السادات : من المؤسف أن ينتبه القومى للأمومة والطفولة لاستغلال الإخوان للأطفال بعد اليونيسيف


أدان أ/ محمد أنور السادات " الرئيس السابق للجنة حقوق الإنسان بمجلس الشعب " صمت المجلس القومي للأمومة والطفولة واكتفاؤه ببيانات الإدانة إزاء ما يقوم به الإخوان المسلمون من إشراك للأطفال في تظاهراتهم الغير سلمية وإلباسهم "أكفان" لدعم موقفهم السياسي ، معتبرا أن على المجلس دورا فى التصدي لذلك بل وتعريف الداخل والخارج بخطورة وحقارة ما يقوم به الإخوان .

وأشار السادات إلى أن المجلس القومى للأمومة والطفولة ومنظمات حقوق الإنسان فى مصر عليهم دورا كبيرا فى مواجهة تلك الانتهاكات التى تخالف قانون الطفل المصري، وأيضا اتفاقية حقوق الطفل الموقعة عليها مصر، لأن ذلك يعد ضد حقوق الإنسان ويعتبر جريمة محرمة دوليا.

وأكد السادات أنه كان يجب أن يسبق المجلس القومى للأمومة والطفولة منظمة الأمم المتحدة للطفولة " اليونيسيف " فى الحديث عن الظاهرة وإدانتها وبيان الفاعلين " الإخوان " وتوضيح ذلك أمام الرأى العام المحلى والعالمى مشددا على أن المسئولين عن الزج بالأطفال واستخدامهم كدروع بشريه فى التظاهرات يجب أن يحاكموا بتهمة غرس عقيدة الإرهاب في الأطفال خلال تظاهرة الأكفان فى مشهد مؤسف لم نعتاده من قبل.

نشرت فى :

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2013/7/31  السادات يدين استغلال الإخوان للأطفال كدروع بشرية فى تظاهراتهم  الاهرام المسائى
  2013/7/31  السادات يطالب بمحاكمة المسئولين عن الزج بالأطفال فى تظاهرات الأكفان بتهمة غرس عقيدة الإرهاب  بوابة الاهرام
  2013/7/31  السادات يطالب بمحاكمة قيادات الإخوان المتورطين في مظاهرة الأكفان  الشاهد
  2013/7/31  انور السادات يدين صمت القومى للأمومة والطفولة استغلال الإخوان للأطفال في تظاهراتهم  اموال الغد
  2013/7/31  السادات يدين صمت القومى للأمومة والطفولة حول استغلال الإخوان للأطفال  اليوم السابع
  2013/7/31   بعد ادانة «اليونيسيف» للظاهرة السادات ينتقد موقف «القومى للأمومة والطفولة» في قضية استغلال الإخوان للأطفال  شبكة محيط
  2013/7/31  السادات ينتقد تجاهل القومى للأمومة والطفولة لاستغلال الإخوان للأطفال  الفجر
  2013/7/31   مطالبًا بمحاكمة المسئولين السادات يدين الزج بالأطفال فى تظاهرات الأكفان  الوفد

«أنور السادات» إستمرار إعتصام النهضة ورابعة العدوية يزيد من أرضية الإخوان

شبكة محيط

كتب:عبد الرحمن دياب

أكد محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية مساء اليوم، أن إستمرار إعتصامات مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي بميدان النهضة ورابعة العدوية، يعكس رؤية مغايرة ويزيد من أرضية مؤيدي "مرسي" سواء على المستوى الخارجي أو حتى الداخلي.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج "هنا العاصمة" المذاع على فضائية سي بي سي، أنه في حال بدأت بعض التيارات السياسية في الحديث عن إنتهاكات "العسكر" وعودة اللغة القديمة، لن لن نصمت ونمكث في منازلنا ونحمل الجيش والشرطة المسئولية.

مستكملاً بأننا يجب أن نكون أصحاب مسئولية وأن يقوم كلاً منا بدوره الحقيقي، مطالباً بأن يتم إعمال القانون بموجب البلاغات المقدمة من المتضريين من سكان الجيزة ورابعة وفقاً لبيانات وبلاغات النيابة، وأن يتم فض الاعتصامات بطرق محترفة من خلال الغاز والمياه.

ونشرت ايضا فى :

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2013/7/31  السـادات: المياة والغاز هى طرق فض اعتصام رابعة والنهضة لمنع إسالة الدماء  الفجر
  2013/7/31  ا السادات: البعض يريد تشويه فرحة الشعب بـ 30 يونيو  البشائر

بالفيديو.. السادات: البعض يريد تشويه اللحظة التاريخية التي عشناها بعد 30 يونيو

صدى البلد

وليد رفعت

قال محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية إن البعض يريد تشويه اللحظة التاريخية التي عاشها الشعب المصري بعد 30 يونيو من خلال استخدام أبواق إعلامية عالمية معروف تاريخها منذ عبد الناصر إضافة إلى الجديد منها كالجزيرة .

وتابع السادات خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي على فضائية "سي بي سي" أنه لايجوز أن تتصاعد أصوات مصرية تهاجم الجيش بعد أن وقف إلى جانب الشعب مستنكرا أقوال البعض أن هناك حكما للعسكر بمصر مضيفا لا يجوز الاختباء وراء الجيش في أوقات ثم نسيان فضله في وقت آخر ثم القول بأننا :"نريده أن يشيل الليلة"

وطالب السادات الجميع بمواجهة الآلة الإعلامية التي تعمل خارج البلاد من أجل تشويه اللحظة التاريخية التي نعيشها وتنفيذ القانون بموجب قرارات النيابة ومشيرا أنه لابد من التعامل بطريقة محترفة لفض اعتصامات رابعة والنهضة بدون قوة واللجوء للأساليب المتبعة من مياه وغاز وغيرها بحيث لا تكون هناك دماء تسال بعد الآن.





 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2013/7/31  السادات: البعض يريد تشويه فترة ما بعد "30 يونيو"  مصر العربية

السادات للقوى السياسية: صدرتم الجيش والشرطة وإختبئتم والضحية الوطن


أطالب بحل جميع الأحزاب المدنية وأولهم حزبى إذا لم يتكاتفوا مع السيسى

يطالبون الجيش بالتدخل وسيكونوا أول من يدين العنف ويحمل الجيش المسئولية

ساهمتم فى تهييج الشعب ضد الإخوان واليوم تنفضون أيديكم وتبتعدوا تحسبا لأى تغيرات تطرأ على المشهد


حينما يتعرض الوطن لمحنة وتتعرض الأمة كلها لمخاطر جسيمة تهدد حاضرها ومستقبلها وحياة أبنائها ومشروعاتها للتقدم والتنمية ، فإن التزام الصمت لا يمكن أن يكون من الحكمة.

