السادات: "الإخوان المسلمين" فشلوا في لم الشمل

فيتو

محمد الدمرداش

قال محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية: إن الإخوان المسلمين فشلوا في لم الشمل وتسببوا في الانقسام الشعبي والفتنة.

وأشار السادات في لقائه على قناة القاهرة والناس مع الإعلامي أسامة كمال إلى أن ما شهدته مصر في عام لم تراه في 60 سنة مضت.

وأعرب السادات عن فرحته بما يشهده الشارع المصري من مظاهرات تهتف للدولة المصرية دون الانتماء لحزب سياسي معين.

السادات: يجب التحقيق مع مرسى لهروبه من سجن النطرون

اليوم السابع

كتب حسام مصطفى

قال محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إنّه أرسل خطابًا لوزارة الدفاع يطلب فيه منع سفر الذين تحدثوا فى المظاهرات التى دعت إليها القوى الإسلامية والتحقيق معهم هم والهاربين من السجون ومن ضمن الهارب من سجن وادى النطرون محمد مرسى، مشيرًا إلى أنّه يجب على القوّات المسلحة المصرية شنّ عمليات مطهرة بسيناء لتنظيفها من البؤر الإجرامية.

وأضاف السادات، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج القاهرة اليوم مع الإعلامى عمرو أديب، أن هناك 50 عضوا بالشورى سيعلنون غدا عن استقالتهم لأن مجلس الشورى لا يمكنه القدرة على اتخاذ القرار.

السادات: لابد من سماع الإخوان لرأى الشعب

المصريون

كتب - مصطفى محمود وأسامة عبد الله وأمينة عبد العال

وصل محمد نور السادات، رئيس حزب مصر القومي، إلى محيط قصر الاتحادية للمشاركة في فعاليات إسقاط النظام، مشيرًا إلى ضرورة الحفاظ على سلمية التظاهرات اليوم، معتبرًا أن هذا اليوم هو وسيلة ضغط على الإخوان، ولابد من سماع الإخوان لرأي الشعب. يذكر أن هناك العديد من الشخصيات العامة شاركت المتظاهرين أمام قصر الرئاسة للمطالبة برحيل مرسي ونظام الإخوان.

"السادات": الشعب مصمم على إسقاط "مرسى" وجماعته

فيتو

عصام هادي

قال محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية إن اليوم الأحد سيكون يوما مشهودًا في تاريخ مصر، مضيفًا أن الشعب المصرى أثبت أنه لا يقبل الهزيمة أو التفريط في حريته ومصمم على إسقاط الرئيس محمد مرسى وجماعة الإخوان المسلمين.

وأشار "السادات" لــ "فيتو"، أثناء تواجده أمام قصر الاتحادية للتضامن مع المعتصمين مساء السبت إلى أن شباب الثورة لهم الحق في الحصول على حريتهم بعد أن انحرفت جماعة الإخوان المسلمين عن أهداف ثورة 25 يناير.

السادات يطالب الرئيس بوقف حملة إعتقال رموز القوى السياسية بالمنوفية


أدان أ/ محمد أنور السادات " رئيس حزب الإصلاح والتنمية " حملة الإعتقالات غيرالمسبوقة التى تشنها أجهزة الأمن على رموز القوى السياسية بالمنوفية فى " بركة السبع – تلا- الشهداء – شبين الكوم – قويسنا- الباجور- منوف " دون سبب أو مبرر بما يزيد حدة التوتر والعنف والإحتقان بقرى ومدن المنوفية الثائرة ضد حكم جماعة الإخوان المسلمين .

وأكد السادات أن هذه الإعتقالات تأتى نتيجة وشايات وبلاغات كيدية من بعض قيادات الإخوان المسلمين والذين يشعرون بأن الجموع الثائرة بالمنوفية وغيرها من المحافظات تحركهم أشخاص وقوى سياسية وحزبية ، وهو الأمر الذى يدل على عدم تقدير الإخوان للموقف والمشهد السياسى الحالى لأن كل من خرج ضد النظام الحالى أخرجه الغضب واليأس وشعوره بضياع مصر.

ووجه السادات تحذيرا شديد اللهجة للرئيس والنائب العام ووزير الداخلية من إستمرار التعنت والتنكيل بالمعارضين ورموز الثورة بإعتبار أن هذا لن ينفع الإخوان المسلمين ولن يزيد الموقف إلا إشتعالا وإصرارا على رحيل النظام.

نشر فى :

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2013/6/29  السادات يطالب الرئيس بوقف حملة إعتقال رموز القوى السياسية بالمنوفية  الجريدة
  2013/6/29  السادات يدين حملة إعتقال رموز القوى السياسية  الفجر
  2013/6/29  السادات يطالب الرئيس بوقف حملة إعتقال رموز القوى السياسية  وكالة اونا
  2013/6/29  السادات يطالب الرئيس بوقف اعتقال القوى السياسية بالمنوفية  البديل
  2013/6/29  «السادات» يطالب الرئيس بوقف حملة اعتقال الرموز السياسية بالمنوفية  شبكة محيط
  2013/6/29  السادات يدين اعتقال السياسيين بالمنوفية.. والأمن ينفى  اليوم السابع
  2013/6/29  السادات يطالب الرئيس بوقف حملة إعتقال رموز القوى السياسية بالمنوفية  مصر الجديدة
  2013/6/29  مرسي يقود حملة لاعتقال رموز القوى السياسية بالمنوفية  الاقباط المتحدون

السادات: على الرئيس التنحى فورا حقنا للدماء


وسط هذا الترقب البالغ بالداخل والخارج والإهتمام بمتابعة الأحداث وما تعيشه مصر بعد ثورة عظيمة أطاحت بنظام مبارك وآتت بنظام آخر لم يحقق أدنى أمال وتطلعات المصريين ، بل زادت الأمور تعقيدا وبدا المشهد المصرى مآساويا للغاية وإنقسم معه الشعب المصرى لأول مرة فى تاريخه العريق .

