهة المصرية لمواجهة الإرهاب لم تناقش التحالف الموحد

صدى البلد

كتبت : فريدة على

أكد محمد السادات القيادى بتحالف الوفد المصرى ورئيس حزب الإصلاح والتنمية أن الجبهة الوطنية لمواجهة الإرهاب لم تناقش فكرة التحول لتحالف انتخابى موحد.

وقال فى تصريحات خاصة "الأحزاب توحدت لمواجهة خطر الإرهاب أما بالنسبة لتشكيل قائمة موحدة فإن الامر خضع لجدل وحوار ومازال يشهد جدلا أيضا بسبب الخلافات حول هذه الفكرة.

ومن جانبه قال د. محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى وعضو المجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصرى أن الأحزاب لن تنجح فى تشكيل القائمة الموحدة لحين إنجاز قانون الدوائر الانتخابية من جهة وكذلك تحديد الجدول الزمنى للعملية الانتخابية.

ومن المعروف أن الجبهة الوطنية لمواجهة الإرهاب تضم المصريين الاحرار والوفد والمصرى الديمقراطى الاجتماعى والمحافظين والاصلاح والتنمية واحزاب الجبهة المصرية وكذلك قيادات التيار الديمقراطى.

السادات: «الوطنية لمواجهة الإرهاب» مفتوح لكل المصريين


الشروق

محمود محمد علي

قال محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية وعضو الجبهة الوطنية لمواجهة الإرهاب ودعم الشرطة والجيش إن الجبهة الوطنية عقدت لقاءات مع عدد من الفنانين والشباب الذين لم يحضروا الاجتماع التأسيسي الأول للجبهة، والتواصل مع بعض نواب مجلس الشعب السابقين عن محافظة شمال سيناء لبحث سبل تفعيل عمل الجبهة.

وأضاف «السادات» خلال مداخلة له مع برنامج «مباشر من العاصمة» المذاع عبر فضائية «أون تي في»، الخميس، أن تواصل الجبهة لن يقتصر على شيوخ قبائل سيناء فقط، وإنما يشمل الشباب أيضًا كشريك أساسي في تغير الأوضاع ومحاربة الإرهاب في سيناء، مشيرًا إلى نية الأحزاب الكبرى بفتح مكاتب لها في المحافظة للمساهمة في تنميتها.

وأوضح أن من دور الجبهة توضيح حقيقة ما يجري في سيناء، وشرح أهمية عملية الإخلاء على الشريط الحدودي وإقامة منطقة عازلة مع غزة، وبحث خطط تعمير وبناء سيناء.

وأشار إلى أن عمل الجبهة سيشمل أيضًا منطقة السلوم والحدود الغربية مع ليبيا، وحلايب وشلاتين حتى أسوان وأزمة الحدود الجنوبية، لكن الأولوية الآن لمساندة الجيش في حربه على الإرهاب في سيناء.

وتابع: «باب الجبهة مفتوح لكل المصريين والشخصيات العامة، والجميع يستطيع أن يساهم سواء فنانين أو سياسيين أو رجال المجتمع، وحريصون على أن يكون عمل الجبهة أفعال وليست أقوال».

ونشرت فى : 

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2014/10/30  السادات: الجبهة الوطنية تعقد اجتماعًا لبحث سبل تعمير سيناء السبت المقبل  شبكة محيط

محمد أنور السادات: "الوفد المصرى" يدعم الدولة فى حربها ضد الإرهاب

اليوم السابع


كتب أمين صالح

قال رئيس حزب الإصلاح والتنمية، محمد أنور السادات، إن اجتماع اليوم لتحالف الوفد المصرى، ناقش دور التحالف فى كيفية مساندة الدولة خلال حربها على الإرهاب، وتقديم كل الدعم سواء ماديا أو معنويا لمؤسسة القضاء على العمليات الإرهابية فى سيناء.

وأضاف "السادات"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، عقب اجتماعه مع تحالف الوفد المصرى، اليوم الخميس، إنه تم مناقشة قضية الانتخابات البرلمانية، وهل ستجرى فى موعدها أو سيتم تأجيلها، مشيرا إلى أن كل شىء أصبح واردا فى الفترة المقبلة.

نشرت فى :

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2014/10/30  «الوفد المصري»: ندعم الدولة في حربها على الإرهاب  بوابة القاهرة

محمد السادات : إجراء الانتخابات البرلمانية فى موعدها أكبر رد على الإرهاب .. وتهجير بعض أهالى سيناء لا يتعارض مع الدستور

صدى البلد

فريدة على

قال محمد السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية والقيادى بتحالف الوفد المصرى إن الوفد يناقش المشهد بخصوص الانتخابات البرلمانية وقانون تقسيم الدوائر الانتخابية، وأضاف أن الاحزاب ستبحث دعوة الرئيس لحوار من خلال جريدة الشروق.

وحذر السادات فى تصريحات خاصة من تأجيل الانتخابات مطالبا بالإسراع فى اجراء العملية الانتخابية واضاف " الرد على الارهاب لن يكون الا من خلال التأكيد على ان مصر دولة امنة بإجراء الانتخابات البرلمانية واستضافة المؤتمر الاقتصادى" .

وأضاف " إذا كانت تونس قد استفادت من درس مصر فمن الأولى ان تستكمل مصر ما بدأته حتى تستطيع تنظيم المؤتمر الاقتصادى فى فبراير او مارس.

ورفض القول بأن تهجير بعض أهالى سيناء يتعارض مع الدستور بقوله " ما يحدث تحريك مؤقت وضرورى حفاظا على البلد ولا يتعارض مع الدستور ولا يمكن تسميته بالتهجير القسرى الذى يحدث فى حالات التطهير العرقى والذى لا يحدث فى مصر " حيث يتم بالرضاء.

وأشار السادات إلى ضرورة أن تهتم الجبهة الوطنية لمكافحة الإرهاب بما يحدث سواء الذى يتعلق بالحدود مع ليبيا أو السودان والمتمثل فى قضية حلايب وشلاتين، وأضاف " يجب ان تتحمل الاحزاب مسئوليتها وان تتحاور ايضا مع اساتذة الجامعات والطلاب ايضا.

"السادات": نقل الأهالي في سيناء إجراء مؤقت

الوفد

قال محمد عصمت السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية إن اجتماع "الجبهة الوطنية لمواجهة الإرهاب" ليس له علاقة بالتحالفات الانتخابية، مشيراً إلى أنه ليس هناك وقت للشعارات وهدفنا تأسيس جبهة لإعلاء المصالحة الوطنية، مضيفاً أنه لا يجوز وضع قواتنا المسلحة في مواجهة الإرهاب دون مؤازرته.