 كما أن الحذر الشديد في إبداء وإعلان الرأي وتسمية الأشياء والمواقف بأسمائها الحقيقة لا يمكن أن يدخل في باب الكياسة وحسن السياسة، وإنما يكون تقصيرا جسيما في أداء الواجب، وهروبا من المسئولية الوطنية. لذا أطرح هذه النقاط اختلفتم أو اتفقتم معي ولكنها كلمات لله وللوطن وللتاريخ.

المشهد السياسي

ثار الشعب وخرج بالملايين وأنتفض ضد حكم الإخوان المسلمين وانتصر الجيش لإرادة الشعب المصرى ونجانا من حكم هؤلاء الهواة العابثين. ولا نزال نعيش تداعيات رفض الإخوان لهذه الثورة وعدم تقبلهم للواقع الجديد ، ودماء تسيل وأرواح تفارق الحياة يوما بعد يوم.

القوى السياسية

أين القوى السياسية الآن ، الكل مختبئ ، يتفرج على المشهد ، الجميع جعل أولى أولوياته رضا الناس ورد فعل القوى الشبابية والثورية إذا ما تقدم بمبادرة أو بحل فيه شئ من العقلانية قد لا تتفق مع الروح الثورية التى تنادى بإبادة هذه الجماعة واستئصالهم من حياتنا فيخشى أن تنقلب القوى الثورية عليه وتكال له اتهامات بالجملة بالتواطؤ مع الجماعة أو مهادنتهم أو يصنف كصاحب مصلحة ومطمع ، لذا تتوقف الأقلام الحرة عن الكتابة وتسكت الألسنة عن الكلام ، وينضموا للمتفرجين لأنهم بصراحة فى غنى عن هذه الإتهامات والتصنيفات ، والضحية وطن. وارثي النظام ، والمستمتعين بالتوتة

الأسماء اليوم ممن جلسوا على كراسى الوزارة ، ومساعدين للوزراء ونواب لرئيس الجمهورية من جبهة الإنقاذ ومن على شاكلتهم ، خلاص سقط نظام الإخوان بعد صراخهم وعويلهم المستمر، وأخذوا التوتة وجلست أحزابهم على الكراسى ، وبدأوا ينفضوا أيديهم مما يحدث الآن ، وألقوا الكرة فى ملعب الجيش والشرطة بل وبدأ بعضهم اليوم يطالب الجيش بالحكمة ويتحدث عن ضرورة التصدي للعنف وإحترام حقوق الإنسان ، تجميلا لصورتهم بالداخل والخارج وخوفا من المجهول وتحسبا لأى تغيرات تطرأ على المشهد ليكونوا فى الآمان إذا ما تبدلت الظروف وحدثت مستجدات.

القوات المسلحة والشرطة

الجميع جعل الجيش والشرطة فى الصدارة وتركوا لهم المسئولية بالكامل فى حل ومواجهة هذا الموقف المتأزم ، وإقتصر الدور على إنتظار مواقف الجيش فإذا ما أعلن السيسى دعوة كالدعوة الأخيرة بتفويض الجيش والشرطة لمواجهة الإرهاب تبارت الأحزاب فى بيانات التأييد والمساندة وهذا جيد ، لكن هل يتحمل الجيش وحده مسئولية حل هذه الأزمة ، وتظل الأحزاب والقوة الوطنية تشاهد ما يحدث كباقي أفراد الشعب ، ينادون الجيش بالتدخل وفض إعتصام رابعة العدوية ويكونوا أول من يدين العنف ويحترم حرية التظاهر وتتكرر نفس السيناريوهات التى حدثت مع المجلس العسكرى ما بعد سقوط مبارك حين حملهم الجميع مسئولية أحداث ماسبيرو ومحمد محمود.وتعالت الأصوات بسقوط حكم العسكر.

الفاتورة من يتحملها

كان الله فى عون الجيش المصرى الذى يتحمل مع الشرطة مواجهة العنف والإرهاب ، لكن بقاء الوضع كما هو دون حلول جذرية من شأنه أن يستنزف طاقات جنودنا ويقلل من معنوياتهم فمواجهة العدو أسهل بكثير من مواجهة بنى وطنك ، وهؤلاء يقضون أوقاتاً عصيبة بالشارع المصرى ، ويتحملوا ذلك من جهدهم وطاقاتهم وأجازاتهم ، وما بالنا لو سقط لجندي الجيش أخ أو أب شهيد ، هل سوف نضمن تصرفاته فى ذلك الوقت.

ما أشبه الليلة بالبارحة فالرئيس السادات عام 1981 حين أعلن قائمة بأسماء 1500 شخص ليتم إعتقالهم كان رد فعل أحد الضباط الصغار أن شارك فى إغتيال السادات لمجرد أن له أحد أقرباؤه ضمن تلك القائمة .

الخلاصة

إنتصر البطل / عبد الفتاح السيسى ورجال الجيش والشرطة الشرفاء لإرادة الشعب المصرى ، وكنتم أيها الأحزاب من دائمى الصراخ والعويل وتهييج الشعب ضد نظام الإخوان ، واليوم جعلتم السيسى وحده فى صدارة المشهد ، مكتفين بالفرجة وليس هذا من الوطنية أو رد الجميل. فإما أن نتفق كلنا على أن الإخوان المسلمين لا مكان لهم بيننا ونتكاتف مع جيشنا فى ذلك دون مزايدات وتلاعب بالمواقف السياسية ، وإما أسس موضوعية لعلاقة جديدة مع الإخوان يشارك الكل فى رسمها حتى نتمكن من التعايش معا ، هذا إذا كنتم حقا مع جيشكم على الحلوة والمرة . وإلا فليتم حل كل هذه الأحزاب المدنية وأولهم حزبي ليأتي غيرنا آخرين يكونوا حريصين على الوطن ومصالحه أكثر من حساباتهم لرد فعل الشارع على مواقفهم وآرائهم.