ومن واقع معايشتى لما تمر به مصر من أحداث ومستجدات يومية ، أستطيع أن أؤكد أن نظام الرئيس / محمد مرسى وجماعة الإخوان المسلمين قد إنتهى فى مصر ، وإذا كانت هناك توابع وربما بعض من المواجهات ومشاهد العنف فإننى على ثقة من أن جيشنا العظيم سوف يبذل قصارى جهده فى فض تلك الإشتباكات والحفاظ على أمن وإستقرار هذا الوطن .

إن من نراهم اليوم من جموع غاضبة تمتلئ بهم الشوارع والميادين رغبة منهم فى إسقاظ النظام وإنهاء دولة الإخوان لا يحرك هؤلاء قوى سياسية أو حزبية وإنما حركهم الغضب والرفض التام لسياسات الرئيس وجماعته وكذلك سوء الأحوال المعيشية والتردى الذى أصبح هو السمة الغالبة لكافة الشئون والمجالات فى مصر. إلى جانب حرصهم على الدفاع عن هوية ومدنية الدولة المصرية.

نشرت فى :

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2013/6/29  السادات: نظام مرسي وجماعته انتهى.. وفض الاشتباكات مسؤولية الجيش  الوطن
  2013/6/29  أنور السادات: زمن الإخوان انتهى.. وعلى مرسى التنحى فورا حقنا للدماء  اليوم السابع
  2013/6/29  السادات: نظام مرسي انتهى.. وعليه التنحى فورًا حقنًا للدماء  بوابة الاهرام

بيان صادر من أ/ محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية .... الإصلاح والتنمية يعلن إستقالة نوابه من الشورى


أعلن حزب الإصلاح والتنمية برئاسة أ/ محمد أنور السادات إستقالة نوابه من مجلس الشورى مؤكدين أن النظام الحالى فقد شرعيته وآن له أن يرحل ، كما أن الجماهير التى تملئ الشوارع والميادين خير دليل على غضب الناس ورغبتهم فى إنهاء حكم الإخوان المسلمين.

وبإعتبار أن نواب الحزب ممثلين للشعب فعليهم من واقع المسئولية أن ينصاعوا لرغبة الشعب الذى يريد الخلاص من هذا النظام .

وأكد السادات أن الحزب سبق وأن سحب نوابه من مناقشة العديد من القضايا والتشريعات التى رأى فيها تعديا على حقوق الشعب ورغبة فى التعجيل بالإنتهاء من بعض القوانين وأبرزها قانون السلطة القضائية ، أما الآن وبعد أن حكم الشعب بضرورة تغيير النظام فلا مكان لنواب الحزب فى هذا المجلس . وعلى الجميع من القوى والتيارات المدنية أن يبادروا بالإستقالة وينضموا لصفوف الشعب الرافض لحكم الإخوان.

"السادات" لـ"90 دقيقة": "النظام قسم البلد اربع تربع"

اليوم السابع

كتب أيمن رمضان

قال محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إنه لا يوجد أحد ينكر أن الرئيس محمد مرسى رئيساً منتخب بينما حالة الخراب التى عمت البلاد، بالإضافة إلى حالة الانقسام والحض على الكراهية والعنف والفتن التى خلقها النظام جعلت الإرادة الشعبية تتحرك منذ الآن وسوف تكتمل غداً، وعلى الرئيس أن يحترم هذه الإرادة ويقدم استقالته.
ر وأضاف السادات، خلال حواره ببرنامج "90 دقيقة" عبر قناة "المحور" أن غياب الأمل لدى الشعب المصرى هو الدافع الرئيسى لتحرك المواطنين للمطالبة بسحب الثقة من الرئيس، مؤكداً أن البلاد لم تنقسم لنصفين وتابع قائلاً "بل قسمت اربع تربع".

السادات لـ"من جديد": دعوة مرسى للحوار مع الأحزاب "فات أوانها"

اليوم السابع

كتب أحمد زيادة

قال محمد أنور السادات، رئيس حزب الاصلاح والتنمية، إن دعوات الرئيس لرؤساء الأحزاب لحضور خطاب الرئيس "فات أوانها"، وأنها دعوة غير مقبولة ومتأخرة جدا، لأن زمن الحوارات انتهى، وأنه ليس أمام الرئيس إلا إجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

وأضاف السادات، أثناء حواره مع الإعلامية شريهان أبو الحسن على قناة أون تى فى لايف، أنه يجب على القوات المسلحة أن تصدر قرار بالتحفظ على كل رموز الفتنة الطائفية فى مصر لأنهم أهانوا مصر. وطالب قيادات القوات المسلحة بأن تصدر قرارا بمنع كل من أُدرجت أسماؤهم فى قضية وادى النطرون من السفر.

بالفيديو.. السادات: الفرصة مناسبة أمام "مرسي" ليكون الرئيس السابق وليس المخلوع

صدى البلد

منار شعبان

طالب محمد أنور السادات رئيس حزب الاصلاح والتنمية، الرئيس محمد مرسى بأن يحكم صوت العقل والحكمة، قائلا "مرسي": "لديه فرصة بأن يكون رئيسا سابقا وليس مخلوعا، بالإعلان عن إجراء انتخابات برلمانية مبكرة".

عقّب محمد انور السادات رئيس حزب الاصلاح والتنمية على ما يحدث من قبل جماعة الاخوان المسلمين ونظام الحكم جراء هذه الاحداث انها لم تكن موجودة منذ 60 سنة.

وقال "السادات" خلال لقائه في برنامج صباحك يا مصر على قناة "دريم" اليوم "السبت" إن مدة عام تكفي لحكم الإخوان المسلمين حيث إن البلد لم تر شيئا منذ توليهم الحكم سوى الخراب على الرغم من مساندتهم والوقوف معهم من جانب كثيرين إلا أنهم خذلوهم كما خذلوا الشعب المصري كله.

وطالب "السادات" جماعة الإخوان بالابتعاد عن ادعائهم التمسك بالإسلام والشريعة لان ما يحدث لا يمت للاسلام بشئ حيث ان الكل يحترم الاسلام ويعيش تحت مظلته كما أنه لا يوجد بين المصريين من يريد أن يدخل في حرب مع أقرانه.

وبشأن موقف الامريكان من الاحداث الجارية فى مصر قال "السادات" إن الامريكان لا يعنيهم سوى مصلحتهم، فالرئيس مرسي لن يكون أغلى عندهم من الرئيس السابق مبارك فهم يتعاملون مع من هو موجود في الحكم، وإذا استشعروا أن هناك إرادة شعبية فالأمر سيحسم لديهم على الفور.