وأضاف "السادات"، خلال حواره مع الإعلامي محمود الوروراي ببرنامج "الحدث المصري" المُذاع عبر شاشة العربية الحدث، مساء الثلاثاء، أن الدعوة مفتوحة للانضمام لتحالف مواجهة الإرهاب ولكن البعض متحفظ على مشاركة حزب النور في الجبهة، داعياً بضرورة إجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها وألا يكون الخوف من الإرهاب ذريعة لتأجيل الانتخابات البرلمانية، مشيراً إلى أنه صلاحيات البرلمان الواسعة يتوهم البعض أنها سوف تعرقل مسيرة الرئيس والحكومة وهذا غير صحيح .

وأشار رئيس حزب الإصلاح والتنمية إلى أن قيام الأحزاب السياسية المصرية بتشكيل جبهة وطنية لمكافحة الإرهاب عمل وطنى عظيم وخطوة إيجابية وفاعلة للأحزاب تعكس إحساسها بالمسئولية تجاه أكبر خطر يواجه مصر فى المرحلة الحالية ، موضحاً أن هذه الجبهة سيدعم موقف الدولة داخلياً وخارجياً فى حربها ضد الإرهاب ، ويؤكد على تلاحم القوى السياسية وإعلاء المصلحة العليا للبلاد.

وأوضح أن نقل الأهالي في سيناء إجراء مؤقت والحديث عن تهجير قسري كلام مضلل ، لافتاً إلى أن الجبهة سوف تأخذ على عاتقها أولا محاربة الإرهاب بكل صوره وأشكاله بدءاً من المواجهة الفكرية للجماعات المتشددة والمتطرفة .

وتابع أن المعركة ضد الإرهاب ليست قصيرة، ولا يجب أن تقتصر على الرصاص فقط ، ولابد من خوض معركة الثقافة والفكر ضد الجماعات المتطرفة ، مؤكداً على أن هذا أيضا حماية لشباب مصر فكرياً من تطرف جماعات بعينها.

أنور السادات : الجبهة الوطنية لمواجهة الإرهاب تبدء بالمواجهة الفكرية للجماعات المتطرفة

طالب أ/ محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية رئيس مجلس الوزراء بإصدار توجيهاته للسادة المحافظين لإطلاق أسماء شهداء سيناء على عدد من المؤسسات التعليمية والشوارع بالمحافظة تخليدا لذكراهم العطرة ودورهم العظيم فى حماية الوطن.

فيما أكد السادات أن تدشين الأحزاب والقوى السياسية لأول جبهة رسمية حزبية لمواجهة الإرهاب فى مصرجاء إنطلاقا من مسئولياتهم الوطنية فى مواجهة الإرهاب والدفاع عن ثوابت الأمن القومى المصرى ، مشيرا إلى أن الجبهة سوف تأخذ على عاتقها أولا محاربة الإرهاب بكل صوره وأشكاله بدءا من المواجهة الفكرية للجماعات المتشددة والمتطرفة، بإعتبارأن المعركة ضد الإرهاب ليست قصيرة، ولا يجب أن تقتصر على الرصاص فقط، ولا بد من خوض معركة الثقافة والفكر ضد الجماعات المتطرفة. وفى هذا أيضا حماية لشباب مصر فكريًّا من تطرف جماعات بعينها.

نشرت فى : 

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2014/10/28  السادات : الجبهة الوطنية لمواجهة الإرهاب تبدأ بالمواجهة الفكرية للجماعات المتطرفة   صدى البلد
  2014/10/28  السادات: "جبهة مواجهة الإرهاب" ستبدأ بالمواجهة الفكرية للجماعات المتشددة والمتطرفة  بوابة الاهرام
  2014/10/28  أنور السادات : الجبهة الوطنية لمواجهة الإرهاب تبدء بالمواجهة الفكرية للجماعات المتطرفة  اليوم الساخن
  2014/10/28  السادات: تدشين الأحزاب جبهة لمواجهة الإرهاب "واجب وطني"  بوابة القاهرة
  2014/10/28  السادات يطالب بإطلاق أسماء ضحايا العريش على شوارع سيناء  دوت مصر
  2014/10/28  «الجبهة الوطنية لمواجهة الإرهاب»: تأسيس جمعية أهلية لرعاية أسر الشهداء  المصريون
  2014/10/28  السادات يطالب بوضع أسماء «شهداء سيناء» على عدد من المؤسسات  مبتدا
  2014/10/28  السادات: يجب إطلاق أسماء شهداء سيناء على عدد من المؤسسات والشوارع بمحافظاتهم  التحرير
  2014/10/28  السادات يطالب "الوزراء " بإطلاق أسماء الشهداء على الشوارع والمدارس  البوابة نيوز

أنور السادات: قانون تأمين المنشآت العامة يدعم الاقتصاد المصرى

رحب أ/ محمد أنور السادات "رئيس حزب الإصلاح والتنمية" بالقرار بقانون تأمين وحماية المنشآت العامة والحيوية الذى يجيز للقوات المسلحة مشاركة جهاز الشرطة فى حماية وتأمين المنشآت, وإحالة الجرائم التى ترتكب ضد هذة المنشآت إلى النيابة العسكرية لعرضها على القضاء العسكرى للبت فيها.

حيث أكد السادات أن تأمين وحماية الجيش للمنشآت العامة والحيوية كمحطات وشبكات وأبراج الكهرباء وخطوط الغاز وحقول البترول وخطوط السكك الحديدية وشبكات الطرق والكبارى وغيرها من المنشآت والمرافق والممتلكات العامة, ضرورى من أجل جذب الاستثمارات الأجنبية وتوفير مناخ آمن وملائم للمستثمرين بهدف دعم الاقتصاد المصرى الذى عانى فى الفترات الأخيرة من الركود والانهيار.

نشرت فى : 

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2014/10/27  السادات: قانون تأمين المنشآت العامة يدعم الاقتصاد المصري  الدستور
  2014/10/27  السادات: قانون تأمين المنشآت العامة يدعم الاقتصاد المصري  الوطن
  2014/10/27  السادات: قانون تأمين المنشآت العامة بمشاركة القوات المسلحة يدعم الاقتصاد المصري  بوابة الاهرام
  2014/10/27  «السادات»: تأمين الجيش للمنشأت العامة سيدعم الاقتصاد  بوابة القاهرة
  2014/10/27  أنور السادات: قانون تأمين المنشآت العامة يدعم الاقتصاد المصري  فيتو
  2014/10/27  محمد أنور السادات: قانون تأمين المنشآت العامة يدعم الاقتصاد المصرى  اليوم السابع
  2014/10/27  السادات : تأمين الجيش للمنشآت العامة يجذب الاستثمار الأجنبي  المصريون
  2014/10/27  "الإصلاح والتنمية": قانون تأمين المنشآت يدعم الاقتصاد  دوت مصر
  2014/10/27  السادات: قرار تأمين المنشآت العامة يدعم الاقتصاد  الوفد
  2014/10/27  السادات: قانون تأمين المنشآت العامة يدعم الاقتصاد المصرى  صوت الملايين
  2014/10/27  عصمت السادات: قانون تأمين المنشآت العامة يدعم الاقتصاد المصري   البوابة نيوز
  2014/10/27  عصمت السادات: قانون تأمين المنشآت العامة يدعم الاقتصاد المصري   شبكة محيط
  2014/10/27  السادات: قانون تأمين المنشآت العامة يدعم الاقتصاد   بوابة الاخبار

«السادات»: دور الأحزاب في توحيد الجهود في الشارع.. والبعد عن البيانات

الشروق

محمود محمد علي

قال محمد أنور السادات، البرلماني السابق ورئيس حزب الإصلاح والتنمية: إنه يجب على جميع فئات الشعب المصري التكاتف حول الجيش، ومساندته في حربه على الإرهاب، لافتًا إلى أهمية دور الأحزاب السياسية في توحيد الجهود في الشارع والبعد عن البيانات السياسية فقط.