نشرت فى :

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2013/7/31  السادات يتساؤل : أين القوى السياسية الآن ؟  اليوم السابع
  2013/7/30  السادات للقوى السياسية: صدرتم الجيش والشرطة واختبئتم والضحية الوطن  المصريون
  2013/7/30  السادات للقوى السياسية:أطالب بحل الأحزاب المدنية وأولهم حزبى إذا لم يتكاتفوا مع السيسى  بوابة الاهرام
  2013/7/30  السادات للقوى السياسية: صدرتم الجيش والشرطة وإختبئتم والضحية الوطن  المشهد
  2013/7/30  الإصلاح والتنمية: الإنقاذ أخذت التورتة وتُزايد على الجيش والشرطة  البوابة نيوز
  2013/7/30  السادات للقوى السياسية: صدرتم الجيش والشرطة واختبأتم والضحية الوطن  البوابة نيوز
  2013/7/30  السادات: القوى السياسية صدرت الجيش والشرطة لإزاحة مرسي ثم اختبأت وراء الشاشات.. ولا وقت للتلاعب حول مستقبل الجماعة  صدى البلد
  2013/7/30  السادات لـالقوى السياسية: صدرتم الجيش والشرطة واختبأتم والضحية الوطن.. وأطالب بحل جميع الأحزاب المدنية وأولهم حزبى إذا لم يتكاتفوا مع السيسى  اليوم السابع
  2013/7/30  السادات: القوى السياسية تلتزم الصمت والوطن الضحية  شبكة محيط

«السادات»: «الشاطر» اعتاد اتخاذ القرار وتحريك الدولة أثناء حكم «الإخوان»

الشروق

كريم البكري

قال محمد عصمت السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إن مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين كان صاحب القرار في الدولة المصرية، وإن المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام للجماعة، كان له يد في اتخاذ القرار وتحريك مسارات الدولة.

وأضاف «السادات»، في تصريحات ببرنامج «سلسلة مفاتيح»، الذي يعرض على القناة «الأولى المصرية»، مساء اليوم الثلاثاء، أن «الشعب المصرى واجه الكثير من المشكلات والأزمات، خلال عام من حكم الإخوان المسلمين، وتلك الأزمات فاقت ما عانت منه مصر على مدار 60 عامًا».

وأشار «السادات» إلى محاولة العديد من رموز القوى السياسية، لتقديم البرامج الاقتصادية والتنموية، ومد يد النصح له، ولكن النظام السابق، أهمل كل هذه النصائح، ولم يبالِ بدعوة شباب حملة «تمرد»، لإسقاط النظام.

«السادات»: يجب أن تشمل المصالحة الوطنية رجال «مبارك»

الشروق

نور رشوان

قال محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، بعد تحقيق العدالة الانتقالية، لابد من إجراء مصالحة وطنية تشمل الجميع، بما فيهم رجال «مبارك»، حيث أن المشهد سيكون أمام تسوية شاملة، ولابد أن يشارك بها كافة الأطراف.

وأوضح «السادات»، في تصريحات لبرنامج «حوار القاهرة»، الذي يُعرض علي فضائية «سكاي نيوز عربية»، اليوم السبت، أن من أخطأ من رموز نظام «مبارك» لابد أن يحاكم محاكمة عادلة، ومن لم يخطئ فله كامل الحق في العودة لممارسة العمل السياسي مرة أخري، مشيرًا إلي أنه كان ضد قانون العزل، الذي تم إصداره لإبعاد جميع رموز نظام «مبارك» عن ممارسة العمل السياسي.

وشدد على ضرورة أن تعمل أجهزة التحقيق للتوصل إلي أسباب أحداث العنف التي وقعت في الشارع المصري مؤخرًا، وتقديم المتسببين فيها لمحاكمات عادلة، كخطوة ضرورية لتحقيق العدالة الانتقالية.

الإصلاح والتنمية يدين أحداث العنف والإرهاب ويطالب بمحاكمات عاجلة

أعرب حزب الإصلاح والتنمية برئاسة أ/ محمد أنور السادات عن إدانته واستياؤه البالغ جراء أحداث العنف والفوضى التى تشهدها مصر الآن والتى تتصاعد وتيرتها يوما بعد الآخر مناشدا المواطنين وكافة وسائل الإعلام المطبوعة والمرئية بأن يقدموا للنيابة كل ما لديهم من تسجيلات (صور- مقاطع فيديو) خاصة بأحداث العنف والاشتباكات التى وقعت خلال الأيام القليلة الماضية.

وأكد الحزب أن مشاهد العنف والقتل والتخريب تأتى نتيجة حالة الاستقطاب ودعوات التحريض على العنف ، وإصرار جماعة الإخوان على سد آذانهم وتغميض أعينهم وعدم تقبل الوضع الراهن والاستجابة لخارطة الطريق التى فرضتها إرادة الشعب المصري .

وتقدم حزب الإصلاح والتنمية بخالص العزاء للشعب المصري فى كل ضحايا العنف المتصاعد والمسيطر على المشهد السياسي المصرى ، مطالبا بمحاسبة الفاعلين والمحرضين وفتح تحقيقات عاجلة فى كل أحداث العنف التى وقعت خلال الأيام القليلة الماضية ، مشددا على عدم التهاون والتصدي بكل حسم لكل مشاهد العنف والإرهاب فى سيناء.

نشرت فى :

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2013/7/28  «الإصلاح والتنمية» يدين أحداث العنف.. ويطالب بفتح تحقيقات عاجلة  شبكة محيط
  2013/7/28  حزب الإصلاح والتنمية يدين أحداث العنف والإرهاب ..ويطالب بمحاكمات عاجلة للمدانين  اموال الغد
  2013/7/28  الإصلاح والتنمية:أحداث العنف نتيجة لرفض الإخوان تقبل الوضع الراهن  صدى البلد
  2013/7/28  الإصلاح والتنمية يدين أحداث العنف والإرهاب ويطالب بمحاكمات عاجلة  نهضة مصر
  2013/7/28  الإصلاح والتنمية يدين أحداث العنف والإرهاب  الجمهورية

عصمت السادات يطالب بإجراءات استثنائية رادعة ضد قيادات الإخوان

الدستور

كتبت: شيماء فرج

أكد محمد عصمت السادات النائب البرلمانى السابق ورئيس حزب الإصلاح والتنمية، على أن تظاهرات 30 يونيو هى ثورة تصحيح وليس كما يزعم بعض رموز الحزب الوطنى المنحل بأنها ثورة على الثورة.

وقال السادات -فى لقائه ببرنامج الضحية والجلاد والذى يقدمه الصحفى والإعلامى خالد صلاح على فضائية "النهار"- "أنا كغيرى من المصريين أعطيت الفرصة للدكتور محمد مرسى فى الانتخابات الرئاسية وشاركت كغيرى فى الحوار الوطنى وقت خطف الجنود فى رفح ووقت أزمة سد النهضة الأثيوبى".