من جانب آخر أكد "السادات" أن حضور الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع لخطاب الرئيس مرسي الأخير يأتى فى إطار البروتوكول، مشيرا إلى أن الجيش يحترم الارادة الشعبية، ولا يفضل الرئيس على الارادة الشعبية، قائلا: "الرئيس مرسي لن يكون اغلى من مبارك عند الجيش".

ونشرت فى :


 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2013/6/29  "السادات": "مرسي" ليس أغلى على أمريكا من "مبارك"  فيتو
  2013/6/29  افيديو..السادات:مصر على مشارف حرب أهلية  الشروق
  2013/6/29  السادات: الرئيس سيستجيب للمطالب المشروعة  الوفد
  2013/6/29   السادات: الشرعية رضا الشعب وموقف أمريكا ثابت  شبكة محيط

بالفيديو .. السادات : "الموعد فات " والمتظاهرون يعبرون عن غضب شعبي .. وسبيع يرد : كيف ترفع لافتات مبارك بالتحرير

صدى البلد

كتب : محمود مكاوي

قال أحمد سبيع ، المستشار الاعلامي لحزب الحرية والعدالة ، ان الأفكار المطروحة بإجراء حوار مشروط بين الرئاسة والمعارضة لاتصلح ، ولايصلح ان نكرر حدوث انقلاب علي المسار الديمقراطي بعد ان حدث بالفعل وتم حل مجلس الشعب السابق.

وأكد سبيع ان النظام دائما مايرحب بالمبادرات في حين ان الجانب الاخر عادة مايرفضها ، موضحا ان من يملك 20 مليون توقيع ضد الرئيس مرسي ، وفي ظل انخفاض شعبية الرئيس ، عليه التوجه إلي إنتخابات البرلمان ، حتي يتمكنوا من تشكيل حكومة تواجه الرئيس ، مطالبا المحكمة الدستورية بسرعة انجاز قانون الانتخابات ، موضحا ان العنف اللفظي أصبح متبادلا من الطرفين.

وأوضح أحمد سبيع في حواره مع قناة "المحور" ، ان هناك سوء أداء في إدارة الرئيس مرسي ، وهناك معوقات توضع له في لطريق ، متسائلا عن كيفية رفع لافتات تؤيد حسني مبارك مرة أخري في ميدان التحرير.

من جانبه قال محمد عصمت السادات - رئيس حزب الاصلاح والتنمية - ، ان المتظاهرين في الشارع يعبروا عن غضب شعبي كبير وحالة من الرفض وعدم الرضا ، رافضا اتهام المعارضة بالعنف ، رافضا ماتشهده المليونيات الإسلامية من عنف لفظي ، مؤكدا ان البعض يجرنا في سكة طائفية لانريدها ، موضحا انه عودة رؤوس النظام السابق تأتي بسبب الفشل الذي شهدناه في عام من انقسام وتقاتل بين المصريين.

واضاف السادات ان المشهد السياسي المصري أصبح فرجة العالم ، مؤكدا ان الموعد فات ، وكان علي الرئيس الدعوة الي انتخابات برلمانية في ظل حكومة محايدة منذ شهرين علي الاقل.



ونشرت ايضا فى :  

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2013/6/29  السادات: على الرئيس اتخاذ القرار المناسب حقناً للدماء  فيتو
  2013/6/29  السادات: على الرئيس إعلاء مصلحة الوطن على الجماعة  الشروق
  2013/6/29  السادات: الرئيس سيستجيب للمطالب المشروعة  الوفد
  2013/6/29   ولا تليق بشخصيات سياسية.. السادات: تصريحات الإسلاميين تصنع فتنًا  مصر العربية

قبل ساعات من 30 يونيو .. رسالة لمن يهمه الأمر ... اتقوا الله فى مصر

الاخبار


El Sadat: Morsi's Speech Was Nonsense


Anwar El-Sadat, Chairman of the Reform and Development Party, described the speech of President Muhammad Morsy as being a tragic comedy that indicates that Egypt is in the hands of a group of amateurs who do not know anything about how to manage the state, how to assess the current situation, or how to face reality through setting plans, programs and mechanisms for implementation. Randomness seems to be the main feature of the President and his group in dealing with any crisis .

El-Sadat confirmed that the speech did not meet the minimum demands of the Egyptian people, and the decisions taken by the President are all decisions that do not befit the revolutionary state and the anger of the people. He denounced the repeated threat of the president to the opposition, the media, and all those who criticize him. He also pointed to the apparent contradiction between the president's talk about the media and the judges and his talk about freedoms, the rule of law and democracy that was gained in the January-25 revolution.

El-Sadat pointed out that the President exerted much effort to justify his mistakes without allowing us to see how these mistakes will be corrected. It seems that the pulse of the Egyptian street has not yet reached him so he came up with this absurd and tattered speech proving that Egypt is much greater than to be governed by those who do not know the minimum about the rules of the political game because they were not qualified for these positions and they never imagined that they will stand in this position one day. It's like they were surprised to find themselves rulers and officials all of a sudden! It has become so clear now that their departure from the scene is the only solution that we can visualize or aspire for.

Mostafa Jibreel
Media Coordinator

السادات : خطاب الرئيس أقل ما يقال عنه أنه تهريج وبلا قيمة


إعتبر أ/ محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية خطاب رئيس الجمهورية د / محمد مرسى هو نوع من الكوميديا المبكية التى تدل على أن مصر فى أيدى مجموعة من الهواة لا يعرفون شيئا عن كيفية إدارة الدولة وتقدير المواقف ، ومواجهة الواقع من خلال خطط وبرامج وآليات موضوعة للتنفيذ ، لكن العشوائية يبدو أنها هى السمة الرئيسية للرئيس ومن معه فى التعامل مع الأزمات .

أكد السادات أن الخطاب لا يلبى الحد الأدنى من مطالب الشعب المصرى ، والقرارات التى إتخذها الرئيس كلها قرارات لا تتناسب بالمرة مع الحالة الثورية وغضب الشعب . مستنكرا تهديد الرئيس مرارا وتكرارا للمعارضة ووسائل الإعلام ولكل من ينتقده. وأيضا التناقض الواضح بين حديث الرئيس عن الإعلام والقضاة وبين حديثه عن الحريات وسيادة القانون والديمقراطية التي اكتسبناها في ثورة 25 يناير..