وأضاف «السادات» خلال حواره لغرفة الأخبار المذاعة عبر فضائية «سي بي سي إكسترا»، الاثنين، أنه يجب مساندة الجيش في سيناء لصعوبة العمل هناك، مطالبًا أهل سيناء بإخلاء منطقة رفح والشيخ زويد لإطلاق يد الجيش في حربه على الإرهاب.

وأوضح أن أهل سيناء سيتضررون من الإخلاء، وقد تتعرض زراعاتهم لأضرار بالغة، متابعًا: «زراعة أهل سيناء هتنضر بس ممكن تتعوض بعد ذلك، وستعم التنمية على المحافظة بعد القضاء على البؤر الإرهابية»، على حد قوله.

أنور السادات: "الوفد المصرى" يحسم المرشحين على قائمته الأسبوع المقبل

اليوم السابع

كتبت إيمان على

أكد محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، أن تحالف الوفد المصرى سيتمكن من حسم أسماء الشخصيات العامة التى ستخوض الانتخابات البرلمانية على قائمته بداية الأسبوع المقبل، موضحا أن خريطة التحالفات معرضة للتغيير بشكل دائم طالما لم يصدر قانون تقسيم الدوائر بعد.

وأشار فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أنه لا يرحب بانضمام التيار الديمقراطى لتحالف الوفد على مقاعد القائمة، لافتا إلى أن ذلك يأتى بسبب تحفظات أحزاب التيار على الوثيقة الانتخابية الخاصة بتحالف الوفد، لكنه لا يمانع من انضمام شخصيات عامة تابعة لتلك الأحزاب للتحالف دون تبعيتها لتلك الكيانات.

الإصلاح والتنمية : نؤيد بيان الوزراء ونسعى للتكاتف كأحزاب فى مواجهة الإرهاب


أعلن حزب الإصلاح والتنمية برئاسة أ/ محمد أنور السادات تأييده لكل ما جاء بالكامل فى بيان مجلس الوزراء،خاصة مطالبة القوى السياسية والحزبية بالتوحد والاصطفاف لتنفيذ مطالب ثورتي 25 يناير و30 يونيو، واستكمال خارطة الطريق التي اجمعت عليها القوى السياسية والقضاء على الارهاب بكل صوره وأشكاله.

وأكد السادات أن الأحداث التى تمر بها مصرتستوجب نبذ الخلافات ومراعاة مصلحة الوطن قبل أى شئ والوقوف بجانب الحكومة والقيادة السياسية فى معركتها ضد الإرهاب وعلينا أن نعيد من جديد شعار " لا صوت يعلو فوق صوت المعركة " .

وشدد السادات على ضرورة إستكمال خارطة الطريق والمضى قدما فى بناء مؤسسات الدولة داعيا المؤسسات الحقوقية إلى عرض ما تشهده مصر من أحداث مؤسفة على المجتمع الدولى حتى يشاركنا الرأى والجهد فى محاربة الإرهاب الغاشم الذى تتعرض له مصر .

نشرت فى :

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2014/10/26  قوى سياسية تشكل جبهة وطنية لمواجهة الإرهاب  الشروق
  2014/10/26  الإصلاح والتنمية: نسعى للتكاتف في مواجهة الإرهاب  البوابة نيوز
  2014/10/26  جبهة لـ «مواجهة الإرهاب» بقيادة موسى وساويرس والبدوي  المصريون
  2014/10/26  قوى سياسية تطلق «جبهة مواجهة الإهارب» لمساندة الجيش  بوابة القاهرة
  2014/10/26  "الإصلاح والتنمية": نسعى للتكاتف كأحزاب في مواجهة الإرهاب  فيتو
  2014/10/26  الإصلاح والتنمية: نؤيد بيان الوزراء ونسعى للتكاتف في مواجهة الإرهاب  التحرير
  2014/10/26  الإصلاح والتنمية : نؤيد بيان الوزراء ونسعى للتكاتف كأحزاب فى مواجهة الإرهاب  الاقباط المتحدون
  2014/10/26  الإصلاح والتنمية : نسعى للتكاتف كأحزاب في مواجهة الإرهاب  ايامنا 
  2014/10/26  الإصلاح والتنمية يطالب باصطفاف الأحزاب ضد الإرهاب  الوفد
  2014/10/26  تدشين جبهة وطنية لمواجهة الإرهاب بقيادة موسى وساويرس والبدوي  وكالة اونا
  2014/10/26  الإصلاح والتنمية: نؤيد بيان "الوزراء" ونسعى للتكاتف لاستكمال خارطة الطريق   صدى البلد

الإصلاح والتنمية يطالب بإخلاء مؤقت لسكان الشريط الحدودى ومشروع قومى للتنمية والتعمير سيناء

أكد أ / محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، أن الإرهاب الأسود الذي ضرب سيناء لن يؤثر على مسيرة الشعب والجيش والشرطة فى مكافحة الإرهاب واقتلاع جذوره، مهما كلفنا ذلك من تضحيات.مطالبا أجهزة الدولة بتضاعف جهودها من أجل مواجهة وضبط العناصر الإرهابية .

وشدد السادات على ضرورة التكاتف للقيام بمشروع قومى لتنمية وتعمير سيناء بعد إهمالها لعقود طويلة أدت إلى إستيطان البؤر الإرهابية داعيا إلى ضرورة إخلاء 10 كيلو مترات من الشريط الحدودى من السكان وتهجير السكان مؤقتا من الشيخ زويد حتى رفح برضاهم وبدافع من وطنيتهم المؤكدة على أن يتم توفير منازل بديلة لهم لتتحول سيناء إلى منطقة مكشوفة يكون من السهل مواجهة الإرهاب بها وذلك أسوة بما حدث فى الستينيات بمحافظات القناة.

وقدم الحزب خالص تعازيه لأسر شهداءنا وتمنياته بالشفاء العاجل لكل المصابين مؤكدا أن حقهم لن يضيع وسوف نتغلب على الإرهاب مهما بلغت شدته وعنفه.