وتابع "لم أكن على خلاف مع جبهة الإنقاذ أو أى من القوى الثورية واتفقت معها فى رفض الإعلان الدستورى، ولم أكن أنا فقط من يجتمع مع الرئيس بل كان عدد من رموز القوى الثورية والفريق السيسى نفسه وحتى البابا تواضروس كانوا يجتمعوا بمرسى".

وأضاف "أنا طلبت من قيادات المجلس العسكرى الحالى أن يكون هناك إجراءات رادعة واستثنائية مع قيادات الإخوان والمتواجدين فى ميدان رابعة العدوية والذين حرضوا على العنف والدعوات للاعتداء على الكنائس وإثارة الفوضى فى البلاد وهو ما بينته أحداث دار الحرس الجمهورى".

وأوضح أنه مع التظاهرات السلمية ومن حق كل مواطن أن يعبر عن رأيه دون إثارة العنف والبلبلة فى البلاد وهو ما فعلته جموع الشعب المصرى فى تظاهرات 30 يونيو بعدما خرجوا بالأعلام المصرية والصفارات والكروت الحمراء فى مشهد حضارى للمطالبة برحيل النظام دون أحداث العنف أو الفوضى فى البلاد.

وأشار السادات إلى رفضه غلق القنوات الفضائية الدينية، مشددا على ضرورة أن تعود هذه القنوات لظهور من جديد وللعمل وفقا لميثاق الشرف الإعلامى.

وحول اتهامه بتلقى تمويل من الأمريكان شدد السادات على أن جمعيته بالفعل تتلقى تمويلا من الخارج من النرويج وألمانيا، ولكن هذه المساعدات تأتى عبر قنوات رسمية، مشيرا إلى أن من ارتضى العمل بالسياسة عليه أن يتحمل ما يناله من شائعات.

وتابع "علاقتى الخارجية طبيعية جدا باعتبارى كنت عضوا فى لجنة العلاقات الخارجية ببرلمان 2005 وكنت عضوا أيضا فى لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان المنحل، وهو ما جعلنى منفتح على العالم كله"، مؤكدا على ضرورة أن ننفتح على العالم حاليا لتوضيح أن ما حدث فى 30 يونيو كانت ثورة شعبية وليست انقلابا عسكريا.

واختتم حديث قائلا "لا يزعجنى أبدا الحديث عن ثروتى، وندمت على العمل مع رامى لكح بالرغم التحذيرات التى قالها لى البعض عنه قبل العمل معه، وكنت متوسم فيه الكثير ولكن وجدت أن رؤيته وتصرفاته لا تتناسب مع الحزب".

ونشرت ايضا فى :

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2013/7/25   السادات: الإخوان هم سبب مجزرة الحرس الجمهورى  الاسبوع
  2013/7/25   عصمت السادات: تجربتي مع رامي لكح "فاشلة"  بوابة الاخبار
  2013/7/25   السادات: الجيش دافع عن نفسه فى موقعة "الحرس"  الوفد

السادات: سنلبى دعوة السيسى لمواجهة العنف والإرهاب

المصريون

كتبت – مروة حمزة

قال محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إن الشعب سيقف وراء القوات المسلحة وسيلبي دعوة السيسي ليثبت للعالم أجمع أن مصر تصنع وطنا قويا بلا إرهاب.

وقال السادات خلال مداخلة هاتفية على قناة "أون تي في": إن الشعب الذي وقف منذ ثورة 25 يناير لدعم وحماية الثورة لن يخذله شعبه وسينزل ملبيا نداءه لمواجهة الإرهاب، لافتا أن القوات المسلحة ليست في حاجة إلى تفويض، وقال: سنقف جميعا خلف القوت المسلحة، مطالبا الإخوان بضرورة أن يحاسبوا أنفسهم ويفكروا في كيف أن يكونوا مواطنين مخلصين ويترفعوا عن أي مصالح تتعارض مع مصلحة الوطن.

بالفيديو.. السادات: الإخوان فشلت في إدارة البلاد ولابد من محاسبة قياداتهم

مصراوى

كتبت- عبير القاضي:

قال محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إنه لابد من محاسبة جميع القيادات التابعة لجماعه الإخوان المسلمين، لدعواتها المستمرة في نشر العنف والبلطجة ضد الشعب المصري ومنشآت الدولة والمنشآت العسكرية.

وأكد السادات خلال استضافته ببرنامج "ستوديو البلد" المذاع على فضائية "صدى البلد" الثلاثاء، أن هناك دلائل وثائقية تتهم جميع القيادات الإخوانية بالتخابر والتحريض والبلطجة وحمل الأسلحة دون ترخيص، وغيرها من التهم التي سيكشف عنها الستار قريبا.

وأضاف أن ثورة 30 يونيو كانت نتيجة لفشل الإخوان المسلمين في إدارة البلاد ورفضهم لسماع صوت نبض الشارع المصري، واستغلال جماعة الإخوان الدين الإسلامي في تحقيق مصالحهم وأهدافهم.

وأشار إلى أنه لابد من مصالحة وطنية مع جماعة الإخوان المسلمين وليس قياداتهم، وذلك لأنهم يمثلون فئه كبيرة من الشعب، لتحقيق الاستقرار في البلاد.




ونشرت ايضا فى :

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2013/7/24  محمد السادات: هناك وثائق تدين قيادات الأخوان  البشائر
  2013/7/24   بالفيديو.. السادات: الإخوان يروجون لسلعة "الحرب على الإسلام"  فيتو
  2013/7/24   «السادات»: لسنا فى حرب مع «الشريعة» ولكن الإخوان يستخدمونها لافتعال احتقان  الشروق
  2013/7/23   السادات :الاخوان يروجون لمناهضة الشعب لفكر تيار الاسلام السياسى  الفجر
  2013/7/23   السادات : لابد من وجود رسالة طمأنينة لمعتصمي رابعة العدوية  بوابة الاخبار

بعد أحداث المنصورة …الإصلاح والتنمية : طبقوا القانون ولا تتركوا الإخوان والجهاديين يعبثوا بأمن الوطن


أدان حزب الإصلاح والتنمية الإعتداء الإرهابى الغاشم الذى قامت به أياد آثمة لا تعرف دينا أو وطنية أو إنسانية ضد قسم أول المنصورة، والذى أسفر عن سقوط قتلى ومصابين عسكريين ومدنيين ، مطالبا بسرعة ضبط المتورطين وتقديمهم إلى محاكمات عاجلة، حتى يكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه التلاعب بأمن الوطن وإستقراره.