وأشار السادات إلى أن الرئيس مرسى أجتهد فى تبرير أخطاؤه دون أن نرى أى تصويب لها كما ذكر ، كما أن نبض الشارع المصرى يبدو أنه لم يصله فكان هذا الخطاب العبثي المهلهل خير دليل على أن مصر أكبر بكثير من أن يحكمها هؤلاء الذين لا يعرفون أدنى مفردات اللعبة السياسية لأنهم لم يكونوا مؤهلين لهذه المناصب ولم يتخيلوا أن يقفوا هذا الموقف بل فوجئوا بأنفسهم حكاما ومسئولين عن شعب. لذا فقد أصبح رحيلهم عن المشهد هو الحل الوحيد الذى نراه ونفهمه ونريده .

نشرت فى :

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2013/6/27  السادات : خطاب الرئيس أقل ما يقال عنه أنه تهريج وبلا قيمة  الاقباط المتحدون
  2013/6/27  السادات: قرارات الرئيس مرسي لا تتناسب الحالة الثورية بمصر  الدولة
  2013/6/27  السادات: خطاب مرسي عبثي ومصر في أيدي مجموعة هُواة  البشائر
  2013/6/27  السادات : خطاب الرئيس بلا قيمة ولا يلبى طموحات الشعب  حقوق دوت كوم
  2013/6/27  السادات : خطاب الرئيس تهريج .. ومصر تحكمها مجموعة لاتعرف كيفية الإدارة  اموال الغد
  2013/6/27  السادات : خطاب مرسى أقل ما يقال عنه أنه تهريج وبلا قيمة  اليوم السابع
  2013/6/27  السادات: خطاب الرئيس كوميديا مبكية  شبكة رصد
  2013/6/27  السادات: خطاب مرسي أقل ما يقال عنه أنه 'تهريج' و'بلا قيمة'  مصراوى

El-Sadat to the army: Feed on the MBs before they feed on us both!


Anwar El-Sadat, Chairman of the Reform and Development Party, warned through the information provided to him by some sources that are in contact with some of the Brotherhood leaders that shocking decisions will be announced in the president's speech today regarding the opposition, the media, the judiciary and maybe even the armed forces and the police to paralyze their movement and to intimidate and terrorize the citizens under the alleged grand conspiracy of overthrowing the government and the legitimacy.

He called the armed forces and its auxiliary systems to "feed on the MBs before they feed on us both" considering that these people, and after many attempts, keep no vows or promises. This crisis is like their final battle after which they will either survive or perish since their failure became so clear to everyone and after they realized that their only means for survival is to arouse sedition and divide the people. So take the initiative and move to immobilize their leaders and the heads of sedition and then hold them in a safe place to protect the security and safety of the nation.

Mostafa Jibreel
Media Coordinator

السادات للجيش: إتغدوا بالإخوان قبل ما يتعشوا بينا وبيكم


حذرأ/ محمد أنور السادات " رئيس حزب الإصلاح والتنمية " من خلال بعض المعلومات الواردة إليه من بعض مصادر على إتصال ببعض قواعد وتنظيمات الإخوان بأن قرارات صادمة سوف تصدرخلال خطاب الرئيس اليوم ستكون فى حق المعارضة والإعلام والقضاء وربما تطول القوات المسلحة والشرطة لشل حركتهم وتخويف وترويع المواطنين تحت زعم المؤامرة الكبرى على قلب نظام الحكم والشرعية.

ودعا السادات القوات المسلحة وأجهزتها المعاونة أن " يتغدوا بيهم قبل ما يتعشوا بينا جميعا " بإعتبار أن هؤلاء لا عهد ولا أمان معهم ولنا فى ذلك تجارب كثيرة ، كما أن هذه الأزمة بالنسبة لهم هى المعركة الأخيرة فإما البقاء أو الفناء بعد أن أصبح فشلهم واضح للجميع وبعدما أيقنوا أن سبيلهم الوحيد للإستمرارهو إثارة الفتن وتقسيم الشعب ، لذا فبادروا بالتحرك لشل حركة قياداتهم ورؤوس الفتن والتحفظ عليهم فى مكان أمين لحماية أمن وسلامة الوطن.

نشرت فى :

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2013/6/26  "السادات": قرارات صادمة تخص المعارضة فى خطاب مرسى بينا وبيكم ”  اليوم السابع
  2013/6/26  السادات يطالب القوات المسلحة بالقبض على قيادات الاخوان والتحفظ عليهم ويقول للجيش : ” اغدوا بالاخوان قبل مايتعشوا بينا وبيكم ”  العربى
  2013/6/26  السادات للجيش: إتغدوا بالإخوان قبل ما يتعشوا بينا وبيكم  صدى البلد
  2013/6/26  السادات للجيش: إتغدوا بالإخوان قبل ما يتعشوا بينا وبيكم  الجريدة
  2013/6/26  السادات للجيش: اتغدوا بالإخوان قبل ما يتعشوا بنا جميعا  الشاهد
  2013/6/26  السادات للجيش: إتغدوا بالإخوان قبل ما يتعشوا بينا وبيكم  المصريون
  2013/6/26  السادات لـالجيش: إتغدوا بالإخوان قبل ما يتعشوا بينا وبيكم  فيتو
  2013/6/26  السادات لـ «الجيش»: اتغدوا بالإخوان قبل ما يتعشوا بينا  شبكة محيط
  2013/6/26  السادات لـالجيش: إتغدوا بالإخوان قبل ما يتعشوا بينا وبيكم  مصر الجديدة
  2013/6/26  السادات للجيش والشرطة: اتغدوا بهم قبل ما يتعشوا بنا جميعا  الوطن

El-Sadat Apologizes for Attending the Meeting Held by the President for the Political Parties and Powers and Stresses that "It's Too Late!"


Anwar El-Sadat, Chairman of the Reform and Development Party, excused himself from accepting the invitation that President Muhammad Morsy extended to all the heads of the political parties and powers to deliver an important speech in front of them next Wednesday. Coincidently, this invitation was received by El-Sadat during the meeting of the Executive Bureau of the party which unanimously rejected the president's call.