نشرت فى : 

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2014/10/26  القوى السياسية تدين ... وتعلن الحزب على الارهاب  الجمهورية
  2014/10/26  الأحزاب والقوى السياسية تطالب بضرب الإرهاب  الاخبار
  2014/10/25  الإصلاح والتنمية يطالب بإخلاء مؤقت لسكان الشريط الحدودي  الاقباط المتحدون
  2014/10/25  "الإصلاح والتنمية" يطالب بإخلاء الشريط الحدودي  دوت مصر
  2014/10/25  «الإصلاح والتنمية» يطالب بإخلاء مؤقت لسكان الشريط الحدودي  التحرير
  2014/10/25  القوى السياسية تعلن دعمها للرئيس لمواجهة الإرهاب وتطالب بإخلاء الشريط الحدودي مع غزة.. تمرد: لا نستبعد تورط حماس في حادث العريش.. الشعبي الاشتراكي: تعمير سيناء أهم خطوة.. الكرامة: السيسي لم يأت بجديد  فيتو
  2014/10/25  "السادات" يطالب بإخلاء سكان الشريط الحدودي ونسف الإرهاب  البوابة نيوز
  2014/10/25  «الإصلاح والتنمية» يطالب بإجلاء مؤقت لسكان الشريط الحدودي  المصرى اليوم
  2014/10/25  السادات يطالب بإخلاء مؤقت لسكان الشريط الحدودى  وادى مصر
  2014/10/25  "الإصلاح والتنمية" يطالب بإخلاء مؤقت لسكان الشريط الحدودى بسيناء  صدى البلد
  2014/10/25  لمنع التفجيرات بسيناء قوى 30 يونيو لـ «السيسي»: تهجير سكان رفح هو الحل   مصراوى
  2014/10/25  القوى السياسية بالقليوبية تستنكر حادث الشيخ زويد وتطالب بالقصاص  الدستور

السفير البولندي بالقاهرة: 500 مليون يورو حجم التبادل التجاري مع مصر

البوابة نيوز

صرح مايكل موركو شينكي السفير البولندي في القاهرة ، أن حجم التبادل التجاري بين مصر وبولندا يبلغ 500 مليون يورو سنويا في قطاعات الزراعة واﻷجهزة الكهربية وصناعة الكيماويات والمواد الغذائية، مؤكدا عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين والصداقة التي تربط الشعبين المصري والبولندي علي مر التاريخ.

جاء ذلك خلال حفل توزيع 170 دراجة، دعما من السفارة البولندية بالقاهرة علي طلبة وطالبات مركز تلا ضمن مشروع دراجات من أجل التعليم للطلاب المتفوقين والذي نظمته جمعية السادات للتنمية والرعاية الاجتماعية بقاعة "جاسمينا بتلا بالمنوفية" عصر أمس ، بحضور سفراء الدنمارك والسويد وسنغافورة وبولندا في القاهرة.

وأكد السفير البولندي -في تصريح صحفي- دعم بلاده للحكومة المصرية في التصدي الحاسم للإرهاب الغاشم الذي يستهدف زعزعة اﻷمن واﻹستقرار داخل مصر مشيرا إلي أن مصر تستقبل 400 ألف سائح بولندي سنويا لزيارة معالم مصر وخاصة الحضارتين الفرعونية واﻹسلامية. بدورها، كشفت برنيل كارد السفيرة الدنماركية بالقاهرة، أن الفترة المقبلة ستشهد توفير فرص عمل للشباب المصري في مختلف المحافظات من خلال برنامج تنظمه السفارة الدنماركية دعما للشباب المصري المتميز.

فيما أشارت شاروليتا السفيرة السويدية في القاهرة ، إلي أن هناك تبادل تجاري كبير بين مصر والسويد منذ القدم وخاصة في صناعة اﻷثاث ومجال اﻹتصالات.

وبدوره، أشار القبطان محمد أنور السادات رئيس مجلس إدارة جمعية السادات أنه تم توزيع نحو 170 دراجة علي الطلاب المتفوقين بمركز تلا لمساعدتهم علي الوصول إلي مدارسهم وحل مشكلة المواصلات ، مؤكدا أنه سيتم توزيع أجهزة كمبيوتر وتابلت حديثة علي الطلبة والطالبات المتفوقين خلال المرحلة المقبلة ، فضلا عن تدعيم عدد من المستشفيات العامة والمركزية بوحدات جديدة للغسيل الكلوي خلال الشهر المقبل.

نشرت فى : 

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2014/10/25  سفير بولندا بالقاهرة: 500 مليون يورو حجم التبادل التجاري مع مصر  مصراوى

أنورالسادات يطالب بآلا تتضمن أجندة حوار القوى السياسية برعاية الشروق فكرة تأجيل الإنتخابات البرلمانية


دعا أ/ محمد أنور السادات " رئيس حزب الإصلاح والتنمية " أ/ عماد الدين حسين / رئيس التحرير جريدة الشروق إلى سرعة إعلان تفاصيل المؤتمر الذي دعا إليه الرئيس / عبد الفتاح السيسي لفتح حوار سياسي تتبناه الجريدة بين الأحزاب المصرية ومناقشة أبرز الرؤى للانتخابات البرلمانية المقبلة".

أوضح السادات إلى ضرورة تأكيد الرئيس على إجراء الإنتخابات البرلمانية فى موعدها وآلا يكون هذا الحوار ذريعة لتحقيق الرغبة فى تأجيل الإنتخابات البرلمانية تخوفا من صلاحيات البرلمان الواسعة الذى يتوهم البعض أنها سوف تعرقل مسيرة الرئيس والحكومة.

أكد السادات على ضرورة أن يتم عقد هذا اللقاء قبل إصدار قانون تقسيم الدوائر الإنتخابية وآلا تقتصرمشاركة الشباب على الحركات والوجوه الإعلامية المعروفة مشددا على أهمية مشاركة الإتحادات الطلابية بالجامعات ومناقشة قضايا الحبس الإحتياطى وسجناء الرأى وملف العدالة الإجتماعية على أن يلتزم الرئيس بتنفيذ توصيات المؤتمر وهذا هو الأهم.

نشرت فى :

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2014/10/23  السادات يطالب "الشروق" بإعلان تفاصيل حوار الانتخابات  دوت مصر
  2014/10/23  السادات يطالب «الشروق» بسرعة إعلان تفاصيل مؤتمر الحوار السياسي  بوابة القاهرة
  2014/10/23  "السادات" يطالب بعقد حوار القوى السياسية قبل إصدار "تقسيم الدوائر"  فيتو
  2014/10/23  أنور السادات يطالب «الشروق» بإعلان تفاصيل مؤتمر «حوار الأحزاب»  التحرير
  2014/10/23  حزبيون يطالبون بسرعة انعقاد مؤتمر «الشروق» للحوار بين القوى السياسية (2)  الشروق
  2014/10/23  "أنور السادات" يطالب بعدم تأجيل الانتخابات البرلمانية  الفجر
  2014/10/23  أنورالسادات يطالب بآستبعاد فكرة تأجيل الإنتخابات البرلمانية من حوار القوى السياسية  صدى البلد
  2014/10/23  السادات يدعو لإجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها  مصراوى

الإصلاح والتنمية يلتقي قيادات الفلاحين والعمال لبحث مشاكلهم


التقى السيد /محمد أنور السادات " رئيس حزب الإصلاح والتنمية " بمقر الحزب بعض القيادات من الفلاحين والعمال وكان على راسهم حسين عبد الرحمن "أمين عام النقابة العامه للفلاحين" والمهندس مدحت الجنايني "رئيس اتحاد المهن والحرفيين والعاملين بالتشيد والبناء" للتشاور حول ما يوجه العمال والفلاحين من مشكلات منها قيام وزارة الزراعة- الإستثمار بإتخاذ قرار غير صائب برفع سعر الأسمدة ، فى الوقت الذى منعت فيه الدولة تصدير الأرز وتكدس القطن فى مخازن الفلاحين لعدم وجود من يشتريه. مطالبين رئيس الوزراء بتخفيف الأعباء عن الفلاح وتحمل فارق السعر .