وأكد د / مصطفى عوض أمين عام الحزب أن إستمرار سقوط ضحايا ومصابين مصريين فى أنحاء مختلفة بالقاهرة وسيناء وباقى المحافظات يتطلب تفعيل القوانين ضد عمليات الإرهاب والعنف المنظم ، والضرب بيد من حديد على الإرهابيين والمحرضين على العنف والفوضى ، واستعادة هيبة الدولة.

وأوضح عوض أن محاولات أنصار الرئيس المعزول مرسى وتابعيهم فى نشر مشاهد الإرهاب بمصر وتصدير تلك المشاهد للخارج لن تفلح ولن تكون مصر وكرا للإرهابيين ، مقدما التعازي لأسر كل الشهداء ومتمنيا للمصابين تمام السلامة والشفاء.

نشرت فى :

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2013/7/24  الإصلاح والتنمية: لن تفلح محاولات أنصار مرسي لنشر 'الإرهاب'  مصراوى
  2013/7/24  الإصلاح والتنمية : طبقوا القانون ولا تتركوا الإخوان والجهاديين يعبثوا بأمن الوطن  الفجر
  2013/7/24   بعد انفجارات المنصورة.. الإصلاح والتنمية: طبقوا القانون ولا تتركوا الإخوان يعبثون بالوطن  اليوم السابع
  2013/7/24  الإصلاح والتنمية : محاولات أنصار «مرسي» نشر الإرهاب لن تفلح  الدستور
  2013/7/24  الإصلاح والتنمية : محاولات أنصار “مرسى” نشر الإرهاب لن تفلح  المواطن
  2013/7/24  الإصلاح والتنمية : محاولات أنصار “مرسي” نشر الإرهاب لن تفلح  وكالة اونا
  2013/7/24  الإصلاح والتنمية: طبقوا القانون ولا تتركوا الإخوان والجهاديين يعبثون بأمن الوطن  بوابة الاهرام
  2013/7/24  الإصلاح والتنمية يدين الاعتداء على قسم أول المنصورة  البوابة نيوز
  2013/7/24  الإصلاح والتنمية : طبقوا القانون ولا تتركوا الإخوان والجهاديين يعبثوا بأمن الوطن  الاقباط المتحدون
  2013/7/24  الإصلاح والتنمية: طبقوا القانون ولا تتركوا الإخوان والجهاديين يعبثون بأمن الوطن  صدى البلد
  2013/7/24   بعد أحداث المنصورة «الإصلاح والتنمية» يطالب بتطبيق القانون ومحاكمة الإخوان على جرائمهم  شبكة محيط
  2013/7/24  الإصلاح والتنمية: طبقوا القانون ولا تتركوا الإخوان والجهاديين يعبثوا بأمن الوطن  مصر الجديدة
  2013/7/24  الإصلاح والتنمية يدين اعتداءات المنصورة ويطالب بتطبيق القانون في مواجهة الارهاب  حقوق دوت كوم
  2013/7/24   الإصلاح والتنمية يدين الاعتداء على قسم أول المنصورة  البوابة نيوز
  2013/7/24  الإصلاح والتنمية يدين الإعتداء على قسم أول المنصورة ويطالب بسرعة التحقيق  الفجر

السادات يدعوالشعب لتلبية نداء السيسى ومساندته


دعا أ/ محمد أنور السادات " رئيس حزب الإصلاح والتنمية " جموع المصريين لتلبية دعوة الفريق أول عبد الفتاح السيسى والنزول فى ثورة سلمية بكل الميادين الجمعة القادمة لنؤكد مساندتنا للقوات المسلحة وتفويضنا لها لمواجهة الإرهاب ومواجهة المخربين.

وأشار السادات إلى أن الجيش الذى نزل لينتصر لإرادة الشعب ويحقق مطالبه إذا دعى الشعب فلا يتردد أحد فى تلبية النداء ، وكلنا جميعا خلف قواتنا المسلحة نساندها وندعمها فى مساعيها الوطنية لأنها بالفعل تثبت على مدار تاريخها أنها المدرسة العليا للوطنية ومصنع الرجال والأبطال.

نشرت فى :

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2013/7/27  مصر تلبى دعوة "السيسى" وتحشد بالملايين لمواجهة الإرهاب  اليوم السابع
  2013/7/24   «الإصلاح والتنمية»: على الشعب تلبية نداء جيشه والنزول للتظاهر ضد إرهاب الإخوان  الشروق
  2013/7/24  بوابة الأهرام ترصد ردود أفعال القوى المدنية والثورية على دعوة السيسي .. ترحيب غير مسبوق وإشادة بالجيش  بوابة الاهرام
  2013/7/24  السادات يدعو الشعب لتلبية نداء السيسي ومساندته لمواجهة الإرهاب  صدى البلد
  2013/7/24   السادات يدعو الشعب لتلبية نداء السيسي ومساندته  البوابة نيوز
  2013/7/24  السادات يدعو لتلبية نداء السيسي  الدستور
  2013/7/24  السادات يدعوالشعب لتلبية نداء السيسى ومساندته  البورصة
  2013/7/24  السادات يدعوالشعب لتلبية نداء السيسى ومساندته  الفجر
  2013/7/24   السادات يدعو الشعب لتلبية نداء السيسي  الوطن
  2013/7/24   السادات يدعو لتلبية نداء السيسي  بوابة الاخبار
  2013/7/24  السادات يدعو الشعب لتلبية نداء السيسى ومساندته لمواجهة الإرهاب  اليوم السابع
  2013/7/24  السادات يدعو الشعب لتلبية نداء السيسى ومساندته لمواجهة الإرهاب  الرايه
  2013/7/24   السادات يدعو لتلبية نداء السيسي  شبكة محيط
  2013/7/24  السادات يدعوالشعب لتلبية نداء السيسى ومساندته  وسط البلد
  2013/7/24  السادات يدعوالشعب لتلبية نداء السيسى ومساندته  الفجر
  2013/7/24  السادات يدعوالشعب لتلبية نداء السيسى ومساندته  حقوق دوت كوم
  2013/7/24  السادات يدعو لتلبية نداء السيسي  الراى
  2013/7/24  استجابة فورية للأحزاب والقوي الثورية لدعوة السيسي  الاخبار
  2013/7/24  السادات يدعوالشعب لتلبية نداء السيسى ومساندته  اموال الغد

أنور السادات يطالب بمنع المتهمين بقضية وادي النطرون من السفر

فيتو

وليد العربي

أكد محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، أن رئاسة الجمهورية اتصلت بي لحضور خطاب الرئيس محمد مرسي أمام القوى السياسية الأربعاء المقبل، مؤكدًا أنه فات الأوان لتوجيه دعوات، ولا بديل عن إجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

وأضاف السادات، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هنا العاصمة"، مع الإعلامية لميس الحديدي، على قناة "سي بي سي"، أن تغيير الحكومة فات أوانها، والسبيل الآن الدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة.