Anwar El-Sadat confirmed that he had previously responded to calls from the president for national dialogues related to crucial issues that interest all the Egyptians, such as the kidnapping of the Sinai soldiers and the Renaissance Dam. He attended all these dialogues out of his national responsibility and care for the benefit of the nation and out of his hope to reunite the Egyptians. These dialogues however did not bear any fruits, and right now it is too late for any meetings or dialogues.

Mostafa Jibreel
Media Coordinator

السادات من الأقصر: الجماعة ليس لديها خبرة فى حكم البلاد

التحرير

فى إطار سلسلة اللقاءات والندوات الشعبية التى يعقدها محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية وعضو الأتحاد العام للجمعيات ورئيس جمعية السادات، بجميع محافظات الجمهورية تحت عنوان «رؤية عامة للوضع الراهن ودور المجتمع المدنى فى تنمية الأقصر، عقد السادات اليوم الثلاثاء مؤتمر شعبى بمحافظة الأقصر، بقاعة المؤتمرات الدولية بالأقصر.

ووجه السادات فى مستهل المؤتمر تحيته إلى شعب الأقصر وأبدى تقديره لمواقفهم الوطنية والتى تجلت مؤخرا فى إصراراهم على رحيل المحافظ عادل الخياط المنتمى لحزب البناء والتنمية الذراع السياسى للجماعة الأسلامية ، ونجاحهم فى تحقيق ذلك ، مشيدا بدورهم مع ثوار وشعب مصر ومساندتهم للثورة والدفاع عنها حتى يتم تحقيق أهدافها السامية ، وان وقفتهم لم تكن ضد الدين وإنما الحداث الآليم المنطبع فى ذاكرتهم ، الموضوع متعلق بسمعة بلد يعتمد على السياحة.

وقال: ينبغى على منظمات المجتمع المدنى الجمعيات الأهلية والنقابات والأتحادات القيام بدورها على اكمل وجه لانها الضلع الثالث فى التنمية جنبا الى جنب مع الحكومة ، وقال على الرئاسة ينبغى ان تستجيب للمعارضة من منطلق الضمير الوطنى ، حتى لا يكون الغضب الشعبى عارم لانه لا صلاح ولا اصلاح مع الأنتقال الديموقراطى للسلطة ، وان الحزب يستعد كبقية الأحزاب لأنتخابات مبكرة ، وليس عيبا من تقديم تنازلات ، لقد فات أوان الأكتفاء بتغيير الحكومة ونائب عام جديد وأنتخابات برلمانية مبكرة ، مطلوب اتخاذ قرارات وليس حوارات فات اوانها، نريد مصالحة وطنية ودمج لجميع التيارات بل تم الدفع بالتيار الأخوانى .

ما حدث فى ابو النمرس من قتل لشيعة هو نوع جديد من الجرائم على مصر ، فمصر طول عمرها شعب واحد وهو ما ظهر جلياً فى حرب اكتوبر عام 1973، وما فعلة الأخوان بنا فى عام ، لم يحدث طوال ال60 عاما الماضية ، وعلى من فعلوا جرائم فى حق الأخرين العقاب الشديد ، لا للجلسات العرفية ، والأمن بممارستة القديمة هو المسئول عن الجرائم ، وايضا الأمن ضحية هناك من يريد الأيقاع به لظهور انواع اخرى بديلة من الشرطة مثلما يحدث فى ايران ، كرتمة الشرطة وهيبة ابائها من كرامة المصريين .

نحن فى مرحلة ثورية مبارك ايضا كان رئيس منتخب والشعب نزل فى الميدان وفرض ارادته على تنحية مع عدم المقارنة بين مرسى ومبارك، لقد تجاوزنا فى حق الكثير من المؤسسات مثل القضاء والجيش والشرطة والإعلام ، وسمحنا لأتهامهم بالخيانة والأزهر والكنيسة المصرية، الجيش المحاولة الأخيرة لأنقاذ البلاد ، وننتظر جميعا خطاب الرئيس مرسى غدا، ممارسة الرئيس وجماعة الأخوان المسلمين تدل على عدم خبرتهم من واقع تجربيتى الشخصية وحوارى معاهم، ما يهمهم هو التنظيم وليس مصر ولا يسمعوا سوى اصوات انفسنا.

علينا التفكير فى كيفية الخروج من الأزمة ، لابد ان ينزع الرئيس الفتيل ، وقال لقد واجهت الحكومة ازمتين لم تتمكن من حلهم وهما سيناء ومشكلة المياه ، وعلى الجيش غلق مكاتب حماس فى القاهرة التى تمارس انشطتها بشكل علنى والتحفظ على جميع ما بها ، للضغط عليهم فى عودة ابنائا المخطوفين ، وقال لقد طلبت من الجيش منع سفر المتورطين فى احداث سجن وادى النظرون وعددهم 34 قيادة إلى ان تنتهى التحقبقات ، والمتسببين فى هروب ومقتل مساجين.

وتحدث السادات عن الوضع الراهن والملابسات والتوقعات ليوم 30 يونيو القادم، وما ينبغى أن يحدث حفاظًا على أرواح وحياة المصريين ، وقال الدستور يكفل هذا الحق وهو التعبير السلمى ، ونرفض العنف والتخريب من جميع الأطراف، واضاف ان الشعب المصرى لم يعد يخشى، فلن يخشى المصريين جنود الأمن المركزى المقدر عددهم ب250 ألف ولديهم أوامر باطلاق نار ولم يخشاهم فى ميدان التحرير ،وان الحسين بن على حينما خرج عن بنى امية لن يكن كافر، خروج الشعب للتعبير عن غضبة مشروع، قوتنا فى اتحادنا، لا تكسروا المال العام لانها ملكم

وكان قد بدأ جولته بتفقد السادات معبد الأقصر وإلتقى ببعض من العاملين بمجال السياحة والآثار الذين أعربوا عن مدى الظروف الصعبة التى تتعرض لها السياحة لكنه أكد لهم ضرورة إستمرارإلتزامهم بدورهم الحضارى فى حسن معاملة السياح والترحيب بهم والعمل على توفير الأمن والآمان لهم بإعتبارهم واجهة مصرية مشرفة أمام العالم، كما ألتقى بعدد من السياح الذين تصادف معرفتهم به ، كما أفتتح مقر الحزب بمحافظة الأقصر ، وزار جمعية سيدات الأقصر للتنمية.