على صعيد آخر طالب السادات وزير المالية بإعادة النظر فيما يتعلق بإعفاء وحساب الضريبة العقارية سواء على الأطيان الزراعية أو المبانى فى القرى .

 مشيرا إلى أن هذه القرارات غير المدروسة من شأنها تدمير الفلاح والزراعة المصرية ، وتزيد من التعديات علي الأراضي الزراعية لعدم مقدرة الفلاح علي شراء مستلزماته للزراعة .

أكد السادات أن الفلاح عانى كثيرا على مدار الأعوام الماضية. ولابد من سياسات حقيقية لإنصافه وليس لإرهاقه لكونه تحمل مع الدولة فلم يطالب الدولة بمطالب كغيره من الفئات الإجتماعية ولم يقف وقفة إحتجاجية واحدة منذ قيام ثورة يناير حتى الآن.

نشرت فى: 

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2014/10/22  "الإصلاح والتنمية" يلتقي قيادات الفلاحين والعمال لبحث مشاكلهم  فيتو
  2014/10/22  الإصلاح والتنمية يلتقي قيادات "الفلاحين والعمال" لبحث مشاكلهم  الفجر
  2014/10/22  الإصلاح والتنمية" يلتقى قيادات الفلاحين والعمال لبحث مشاكلهم  المصريون
  2014/10/22  عصمت السادات: الفلاحون أكثر الفئات تحملا ولابد من سياسات حقيقية لإنصافهم  مصراوى
  2014/10/22  عصمت السادات: لا بد من سياسات حقيقية لإنصاف الفلاحين  البوابة نيوز
  2014/10/22  السادات: الفلاحون أكثر الفئات تحملًا ولابد من سياسات حقيقية لإنصافهم  الدستور
  2014/10/22  عصمت السادات : الفلاحون أكثر الفئات تحملا ولا بد من سياسات حقيقية لإنصافهم  شبكة محيط
  2014/10/22  "الإصلاح والتنمية"يبحث مع الفلاحين والعمال مشاكلهم  وادى مصر
  2014/10/22  «الإصلاح والتنمية» يلتقي قيادات الفلاحين والعمال لبحث مشاكلهم  المصرى اليوم

أنور السادات : ممثلة البنك الدولى لم تراعى الحيادية وتطرقت لجوانب سياسية

أشار أ / محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية إلى أن د/ سحر نصر" كبير خبراء التمويل فى البنك الدولى للشرق الأوسط وشمال إفريقيا" لم تراعى الحيادية فى حديثها المنشوربجريدة المصرى اليوم 20 أكتوبر والخاص بدعم البنك للمشروعات المصرية والذى تطرقت خلاله إلى جوانب سياسية لا يجب أن يكون للبنك دخل فيها خاصة وأنها تتعلق بتقييم الحكومات وتأثير وجود البرلمان أو غيابه على المشروعات التى ينفذها البنك.

أوضح السادات أن د/ سحر نصر يبدو من أحاديثها أنها تغيرفى أدائها وتوجهاتها من نظام سياسى لآخر والمفترض أن البنك الدولى لا يختلف تعامله بإختلاف الأنظمة السياسية ، كما أنها دعت الحكومة المصرية إلى الإسراع فى إصدار بعض القوانين وهى تعلم أن مشروعات القوانين يجب أن تخرج بتوافق عام فى وجود برلمان منتخب.

أكد السادات على ضرورة مراعاة ما يخص القطاعات المهمشة وقضايا الفلاحين ووضعها ضمن أولويات الحكومة فى تفاوضها مع البنك الدولى فى مصر خلال المرحلة المقبلة وليس فقط تسليط الدعم على المشروعات التى تتبناها مؤسسة الرئاسة .

نشرت فى:

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2014/10/21  السادات: ممثلة البنك الدولي لم تراعي الحيادية وتطرقت لجوانب سياسية  الفجر
  2014/10/21  أنور السادات: ممثلة البنك الدولى لا تراعى الحيادية  الوفد
  2014/10/21  "الإصلاح والتنمية" ينتقد سياسات البنك الدولي تجاه مصر  دوت مصر
  2014/10/21  أنور السادات: ممثلة البنك الدولي لم تراعي الحيادية وتطرقت لجوانب سياسية  الدستور
  2014/10/21  "الإصلاح والتنمية": ممثلة البنك الدولي تطرقت لجوانب سياسية  البوابة نيوز
  2014/10/21  «السادات»: ممثلة البنك الدولي لم تراع «الحياد»  المصرى اليوم
  2014/10/21  "السادات" يطالب الحكومة بمراعاة المهمشين في تفاوضها مع البنك الدولي  الوطن

الأحزاب تدرس اقتراحات الجنزورى بخصوص القائمة الموحدة

روز اليوسف

قوى سياسية تطلق مبادرة "جامعة بدون إرهاب"

الاهرام


"الحياة اللندنية": تغيير وزارى محدود فى مصر يسبق انتخابات البرلمان


اليوم السابع

كتب محمد كامل

ذكرت صحيفة «الحياة» اللندنية، بعددها الثلاثاء، أنها علمت أن الحكم فى مصر يعتزم إجراء تعديلات وزارية محدودة تشمل حقائب خدمية خلال أيام، قبل انطلاق الانتخابات التشريعية المتوقعة فى ديسمبر المقبل. وذكرت الصحيفة أن رئيس الحكومة إبراهيم محلب يعكف فى تكتم على البحث فى ملفات الوزراء المرشحين للخروج والأسماء الجديدة المرشحة، حتى لا يؤثر الأمر فى أداء الحكومة.

ورجح مسئول حكومى تحدث إلى «الحياة» تغيير وزراء: الصحة والتربية والتعليم والقوى العاملة «بعد استبيانات أفادت بعدم الرضا الشعبى عن أدائهم خلال الفترة الأخيرة». ودعت اللجنة القضائية المشرفة على التشريعيات المصريين إلى مراجعة بياناتهم فى كشوف الناخبين تمهيدًا للإدلاء بأصواتهم، فيما تعقد اللجنة القانونية التى شُكلت لصوغ قانون تقسيم الدوائر الانتخابية اليوم أول اجتماعاتها، وأوضح عضو اللجنة مستشار رئيس الحكومة للشئون السياسية اللواء رفعت قمصان لـ «الحياة» أن الاجتماع «سيكون تنظيميًا».