وطالب السادات، بمنع كافة المتهمين في قضية الهروب من سجن وادي النطرون من السفر للخارج.

السادات يدعو لتطبيق الطوارئ مع الإخوان لفض الميادين

المصريون

كتبت – مروة حمزة

دعا أنور عصمت السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، لتطبيق قانون الطوارئ مع الإخوان لفض الميادين، طالما يثيرون الفوضى ويعطلون الطرق، حسب قوله، مشيرا إلى أن المشهد الحالي سببه فشل الإخوان، على حد قوله.

وشدد، في حوار لبرنامج "صدى البلد"، على ضرورة محاكمة كل من حرض على أعمال عنف أو دعا للكراهية، مضيفا أن استقواء الإخوان بالخارج يدخل ضمن دعوات العنف.

 واستطرد السادات أنه لا توجد حرب بين التيار المدني والتيار الإسلامي، مشيرا إلى أن هناك وثائق ستعلن عنها النيابة ضد قيادات الإخوان بتهم تتعلق بالتخابر مع جهات خارجية.

وطالب السادات بضرورة تجفيف منابع التمويل، متسائلا: "من يصرف ويمول تنظيم رابعة العدوية ومن يتكفل بانتقالهم من محافظاتهم؟" مضيفا: "يجب إيقاف نزيف الدعم ومحاسبة كل ما شارك في العنف".

وأكد أن الإخوان الآن يحاربون الشعب كله لأنه رفض أسلوب إدارتهم للدولة، وطالبهم بضرورة الاتفاق لصالح الوطن وترك مصالحهم الشخصية، مشيرا إلى أن الانتماء لمصر أهم وأكبر وأعظم من الانتماء لأي تنظيم دولي أو جماعة.

بالفيديو.. السادات: "مرسي" سيواجه لائحة اتهامات خلال أيام.. وعصام الحداد أراد تقليد النموذج الإيراني

صدى البلد

وليد رفعت

قال محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية أن هناك اتهامات سيتم توجيهها خلال ايام للرئيس مرسي لافتا أن الدكتور عصام الحداد مساعد الرئيس كان يحاول أن يقلد النموذج الإيراني وصناعة جهاز مماثل للحرس اللثوري الإيراني .

وتابع السادات خلال لقائه مع الشيخ مظهر شاهين أن الإخوان طلبوا من الأمريكان تحييد الجيش المصري الذي كان لقمة غصة في حلقهم لافتا أنهم استغلوا الأمريكان للقيام بهذا الدور إلا أن الأمريكان تخوفوا من القيام بهذا الدور لأنهم يعرفون مدى شعبية الجيش المصري.

واشار السادات أن المعايير بالنسبة لأمريكا وأوروبا ترفض تماما أي انقلاب عسكري قائلا بعد التأكد أن 30 يوينو كان ثورة شعبية تراجع الجميع عن تصريحاتهم التي كانت تصور الأمر على أنه انقلاب عسكري لافتا أن الدعم الدولي للإخوان توقف وسيناء سيتم السيطرة عليها ونجاح عملية التطهير وهذا ما يعني أن الإخوان لم يعد لديهم فرصة مطالبا بحوارات مع الصف الثاني من الجماعة لتوضيح الصورة.


ونشرت  ايضا فى :

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2013/7/21  السادات: لا مصالحة قبل المحاسبة  فيتو
  2013/7/21  السادات: القوات المسلحة كانت تعلم محاولات الإخوان لتشويهها  فيتو
  2013/7/21  أنور السادات: يجب أن نلتف حول الحكومة الجديدة والجيش  اليوم السابع
  2013/7/21  السادات :يجب محاكمة مرسى ورجاله محاكمة عادلة  البيان
  2013/7/21  السادات : أمريكا تراجعت عن تصريحاتها واعترفت بثورة 30 يونيو   الفجر

أنورالسادات يدعو لجنة العشرة لتعديل الدستور إلى الإجتماع بأعضاء التأسيسية المنسحبين


دعا أ/ محمد أنور السادات " رئيس حزب الإصلاح والتنمية " لجنة العشرة المكلفة بتعديل الدستورإلى عقد جلسة إستماع مجمعة للأعضاء المنسحبين من تأسيسية الغريانى التى وضعت دستور 2012 ، وذلك لأن هؤلاء الأعضاء هم أدرى الناس بالدستور وما تم سلقه من مواد ولذا فقد إنسحبوا من التأسيسية لما رأوه من إنتهاكات واضحة بالدستور.

وأشار السادات إلى أن الأعضاء المنسحبين من تأسيسية دستور2012 لكل منهم تحفظاته وأسبابه التى دعته للإنسحاب وكلها ستصب فى النهاية لصالح ما يتم الآن من تعديل لهذا الدستور، خاصة وأن هناك مواد بعينها هم يعرفونها كان يحدث فيها إستعجال من جانب جماعة الإخوان لإقرارها ، كما أنهم على دراية تامة بالمواد التى لم تأخذ حقها فى الصياغة والمراجعة.

وأكد السادات أنه كان ينبغى وضع دستور جديد للبلاد لكن المرحلة الإنتقالية فرضت علينا هذا الوضع ، لكن فى النهاية لابد من الإستماع للجميع وأخذ آرائهم ومقترحاتهم بعين الإعتبار حتى يتم تنقية وفلترة هذا الدستور بما يضمن لنا أن يخرج كتاب الوطن معبرا عن آمال وطموحات كل المصريين .