ونشرت ايضا فى :

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2013/6/25  السادات : مصر تسير الي طريق مجهول  مصراوى
  2013/6/25  قال إن مبارك كان رئيسا منتخبا السادات: أطالب الجيش بغلق مكاتب حماس فى القاهرة  المصريون
  2013/6/25  السادات يطالب أهالي الأقصر بمساندة الثورة حتى تتحقق أهدافها  اموال الغد
  2013/6/25  السادات لشعب الأقصر ، أحييكم على مواقفكم ، ودوركم فى مساندة الثورة  نهضة مصر
  2013/6/25  السادات لـشعب الأقصر: أُحييكُم على مواقفكم ودوركم فى مساندة الثورة  اليوم السابع
  2013/6/25  السادات يحيى أهالى الأقصر على إطاحتهم بالمحافظ ومساندتهم للثورة  صدى البلد
  2013/6/25  السادات يحيي أهالى الأقصر على موقفهم من المحافظ الجديد  البشائر
  2013/6/25  السادات: ضرورة الحفاظ على وجه الأقصر الحضاري  فيتو
  2013/6/25  السادات يوجه التحية لـأهالى الأقصر على موقفهم الوطنى من المحافظ الجديد  الفجر
  2013/6/25  «السادات» يحي أهالي الأقصر لدورهم في مساندة الثورة  شبكة محيط
  2013/6/25  السادات بالأقصر: مرسي لا يحكم مصر.. ولا يتمتع بأي خبرة لإدارة البلاد  بوابة الاهرام
  2013/6/25  «السادات»: الأزمة السياسية وصلت «طريق مسدود».. وزمن الحوار مع النظام انتهى  المصرى اليوم
  2013/6/25  السادات من الأقصر: الجماعة ليس لديها خبرة فى حكم البلاد  التحرير

السادات : يعتذر عن حضور لقاء الرئيس بالأحزاب والقوى السياسية ويؤكد فات الآوان


إعتذرأ/ محمد أنور السادات " رئيس حزب الإصلاح والتنمية " عن قبول دعوة الرئيس / محمد مرسى التى وجهها لرؤساء الأحزاب والقوى السياسية لإلقاء خطاب هام أمامهم يوم الأربعاء القادم ، هذا وقد تصادف تلقى السادات الدعوة أثناء إنعقاد إجتماع المكتب التنفيذى للحزب الذى أجمع على رفض دعوة الرئيس.

وأكد أ/ محمد أنور السادات أنه سبق وإستجاب لدعوات الرئيس بخصوص حوارات وطنية متعلقة بحياة وقضايا مصيرية تهم كل المصريين كقضية إختطاف جنود سيناء ، وسد النهضة وكان حضوره من منطلق المسئولية الوطنية وحرصه على صالح الوطن وأملا فى لم شمل المصريين ولم تؤتى هذه الحوارات بأى ثمار أما الآن فقد فات آوان أى لقاءات أو حوارات.

نشر فى :

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2013/6/24  «الإصلاح والتنمية» يرفض دعوة الرئيس لـ«لقاء الأربعاء»  المصرى اليوم
  2013/6/24  السادات: دعوة الرئاسة للحوار غير مقبولة  الشروق
  2013/6/24  السادات لمرسى ..فات وقت الحوارات  النهار
  2013/6/24  السادات يعتذر عن حضور لقاء الرئيس بالأحزاب والقوى السياسية  ميدان التحرير
  2013/6/24  السادات يعتذر عن حضور لقاء الرئيس بالأحزاب والقوى السياسية  النيل الاخبارية
  2013/6/24  السادات يعتذر عن عدم حضور لقاء الرئيس بالأحزاب والقوى السياسية  الوطن
  2013/6/24  «السادات» يعتذر عن حضور لقاء الرئيس  شبكة محيط
  2013/6/24  السادات يعتذر عن حضور لقاء مرسي مع الأحزاب والقوى السياسية  فيتو
  2013/6/24  مرسي يوجه دعوة للقوي السياسة للاجتماع الأربعاء  الوفد
  2013/6/24  القوى السياسية ترفض دعوة الرئاسة لحضور خطاب مرسي  الدستور
  2013/6/24  السادات يعتذر عن عدم حضور لقاء الرئيس بالأحزاب والقوى السياسية  الشاهد
  2013/6/24  السادات يعتذر عن قبول دعوة الرئيس  مصراوى
  2013/6/24  محمد السادات يعتذر عن عدم تلبية دعوة الرئيس.. ويؤكد: فات الأوان  اليوم السابع
  2013/6/24  السادات: يعتذر عن حضور لقاء مرسي بالأحزاب والقوى السياسية.. ويؤكد انتهاء وقت الحوار  صدى البلد
  2013/6/24  السادات يعتذر عن لقاء مرسي بالقوى السياسية ويؤكد : فات الآوان  المشهد
  2013/6/24  السادات يعتذر عن حضور لقاء الرئيس بالأحزاب والقوى السياسية  مصر الجديدة

السادات: مرسي ليس أعز على أمريكا من مبارك

بوابة الاخبار

هدي النجار

هاجم رئيس حزب الإصلاح والتنمية محمد أنور السادات، الرئيس محمد مرسي قائلاً "الأمريكان منزعجين من الأوضاع الحالية بمصر، ومرسي ليس أعز لديها من حسني مبارك".

وقال السادات في مداخله هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "هنا العاصمة" الذي يذاع علي قناة "سي بي سي" الفضائية الاثنين 24يونيو، "ارادتنا في أيدينا الآن، والمواطن المصري صانع التغيير وليس الامريكان".

وتابع قائلا :"فات آوان توجيه الدعوات لغيير الحكومة..ولا بديل عن تحديد موعد لانتخابات رئاسية مبكرة". وأشار السادات إلى أنه يتم حالياً تصدير مشكلات مع شيعة ومسيحيين، وقد نفاجأ بأنشطة لحماس خلال الايام المقبلة لالهاء الجيش، و الجميع يشعر لاول مرة بأننا أصبحنا بلا أمل.