وعن أولوية صدور قانون تقسيم الدوائر الانتخابية أو قانون ترسيم المحافظات الجديدة، قال: «سنعمل على التقسيم الإدارى القائم، إلى حين وضوح الرؤية فى ما يخص المحافظات الجديدة، ومن المقرر أن يعقد وزير الإدارة المحلية عادل لبيب اليوم مؤتمرًا صحفيًا، لتوضيح ما تم التوصل إليه فى شأن إعادة ترسيم المحافظات، وما إذا كان سيعلن قبل الاقتراع أم بعد انتخاب البرلمان الجديد».

ويأتى ذلك فى وقت انتقدت قوى سياسية التأخر فى إجراء الانتخابات. ورأى رئيس حزب «الإصلاح والتنمية» المنخرط فى «تحالف الوفد المصرى» محمد أنور السادات أن «القيادة السياسية تبدو غير مهتمة بإنجاز الاستحقاق الثالث من خريطة الطريق طبقًا للدستور... هناك تباطؤ مقصود يجعلنا نتشكك فى رغبة مؤسسة الرئاسة والحكومة فى المضى فى اتخاذ ما تشاء من قرارات وقوانين من دون رقابة أو محاسبة، وخلق حال من التخبط أدت إلى تشتت القوى السياسية، يدل عليها هذا السيل الكبير من التحالفات لقيادات تحسب نفسها على السلطة».

وأوضح أن «المخاوف من أن يكون البرلمان مقيدًا لعمل الرئيس أو احتمال نشوب صراعات ما بين البرلمان ومؤسسة الرئاسة، لا أساس لها ولا يصح أن نصدق هذا ونعود إلى دولة الرئيس ورأى الفرد الواحد، وحينها يكون الانسحاب الكلى من العملية السياسية هو الخيار الأفضل ويتم حل الأحزاب أو تجميدها وتشاهد المعارضة مع الجماهير إنجازات النظام من دون نقد أو تعطيل أو تشويش والشعب حينها سيكون خير حاكم».

غير أن مستشار رئيس الحكومة للشؤون السياسية اللواء رفعت قمصان استغرب حديث السادات، نافيًا فى شدة «أى اتجاه لتأخير التشريعيات»، رغم انقضاء المهلة القانونية التى حددها الدستور للبدء فى إجراءاتها، وقال إن «الحكومة واللجنة المشرفة على الانتخابات تمضيان فى طريق إنهاء الاستعدادات لانطلاق التشريعيات».

وكان الناطق باسم اللجنة المشرفة على الانتخابات مدحت إدريس دعا الناخبين إلى مراجعة بياناتهم فى كشوف الناخبين، مشيرًا إلى أن «تحديث البيانات فى كشوف الناخبين مستمر إلى حين صدور قرار اللجنة العليا للانتخابات بدعوة الناخبين»، وقال إن «كشوف الناخبين متوافرة حاليًا فى جميع أقسام ومراكز الشرطة ومقار المحاكم الابتدائية على مستوى الجمهورية وعلى الموقع الرسمى للجنة العليا للانتخابات».


 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2014/10/21  "محلب" يجري تعديل وزارى قبل "البرلمانية"  الفجر

«الوفد المصرى» يدرس موقفه من قائمتى «موسى ـــــ الجنزورى»

الشروق

رانيا ربيع

قال رئيس حزب الإصلاح والتنمية محمد عصمت السادات، إن تحالف الوفد المصرى سيناقش، خلال الاجتماع المزمع عقده، مساء اليوم، موقفه من القوائم الانتخابية الجارى تشكيلها، وأبرزها قائمتا «كمال الجنزورى، وعمرو موسى».

وأوضح لـ«الشروق» أن اجتماع التحالف الذى يضم 5 أحزاب «الوفد، المصرى الديمقراطى، الإصلاح والتنمية، المحافظين، الوعى»، سيحضره ممثلى كل الأحزاب، ومن المتوقع اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان التحالف سينضم إلى قائمة منهما أم سيشكل قائمة أخرى، مشيرا إلى إن كل الأطروحات ستناقش.

ونشرت فى :

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2014/10/20  "الوفد المصري" يحسم موقفه اليوم من التحالف مع موسى أو الجنزوري  البوابة نيوز

أنورالسادات : الرئاسة قلقة من البرلمان وتستخدم المماطلة وتروج للتأجيل

أشار أ/ محمد أنور السادات " رئيس حزب الإصلاح والتنمية " إلى أن القيادة السياسية تبدوكأنها غير مهتمة بإنجاز الإستحقاق الثالث والأخير من خارطة الطريق طبقا للدستورالذى خرج بتوافق الشعب والقوى السياسية والوطنيه. واصفا المماطلة فى إجراء الإنتخابات البرلمانية بأنها تباطؤ مقصود يجعلنا نتشكك فى رغبة مؤسسة الرئاسة والحكومة فى المضى فى إتخاذ ما يشاءون من قرارات وقوانين دون رقابة أو محاسبة . وخلق حالة من التخبط أدت إلى تشتت القوى السياسية يدل عليها هذا السيل الكبيرمن التحالفات لقيادات تحسب نفسها على السلطة.

أوضح السادات أن مخاوف أن يكون البرلمان مقيدا لعمل الرئيس وإحتمالية نشوب صراعات ما بين البرلمان ومؤسسة الرئاسة لا أساس لها من الصحة ولا يصح أن نصدق هذا ونعود إلى " " دولة الرئيس ورأى الفرد الواحد " وحينها يكون " الإنسحاب الكلى من العملية السياسية هو الخيارالأفضل ويتم حل الأحزاب أو تجميدها وتتفرج المعارضة مع الجماهير على إنجازات النظام دون نقد أو تعطيل او تشويش والشعب حينها سيكون خير حاكم.

ودعا السادات الرئيس لئلا يستند على بعض من رجال الأعمال وقادة الرأى العام والإعلاميين لإستخدامهم فى تعزيز آرائه ومواقفه ودعمه حتى يظل محافظا على الثقة بينه وبين الشعب.