نشرت فى :

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2013/7/22  بدء إزالة العدوان الإخوانى على الدستور  المصرى اليوم
  2013/7/22  السادات يدعو لجنة تعديل الدستور للاجتماع بأعضاء التأسيسية المنسحبين  الجمهورية
  2013/7/22  القوى السياسية ترجح تعديل الدستور برغم الإقرار بعيوبه بدلا من إلغائه  الاهرام
  2013/7/21  دعوات للمنسحبين من دستور الإخوان لكتابة دستور جديد  الاقباط المتحدون
  2013/7/21  السادات يدعو لجنة تعديل الدستور إلى الاستماع لمن انسحبوا من تأسيسية الغرياني  الوطن
  2013/7/21  السادات يدعو لجنة تعديل الدستور إلى الاستماع لمن انسحبوا من تأسيسية الغرياني  المال
  2013/7/21  أنور السادات يدعو لجنة العشرة لتعديل الدستور إلى الاجتماع بأعضاء التأسيسية المنسحبين  صدى البلد
  2013/7/21  السادات يدعو لجنة تعديل الدستور للاجتماع بأعضاء التأسيسية المنسحبين  اليوم السابع
  2013/7/21  «السادات» يدعو «لجنة العشرة» للاجتماع بأعضاء التأسيسية «المنسحبين»  شبكة محيط
  2013/7/21  السادات يدعو لجنة تعديل الدستور للاجتماع بأعضاء التأسيسية المنسحبين  بوابة الاخبار
  2013/7/21  أنور السادات: لابد من وضع دستور جديد للبلاد وعلينا الاستماع للكل  وكالة اونا
  2013/7/21  السادات يدعو لجنة تعديل الدستور إلى التشاور مع منسحبي التأسيسية  حقوق دوت كوم
  2013/7/21  السادات يدعو لجنة العشرة لتعديل الدستور إلى الاجتماع بأعضاء التأسيسية المنسحبين  بوابة الاهرام
  2013/7/21  السادات يدعو لجنة تعديل الدستور للاجتماع بأعضاء التأسيسية المنسحبين  الدستور

Anwar El-Sadat to the government: I cannot not see any mechanisms for monitoring your performance or assurances for the integrity of the upcoming elections!


Anwar El-Sadat, Chairman of the Reform and Development Party, directed several questions to the Government of Dr. Hazem Beblawy about some very critical points that need to be clarified and answered adequately so the government would gain the support and cooperation of the people and the political forces to be able to achieve their tasks and transit with Egypt from this current crisis.
El-Sadat wondered about the following:
1  -The mechanisms for monitoring the government in the absence of an elected parliament that can accomplish this task beside the fact that the constitution that provides for the government's commitment to apply the general policy of the state is suspended by force of the roadmap set by the interim president and the armed forces.

2- Under the transitional agenda drawn by the constitutional declaration issued by the president of the republic, the government will be monitoring all the details of the transitional phase and will supervise all the electoral processes planned to take place like the referendum on the constitution, and the parliamentary and presidential elections. What are the guarantees of transparency and fairness to these stages in view of the presence of partisan ministers?
3   -What is the future of the compromises and reconciliations that took place with some of the businessmen of Mubarak's regime? How will it go with the accusation of the former President Morsi and some of his aides and group leaders of spying, escaping from the Wadi Al-Natrun prison, and the violence entices of the Freedom and Justice Party? Also, what about the negotiations with the International Monetary Fund after the financial support the Gulf States announced they submitted of Egypt?

El-Sadat demanded the Beblawy government, being an efficiency government, to prove to the Egyptians that there is a big difference between the rule of corruption as embodied by Mubarak and his regime, the rule of ignorance as embodied by Morsi and his group, and the rule of efficiency. Finally he wished Beblawy and his government success in achieving their national duties.
Mostafa Jibreel
Media Coordinator

أنور السادات للحكومة : لا أجد آليات لمراقبة أداؤكم ولا تطمينات لنزاهة الانتخابات القادمة

وجه أ/ محمد أنور السادات " رئيس حزب الإصلاح والتنمية " لحكومة د / حازم الببلاوى عدة أسئلة تعتبر من الجوانب الشائكة التى تحتاج لتوضيح وإجابات شافية حتى تلقى الحكومة من الشعب والقوى السياسية الدعم والتعاون الذي يساعدها على تحقيق مهامها والعبور بمصر من أزمتها الراهنة.

حيث تساءل السادات عن

1- آليات مراقبة هذه الحكومة فى ظل عدم وجود برلمان منتخب يقوم بتلك المهمة إلى جانب أن الدستور الذى ينص علي التزام الحكومة بتطبيق السياسة العامة للدولة يعد معطلا بموجب خارطة الطريق التى وضعها الرئيس المؤقت والقوات المسلحة.

2- بموجب أجندة المرحلة الانتقالية التى رسمها الإعلان الدستوري الصادر من رئيس الجمهورية المؤقت فإن الحكومة ستكون مراقبة لكل تفاصيل المرحلة الانتقالية ومشرفة على كل العمليات الانتخابية التى تجرى فيها سواء الاستفتاء على الدستور أو الانتخابات البرلمانية والرئاسية . فما هي ضمانات شفافية ونزاهة تلك المراحل فى ظل وجود وزراء حزبيين ؟

3- ما هو مستقبل التسويات وعمليات التصالح التى تمت مع بعض رجال أعمال نظام مبارك ، وماذا سيتم بشأن إتهام الرئيس السابق مرسى وبعض من مساعديه وقيادات جماعته بالتخابر والهروب من سجن وادى النطرون إلى جانب تحريض قيادات الحرية والعدالة على العنف. وما هو مصير المفاوضات التى تمت مع صندوق النقد الدولى بعد الدعم الذي أعلنت دول خليجية تقديمه لمصر.

وطالب السادات حكومة الببلاوى باعتبارها حكومة كفاءات أن تثبت للمصريين أن هناك فرقًا كبيرًا بين حكم الفساد والمتمثل فى مبارك ونظامه.. و حكم الجهل المتمثل فى مرسى وجماعته.. وبين حكم الكفاءة. متمنيا للببلاوى وحكومته التوفيق فى تحقيق مهامهم الوطنية.