وأعلن أن أمين رئاسة الجمهورية اتصل به لتوجيه الدعوة لحضور إلقاء الرئيس خطاب أمام القوى السياسية، ولكنهم رفضوا المشاركة.

وحول قضية هروب سجناء وادي النطرون، طالب السادات بمنع كافة المتهمين فى قضية الهروب من سجن وادى النطرون من السفر للخارج.

ونشرت فى :


 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2013/6/25  السادات: مرسي يعي جيداً أن نهايته يوم 30 يونيو  البشائر
  2013/6/24  محمد السادات: "مرسي" سيتحدث في خطابه المنتظر عن "مؤامرات ضد الوطن"  الوطن
  2013/6/24  السادات: "مرسي" لن يكون أعز من "مبارك" على الأمريكان.. ولابد من منع أسماء متهمي "وادي النطرون" من السفر  الاتجاه

بعد تصريحات السيسى .. السادات : حكم الرئيس إنتهى وتحفظوا فورا على قيادات حماس ورموز مليونية لا للعنف وإنتصروا للشعب


أكد أ/ محمد أنور السادات " رئيس حزب الإصلاح والتنمية " أن دعوة الفريق السيسى فى بيانه أمس لعمل مصالحة حقيقية بين القوى والأحزاب السياسية المختلفة مع تقديرنا الكامل وإحترامنا لها إلا أنه فات آوان المصالحة ولن تؤتى اليوم بأى ثمار ، وعلى القوات المسلحة آلا تتخوف أو تتردد من منطلق حرصها على سلامة الوطن والمواطنين فى أن تتخذ إجراءات فورية مهما كانت تكلفتها حتى لا تضيع مصر بأكملها ، وحتى لا نكرر أخطاء المجلس العسكرى فى بدايات ثورة ينايروذلك نزولا على الإرادة الشعبية للشعب المصرى وحماية أبناؤه.

ولا يجب الإنتظار حتى يتم إفتعال فتن طائفية للفت الأنظار وإلهاء الشعب ودخولنا فى حرب دينية وأهلية ولذلك فأنا أرى كما يرى كثرين أن

  •  حكم الرئيس وجماعته وحزبه قد إنتهى والفشل واضح وإنقسام الشعب المصرى أصبح حقيقة · لابد من التحفظ فورا فى مكان أمين على كل قيادات ورموز التيارات الدينية المتعصبة التى كانت على منصة مليونية لا للعنف والذين أساؤا لمصر كلها بالتحريض على العنف والكراهية ولإهانة مؤسسات الدولة والتلويح بإسقاطها.
  •   صدورقرار بالمنع من السفر لكل القيادات التى تحوم حولها شبهات تورط فى التخابرلحين إستكمال التحقيقات بقضية الهروب من سجن وادى النطرون.
  •  التحفظ على قيادات حماس الموجودين بالقاهرة وغلق مكاتبهم ومبادلتهم بضباطنا المصريين المخطوفين والموجودين فى غزة خصوصا بعد أن تأكدنا من خلال حكم محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية بأن هؤلاء متورطون فى خرق السيادة الوطنية وتهديد الأمن القومى.
  •  القيام فورا بتمشيط وتطهير كل البؤر الإجرامية والإرهابية الموجودة فى سيناء والتعامل معها دون إنتظار لرأى رئيس الجمهورية ووعوده للإسلاميين حفاظا على الأمن القومى للبلاد .

وللعلم فإن موقف أمريكا والغرب سوف ينتصرلإرادة الشعب كما حدث من قبل مع مبارك ، فإجعلوا قرارانا بأيدينا ولا تلقوا بالا بأى شئ إلا بإرادة الشعب وما يحقق أمن وإستقرار هذا الوطن.

نشرت فى :

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2013/6/25  السادات : فات أوان المصالحة ولن تؤتى اليوم بأى ثمار  الاخبار
  2013/6/25  القوى والأحزاب السياسية لـ الجمهورية : تصريحات السيسى واضحة .. بضرورة الوصول للتوافق  الجمهورية
  2013/6/25  محمد أنور السادات يكتب عن: بعد تصريحات السيسى  النهار
  2013/6/24  السادات: يجب التحفظ على قيادات حماس والإخوان ومنعهم من السفر لحين انتهاء التحقيقات  الوطن
  2013/6/24  بعد تصريحات السيسى .. السادات: على القوات المسلحة الا تتخوف من أتخاذ إجراءات فورية مهما كلفتها حتى لا تضيع مصر  التحرير
  2013/6/24  السادات: حكم مُرسي إنتهى بالأمس  الفجر
  2013/6/24  السادات: حكم الرئيس انتهى ويجب التحفظ فورًا على قيادات  المواطن
  2013/6/24  السادات يطالب بالتحفظ على قيادات لا للعنف وحماس بمصر  الدولة
  2013/6/24  السادات: حكم الرئيس إنتهى ويجب التحفظ على قيادات حماس  المصريون
  2013/6/24  السادات: حكم الرئيس انتهى ويجب التحفظ فورا على قيادات حماس  وكالة اونا
  2013/6/24  السادات: حكم الرئيس انتهى ويجب التحفظ فورا على قيادات حماس  الدستور
  2013/6/24  السادات : حكم الرئيس إنتهى وتحفظوا فورا على قيادات حماس ورموز مليونية لا للعنف وإنتصروا للشعب  الاقباط المتحدون
  2013/6/24  السادات : حكم مرسي انتهى ..ويجب التحفظ على رموز مليونية رابعة فورا  اموال الغد
  2013/6/24  بعد تصريحات السيسى .. حكم الرئيس إنتهى .. «السادات» يطالب بالتحفظ على قيادات حماس ورموز مليونية لا للعنف  شبكة محيط
  2013/6/24  السادات : حكم الرئيس انتهى وفات آوان المصالحة ويجب التحفظ على قيادات حماس الموجودين في القاهرة  صدى البلد
  2013/6/24  السادات: يجب التحفظ على قيادات حماس الإخوان ومنعهم من السفر لحين انتهاء التحقيقات  الوطن
  2013/6/24  السادات لـالسيسى: حكم الرئيس انتهى.. وتحفظوا فوراً على قيادات حماس  اليوم السابع

أنور السادات يطالب بمنع المتهمين بقضية وادي النطرون من السفر

فيتو

وليد العربي

أكد محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، أن رئاسة الجمهورية اتصلت بي لحضور خطاب الرئيس محمد مرسي أمام القوى السياسية الأربعاء المقبل، مؤكدًا أنه فات الأوان لتوجيه دعوات، ولا بديل عن إجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

وأضاف السادات، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هنا العاصمة"، مع الإعلامية لميس الحديدي، على قناة "سي بي سي"، أن تغيير الحكومة فات أوانها، والسبيل الآن الدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة.