نشرت فى:

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2014/10/20  أنور السادات: الرئاسة قلقة من البرلمان وتستخدم المماطلة وتروج للتأجيل  التحرير
  2014/10/20  السادات : النظام قلق من البرلمان ويستخدم المماطلة  ايامنا
  2014/10/20  السادات : الرئاسة قلقة من البرلمان والدليل المماطلة في إجراء الانتخابات  مصر العربية
  2014/10/20  السادات: هناك تباطؤ مقصود في إجراء الانتخابات البرلمانية  بوابة القاهرة
  2014/10/20  أنورالسادات : الرئاسة قلقة من البرلمان وتستخدم المماطلة وتروج للتأجيل  اليوم الساخن
  2014/10/20  أنور السادات: النظام قلق من "البرلمان" ويستخدم المماطلة   فيتو
  2014/10/20  السادات: "الرئاسة" تماطل في إجراء الانتخابات البرلمانية   الوطن
  2014/10/20  أنور السادات : الرئاسة قلقة من البرلمان وتستخدم المماطلة وتروج للتأجيل   الاقباط المتحدون
  2014/10/20  أنورالسادات: الرئاسة قلقة من البرلمان   الوفد

أنور السادات: إستدعاء رئيس تحرير ومحرر المصرى اليوم بوادر عودة تقييد حرية الصحافة


أدان أ/ محمد أنور السادات "رئيس حزب الإصلاح والتنمية" استدعاء الصحفى على السيد، رئيس تحرير «المصرى اليوم»، والصحفى أحمد يوسف، المحرر بها، إلى نيابة أمن الدولة العليا، وذلك على أثر الملف الذى اعتزمت الصحيفة نشره حول تزوير الانتخابات الرئاسية 2012، وذلك قبل إصدار النائب العام حظر نشر بشأن القضية, وتوجيه تهم من بينها « تكدير السلم العام، وادعاء بيانات كاذبة، وسرقة أوراق من المحكمة ».

وقال السادات بأن ذلك يعد عودة لسياسة تكميم الأفواه وتقييد حرية الرأى والتعبير, ومنها حرية الصحافة.

وشدد السادات على أهمية إحترام الحق فى تداول المعلومات بإعتباره حق أصيل لكل مواطن وفقا للدستور.

نشرت فى : 

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2014/10/19  أنور السادات يُدين التحقيق مع رئيس تحرير «المصري اليوم» ومحرر بالجريدة  التحرير
  2014/10/19  أنور السادات: استدعاء رئيس تحرير ومحرر المصري اليوم بوادر عودة تقييد حرية الصحافة   الاقباط المتحدون
  2014/10/19  السادات: التحقيق مع رئيس تحرير "المصرى اليوم" عودة للوراء  المصريون
  2014/10/19  السادات يدين استدعاء النيابة لصحفيي المصري اليوم  دوت مصر
  2014/10/19  السادات: التحقيق مع صحفيي المصري سبب التخوف من بوادر "عودة تقييد حرية الصحافة"  البوابة نيوز
  2014/10/19 السادات يدين استدعاء نيابة أمن الدولة لصحفيين  الوفد
  2014/10/19  أنور السادات: استدعاء رئيس تحرير ومحرر "المصري اليوم" بوادر عودة تقييد حرية الصحافة  صدى البلد
  2014/10/19  السادات يدين استدعاء نيابة أمن الدولة لصحفيين   وادى مصر
  2014/10/19  السادات: استدعاء رئيس تحرير «المصري اليوم» وصحفي عودة لتقييد حرية الصحافة   المصرى اليوم

"السادات": تعديلات طفيفة على تقسيم الدوائر

الوفد


كتب - إسراء جمال وأحمد عبدالله:

أكد محمد أنورالسادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، أن الاتحاد العام لنساء مصر يقوم بدور الأحزاب في إعداد المرشحات بالبرلمان المقبل، مشيرا إلى أن الأحزاب تنتظر قانون تقسيم الدوائر المقرر الإعلان عنه خلال أسبوعين من الوقت الحالي.

وقال السادات خلال كلمته بمؤتمر "تدشين حملة نساء مصر للبرلمان القادم"، إن القانون سيشهد تعديلات طفيفة حتى لا يتم الطعن بدستوريته، موضحا أن قائمة الحزب ستشهد وجود مرشحات على رأس المرشحين.

بالفيديو..السادات: وجود برلمان منتخب رسالة بأن مصر استكملت خارطة الطريق

فيتو

رشا عوني - هدير صالح

قال محمد السادات، رئيس حزب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إن دعوات البعض لتأجيل الانتخابات البرلمانية أو إلغاءها تماما لا يصح لأن الدولة لا تستطيع أن تقوم دون برلمان منتخب.

وأكد في تصريح خاص لـ"فيتو"، أن وجود برلمان منتخب سيكون رسالة للعالم بأن هناك فصلا في السلطات المصرية واستكمال خارطة الطريق.


أبرز المرشحات للبرلمان في مؤتمر "نساء من أجل البرلمان".. هدى بدران: نجمع تبرعات لدعم المرشحات..سمر أبو ذكري: نجهز حملة لتوعية المواطنين بدور المرأة..وماجدة النويشي تطالب بتحسين صورة المرأة في الإعلام

فيتو

رشا عوني

عقد الاتحاد العام لنساء مصر، مؤتمرا اليوم بهدف دعم السيدات للترشح في البرلمان القادم، بأحد الفنادق بالجيزة.

حضر المؤتمر هدى بدران رئيس الاتحاد، والإعلامية دينا عبد الرحمن، ومحمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، وعدد كبير من السيدات المرشحات للبرلمان القادم، وكانت حركة "تحيا مصر" دعت لتدشين حملة "نساء من أجل البرلمان".

وقالت هدى بدران: إن هذا المؤتمر يسعى لدعم المرأة للوصول إلى البرلمان، كي يتشرف بها مجلس النواب القادم، وأكدت أنه سيكون هناك تعاون بين الاتحاد وبين عديد من الأحزاب لدعم المرشحات الأكفاء لديهم، وسيقيم الاتحاد تدريبا للسيدات المرشحات، كما سيقيم الاتحاد جمعيات لتوعية الشعب بضرورة التصويت للمرأة في البرلمان.

وأضافت أن الجمعيات التابعة للاتحاد، تقدم خدمات تنموية للمواطنين وتعمل على تقوية هذه الخدمات؛ للقضاء على فكرة "التصويت مقابل الزيت والسكر"، وشددت على أن هناك تغييرا واضحا تجاه المرأة في المجتمع، مؤكدة أن هناك حاجة للتغيير حتى نستطيع تغيير مفهوم المجتمع الذي يسيطر عليه الذكور، وأكدت على ضرورة الاهتمام بفئة الشباب؛ لأنهم أول فئة ستدعم المرأة في البرلمان.

وتوقعت أنه من السهل الوصول إلى مائة مرشحة للبرلمان، ولكن هناك عوائق مالية، مطالبة بضرورة التبرع لصناديق الاتحاد لدعم السيدات في الحملات الانتخابية، وأوضحت أن الاتحاد كان يأمل بتجميع تبرعات بمقدار 30 مليون جنيه لدعم المرشحات في البرلمان القادم، وأن الاتحاد قارب على تجميع ما يقرب من نصف مليون جنيه حتى الآن، مؤكدة أنه بعد أسبوعين سيتم الإعلان عن المبلغ الذي تم تجميعه.

وأشارت إلى أن هناك تبرعات من كثير من رجال الأعمال، ويقدمون خدمات مستدامة أخرى كمحاولة لمنع تسرب الفتيات من التعليم.