نشرت فى :

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
 2013/7/17   أنور السادات للحكومة الجديدة: لا أجد آليات لمراقبة أدائكم.. وعليكم إثبات أن هناك فرقا بين حكم الفساد والجهل والكفاءة  صدى البلد
 2013/7/17   أنور السادات للحكومة: لا أجد آليات لمراقبة آداؤكم ولا تطمينات لنزاهة الإنتخابات القادمة  الاقباط المتحدون
 2013/7/17  السادات: أطالب الببلاوى بتحقيق المهام الوطنية  وكالة اونا
 2013/7/17  السادات للحكومة: لا أجد آليات لمراقبة آدائكم ولا تطمينات لنزاهة الانتخابات القادمة  بوابة الاهرام
 2013/7/17   بعد تعليق الدستور.. السادات: من سيراقب حكومة الببلاوي؟  مصر العربية
 2013/7/17   السادات يطالب الحكومة الجديدة بضمانات لنزاهة الانتخابات القادمة  البوابة نيوز
 2013/7/17   السادات لـالحكومة: لا أجد آليات لمراقبة أداءكم ولا تطمينات لنزاهة الانتخابات القادمة  الوطن
 2013/7/17  السادات لـالببلاوى: لا أجد آليات لمراقبة الأداء ونزاهة الانتخابات  اليوم السابع
 2013/7/17  السادات يبحث عن آليات مراقبة آداء الحكومة الجديدة وتطمينات نزاهة الانتخابات القادمة  اموال الغد
 2013/7/17   أنور السادات الحكومة الجديدة بلا آليات مراقبة  صوت البلد
 2013/7/17   السادات يطالب الحكومة الجديدة بآليات لمراقبة آداؤها  شبكة محيط
 2013/7/17  أنور السادات للحكومة : لا أجد آليات لمراقبة آداؤكم ولا تطمينات لنزاهة الإنتخابات القادمة  هنا القاهرة

الإصلاح والتنمية يستأنف حملته للتوعية بالدستور ويطلق مبادرة " صحح دستورك "

أعلن حزب الإصلاح والتنمية برئاسة أ/ محمد أنور السادات استئناف الحملة التى قام بها الحزب والتى كانت تحت عنوان " الحملة الشعبية للتوعية بالدستور" والتى أنهت فعاليتها فى اليوم السابق للاستفتاء على دستور 2012 والذى تم الموافقة عليه رغم ما كان به من عوار ورغم أنه لم يأخذ حقه كاملا فى الصياغة والمراجعة.

أما الآن وقد تم تعطيل العمل بهذا الدستور بشكل مؤقت ويتم تشكيل لجنة من الخبراء والمتخصصين لتعديل بعض مواده ، فإن حزب الإصلاح والتنمية سوف يستأنف حملته للتوعية بالدستور إلى جانب مبادرة يتبناها الحزب تحت شعار " صحح دستورك " وهى مبادرة وطنية للتواصل مع المواطنين وتسهيل إيصال صوتهم للجنة المنوط بها تعديل الدستور، علي نحو يساعد شركاء الوطن الواحد المتنوعون سياسياً واقتصادياً وثقافياً واجتماعياً ودينياً على الانخراط في بناء العيش المشترك، والمضي قدماً على طريق الديمقراطية.

وأكد السادات أن المبادرة لا تدخل في صدام مع اللجنة المنوطة بتعديل للدستور ولكن سيتم العمل بأن تكون المبادرة في علاقة تكامل وتعاون مع تلك اللجنة وسوف يكون التقرير النهائي للحملة والمبادرة فيما يخص أراء ومقترحات المواطنين على طاولة أعمال تلك اللجنة قبل الإنتهاء من أعمالها بوقت كافى.

نشرت فى : 

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2013/7/17  الإصلاح والتنمية يستأنف حملته للتوعية بالدستور.. ويطلق مبادرة صحح دستورك  الجمهورية
  2013/7/16  الإصلاح والتنمية يستأنف حملته للتوعية بالدستور.. ويطلق مبادرة صحح دستورك  بوابة الاهرام
  2013/7/16  حزب الإصلاح والتنمية يطلق مبادرة صحح دستورك  اموال الغد
  2013/7/16  «الإصلاح والتنمية» يطلق حملة للتوعية بالدستور  شبكة محيط
  2013/7/16  الإصلاح والتنمية يطلق مبادرة صحح دستورك  اليوم السابع
  2013/7/16  الإصلاح والتنمية يطلق مبادرة صحح دستورك  البيان
  2013/7/16  الإصلاح والتنمية يطلق مبادرة «صحح دستورك» للتوعية بالدستور  الدستور

السادات للرئيس : مطلوب إعادة تشكيل القومى لحقوق الإنسان على وجه السرعة


طالب أ/ محمد أنور السادات " رئيس حزب الإصلاح والتنمية " المستشار / عدلي منصور رئيس الجمهورية المؤقت، باتخاذ الخطوات العاجلة في ضوء الإعلان الدستوري الصادر بتاريخ 8 يوليو 2013 والذى منحه حق التشريع . بالقيام فورا بإعادة تشكيل المجلس القومى لحقوق الإنسان وفقا للمعايير الدولية لحقوق الإنسان المتعارف عليها في اختيار أعضاء المجلس.

وأكد السادات أن كثيراً من مؤسسات الدولة تحتاج إلى مراجعة لتصحيح الأوضاع فى الفترة القادمة بعد محاولات أخونتها ومن ضمن هذه المؤسسات المجلس القومى لحقوق الإنسان خاصة بعد إستقالة رئيسه وصدور قرارات بضبط وإحضار بعض أعضاؤه، وتصاعد الخلافات وكثرة الإجراءات التعسفية التي يتخذها الأمين العام للمجلس ضد العاملين دون وجه حق أو سلطة إتخاذ قرار.

وأشار السادات إلى ضرورة إعادة تشكيل المجلس القومى لحقوق الإنسان فى هذا التوقيت الحرج حتى يتسنى له القيام بدوره فى الداخل والخارج فى حماية الحقوق والحريات وتوضيح حقائق المشهد المصرى أمام العالم أجمع

نشرت فى:

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2013/7/14  السادات يطالب الرئيس بإعادة تشكيل القومي لحقوق الإنسان  وكالة اونا
  2013/7/14  السادات يطالب منصور بإعادة تشكيل المجلس القومي لحقوق الإنسان  المشهد
  2013/7/14  السادات يطالب بإعادة تشكيل القومي لحقوق الإنسان  بوابة الاخبار
  2013/7/14  السادات يطالب الرئيس بإعادة تشكيل القومى لحقوق الإنسان وفقا للمعايير الدولية  صدى البلد
  2013/7/14  السادات يطالب الرئيس بإعادة تشكيل القومي لحقوق الإنسان  وكالة اونا
  2013/7/14  السادات يطالب بإعادة تشكيل القومي لحقوق الإنسان  البوابة نيوز
  2013/7/14  السادات يطالب منصور بإعادة تشكيل حقوق الإنسان  المصريون
  2013/7/14  السادات يطالب الرئيس بإعادة تشكيل القومي لحقوق الإنسان  الوطن
  2013/7/14  السادات للرئيس : مطلوب إعادة تشكيل القومي لحقوق الإنسان على وجه السرعة  الاقباط المتحدون
  2013/7/14  السادات للرئيس : مطلوب إعادة تشكيل القومى لحقوق الإنسان على وجه السرعة  نهضة مصر