السفير البولندي بالقاهرة: 500 مليون يورو حجم التبادل التجاري مع مصر

البوابة نيوز

صرح مايكل موركو شينكي السفير البولندي في القاهرة ، أن حجم التبادل التجاري بين مصر وبولندا يبلغ 500 مليون يورو سنويا في قطاعات الزراعة واﻷجهزة الكهربية وصناعة الكيماويات والمواد الغذائية، مؤكدا عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين والصداقة التي تربط الشعبين المصري والبولندي علي مر التاريخ.

جاء ذلك خلال حفل توزيع 170 دراجة، دعما من السفارة البولندية بالقاهرة علي طلبة وطالبات مركز تلا ضمن مشروع دراجات من أجل التعليم للطلاب المتفوقين والذي نظمته جمعية السادات للتنمية والرعاية الاجتماعية بقاعة "جاسمينا بتلا بالمنوفية" عصر أمس ، بحضور سفراء الدنمارك والسويد وسنغافورة وبولندا في القاهرة.

وأكد السفير البولندي -في تصريح صحفي- دعم بلاده للحكومة المصرية في التصدي الحاسم للإرهاب الغاشم الذي يستهدف زعزعة اﻷمن واﻹستقرار داخل مصر مشيرا إلي أن مصر تستقبل 400 ألف سائح بولندي سنويا لزيارة معالم مصر وخاصة الحضارتين الفرعونية واﻹسلامية. بدورها، كشفت برنيل كارد السفيرة الدنماركية بالقاهرة، أن الفترة المقبلة ستشهد توفير فرص عمل للشباب المصري في مختلف المحافظات من خلال برنامج تنظمه السفارة الدنماركية دعما للشباب المصري المتميز.

فيما أشارت شاروليتا السفيرة السويدية في القاهرة ، إلي أن هناك تبادل تجاري كبير بين مصر والسويد منذ القدم وخاصة في صناعة اﻷثاث ومجال اﻹتصالات.

وبدوره، أشار القبطان محمد أنور السادات رئيس مجلس إدارة جمعية السادات أنه تم توزيع نحو 170 دراجة علي الطلاب المتفوقين بمركز تلا لمساعدتهم علي الوصول إلي مدارسهم وحل مشكلة المواصلات ، مؤكدا أنه سيتم توزيع أجهزة كمبيوتر وتابلت حديثة علي الطلبة والطالبات المتفوقين خلال المرحلة المقبلة ، فضلا عن تدعيم عدد من المستشفيات العامة والمركزية بوحدات جديدة للغسيل الكلوي خلال الشهر المقبل.

نشرت فى : 

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2014/10/25  سفير بولندا بالقاهرة: 500 مليون يورو حجم التبادل التجاري مع مصر  مصراوى

0 comments :

إرسال تعليق