كما أكدت سمر أبو ذكري، الممثلة لحركة تحيا مصر، أن البرلمان القادم سيقوم على المعايير العلمية لاختيار المرشح من أجل تغيير ثقافتنا، مشيرة إلى أن تغيير الثقافة المصرية بتواجد قوى أعضاء البرلمان لتشريع القوانين وليس للخدمات فقط.

وأضافت أن برنامج دعم المرأة المصرية مشرف، ونتمنى نجاحه ونتمنى تواجد على الأقل 100 سيدة مصرية واعية لتمثيل المواطن المصري وليس المرأة فقط، وأكدت أن حركة "تحيا مصر" تجهز لحملة في الشارع المصري؛ لاستطلاع رأيهم ووعيهم بدور المرأة المصرية في البرلمان.

وأشارت إلى أن المرأة في البرلمان لن تمثل المرأة فقط بل تمثل المواطن المصري، وأن هناك تغييرا في الموقف المصري تجاه عمل المرأة، وأضافت أن الرجل المصري سيشجع المرأة في البرلمان، وشددت على ضرورة التخلي عن فكرة التصويت مقابل الزيت والسكر، وذلك لن يتحقق إلا باقتناع المواطن بدور المرأة.

بينما قالت ماجدة النويشي، رئيس الاتحاد النوعي للمرأة والطفل والأسرة، إن المرأة المصرية هي التي ساندت ثورتي 25 يناير و30 يونيو، وشاركت في الانتخابات الرئاسية.

وأكدت أن الشعب المصري سيدلي بصوته للمرشحات، عندما نقدم القيادة المثقفة الواعية القادرة على الخدمة، ولكن لابد من حسن الاختيار للمرشحات، وأضافت أن هناك تحديات صعبة، على رأسها المعتقدات التي تدعم دور الرجل أكثر من المرأة، والصورة النمطية السيئة التي يعطيها الإعلام عن السيدات.

قالت تريزا سمير موسى، المرشحة عن الحزب المصري الديمقراطي "أصغر مرشحة للبرلمان القادم - 30 سنة"، إن ظهور التيار اليميني المتشدد شجعها على المشاركة بالانتخابات البرلمانية.

وأكدت أن الشباب والفقراء هم الذين دعموها في تجربتها الانتخابية السابقة، ما دفعها للمشاركة مرة أخرى، وتابعت: "الإعلام له دور كبير في إقناع عائلتي بقبول فكرة ترشحي للانتخابات والمشاركة في الحياة السياسية".

وفي نفس السياق، قالت فاطمة خفاجي: إن هناك تغييرا إيجابيا بعد ثورتي 25 يناير و30 يونيو بالنسبة للنساء، فقد أصبحت المرأة مشاركة أكثر وتخوض في مشاركات وأنشطة لتعبر عن رأيها أكثر مما مضى، وحملت على عاتقها الأعباء الاقتصادية والاجتماعية.

وأكدت أنه حان الوقت لحدوث تغيير لوضع المرأة المصرية، لأنها تستطيع التعبير عن قضايا كثيرة بشكل أكبر من الرجال كالقضايا التعليمية والمجتمعية، وأضافت أن الشعب المصري ينتظر أداء السيدات في المجتمع بعد تعاظم دورها في الثورات، وتوقعت أن يكون هناك إقبال كبير على انتخاب السيدات.

ومن ناحية أخرى، قال محمد السادات - رئيس حزب الإصلاح والتنمية - إن مبادرة نساء من أجل البرلمان، من أهم المبادرات القليلة الجادة التي نشهدها، وهي مفتوحة للأحزاب جميعا، لا تتبنى اتجاها معينا، وهي دعم أدبي ومعنوي في حدود المتاح.

وأكد أن الاتحاد يقوم بدور كان المفترض أن تقوم به الأحزاب في إعداد المرشحات، مشيرًا إلى أنه من المنتظر خلال أسبوعين الإعلان عن التقسيم النهائي للدوائر، موضحًا أنه شبه منتهٍ، ولكن ربما يحدث تعديلات طفيفة حتى لا يتعرض لعدم الدستورية، وأوضح أن دعوات البعض لتأجيل الانتخابات البرلمانية أو إلغائها تماما، لا يصح لأن الدولة لا تستطيع أن تقوم دون برلمان منتخب.

وأكد في تصريح خاص لـ"فيتو"، أن وجود برلمان منتخب سيكون رسالة للعالم بأن هناك فصلا في السلطات المصرية واستكمال خارطة الطريق.

أنورالسادات يطالب الدولة بإنصاف الفلاح والنظر فى أسعار الأسمدة والضريبة العقارية


أدان أ/ محمد أنور السادات " رئيس حزب الإصلاح والتنمية " قيام وزارة الزراعة- الإستثمار بإتخاذ قرار غير صائب برفع سعر الأسمدة ، فى الوقت الذى منعت فيه الدولة تصدير الأرز وتكدس القطن فى مخازن الفلاحين لعدم وجود من يشتريه. مطالبا رئيس الوزراء بتخفيف الأعباء عن الفلاح وتحمل فارق السعر فالفلاح لديه ما يكفيه من الأعباء ولم يجن أى ثمرة من الثورة.

على صعيد آخرطالب السادات وزير المالية بإعادة النظرفيما يتعلق بإعفاء وحساب الضريبة العقارية سواء على الأطيان الزراعية أو المبانى فى القرى . مشيرا إلى أن هذه القرارات غير المدروسة من شأنها تدمير الفلاح والزراعة المصرية ، وتزيد من التعديات علي الأراضي الزراعية لعدم مقدرة الفلاح علي شراء مستلزماته للزراعة .

أكد السادات أن الفلاح عانى كثيرا على مدار الأعوام الماضية. ولابد من سياسات حقيقية لإنصافه وليس لإرهاقه لكونه تحمل مع الدولة فلم يطالب الدولة بمطالب كغيره من الفئات الإجتماعية ولم يقف وقفة إحتجاجية واحدة منذ قيام ثورة يناير حتى الآن.

نشرت فى: 

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2014/10/16  "السادات" يطالب الدولة بالتراجع عن رفع أسعار الأسمدة والضريبة العقارية  فيتو
  2014/10/16  محمد أنور السادات يطالب الدولة بإنصاف الفلاح والنظر فى أسعار الأسمدة  اليوم السابع
  2014/10/15  السادات يدين رفع أسعار الأسمدة  دوت مصر
  2014/10/15  السادات يطالب الدولة بإنصاف الفلاح والنظر في أسعار الأسمدة  الوطن
  2014/10/15  السادات يطالب الدولة بإنصاف الفلاح والنظر فى أسعار الأسمدة  المصريون
  2014/10/15 «السادات»: رفع أسعار الأسمدة الزراعية قرار «خاطئ»  المصرى اليوم
  2014/10/15  "الإصلاح والتنمية" يحذر حكومة محلب من تعديل أسعار وكميات المحروقات  صدى البلد
  2014/10/15  عصمت السادات يطالب بإنصاف الفلاح والنظر في أسعار الأسمدة والضريبة العقارية  الدستور