وطالب السادات، بمنع كافة المتهمين في قضية الهروب من سجن وادي النطرون من السفر للخارج.

بالفيديو..السادات:زمن المصالحة الوطنية انتهي..والرئيس وجماعته فشلوا في إدارة الدولة

صدى البلد

كتب/علاء المنياوي

قال محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية إن بيان الفريق السيسي كان واضحا,وإن كنت أري أن زمن المصالحة الوطنية والحوار قد فات وولي ومدة الأسبوع أري أنها طويلة جدا وعلينا أن نتحدث بصراحة أن الرئيس وجماعته فشلوا في إدارة الدولة ونجحوا في إحداث القسمة والفتنة بين الشعب المصري.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامية مني الشاذلي في برنامج جملة مفيدة علي قناة إم بي سي مصر,مشيراً إلي أنه لا يصح حاليا التردد والخوف والحرص علي تكلفة مواجهة الوضع الحالي,وببساطة كنا نحاول أن نقول هذا الكلام لهم وأن الوضع أصبح صعبا والناس غاضبين.

وتابع:قلنا للإخوان عليكم تقديم تنازلات في وقت كان يمكن قبولها من حيث تغيير الحكومة برئيس جديد تتفق عليه المعارضة وتغيير النائب العام وتحديد موعد انتخابات برلمانية هذا العام ولم تتم الاستجابة وتحملنا في ذلك هجوماً من الكثيرين وفات اليوم الذي يمكن فيه لأحد أن يجلس معهم مرة أخري.

وأضاف:القوات المسلحة وهي تحمي ليس فقط الدولة المصرية والشعب المصري بل عليها بسرعة أن تتحفظ في مكان أمين علي كل قيادات الفتنة الطائفية الذين رأيناهم الجمعة الماضية وكل من أساء لمصر وحرضوا علي العنف والكراهية حتي نتلافي شر هؤلاء ولا بد من التحفظ علي قيادات حماس الموجودين في مصر ومبادلتهم بضباطنا المخطوفين.


ونشرت ايضا فى :

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2013/6/24  بالفيديو - السادات يطالب الجيش بالتحفظ على قيادات حماس في القاهرة  مصراوى
  2013/6/23  السادات: وقت التنازلات تأخر كثيرًا ولن يجدي الآن  فيتو

A statement released by Anwar El-Sadat ...Head of the Reform and Development Party

Demanding the Quick Mandate of A Neutral Judge to Complete the Investigations Pertaining to Wadi Al-Natrun Issue

Anwar El-Sadat, Head of the Reform and Development Party, considered the contents of the ruling issued by the Court of Misdemeanor in Ismailia today, which ruled to refer the documents of the escape from the Wadi Al-Natrun Prison to the public prosecutor, as an extremely critical issue bringing to our attention the fact that foreign elements in the form of factions from Hamas, the Lebanese Hezbollah, Salafists and Muslim Brotherhood had a prominent role in committing crimes, killing and wounding members of prison guards and the police and aiding the escape of prisoners and other detainees who were held under custody, including leaders of the Muslim Brotherhood who are currently controlling the country on top of whom comes Dr. Muhammad Morsy (the President).

El-Sadat pointed that the court's ruling requires the completion of these investigations because the court has directed serious charges to these leaders. He demanded to quickly mandate a neutral judge - who does not belong to any of the streams - to complete the investigations initiated by the court including all the names mentioned in the court's investigations and announcing the results to expose the truth to the people of Egypt.

Mostafa Jibreel
Media Coordinator

بيان صادر من أ/ محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية يطالب فيه بسرعة إنتداب قاض محايد لإستكمال تحقيقات قضية وادى النطرون


إعتبر أ/ محمد أنور السادات " رئيس حزب الإصلاح والتنمية " أن ما تضمنه حكم محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية، والتى قضت اليوم بإحالة أوراق قضية الهروب من سجن وادى النطرون إلي النيابة العامة أمريثير قضية بالغة الأهمية هى أن هناك عناصر أجنبية تمثلت فى فصائل " حماس – حزب الله اللبنانى – عناصر سلفية وإخوانية " كان لها الدور البارز فى إرتكاب جرائم قتل وإصابة أفراد من حراسة السجن من رجال الشرطة وتهريب المعتقلين وغيرهم من المحبوسين على ذمة تنفيذ أحكام ومن بينهم قيادات من جماعة الإخوان المسلمين التى تحكم البلاد حاليا وعلى رأسهم الدكتور / محمد مرسى ( رئيس الجمهورية ) .

وأشارالسادات إلى أن حكم المحكمة يستوجب إستكمال هذه التحقيقات نظرا لما أسندته المحكمة لهذه القيادات من إتهامات خطيرة ، وطالب بسرعة إنتداب قاض محايد - لا ينتمى لأى من التيارات – لإستكمال التحقيق الذى بدأته المحكمة ويشمل كل من ورد إسمه فى تحقيق المحكمة وإعلان النتائج إظهارا للحقيقة لشعب مصر.

نشر فى :

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2013/6/24  أنور السادات يطالب بمنع المتهمين بقضية وادي النطرون من السفر  فيتو
  2013/6/23  السادات: قضية «وادي النطرون» تؤكد تورط عناصر أجنبية بإصابة وقتل رجال الشرطة  الشروق
  2013/6/23  الإصلاح والتنمية يطالب بإنتداب قاض لإستكمال تحقيقات وادى النطرون  وكالة اونا
  2013/6/23  السادات يطالب بانتداب قاض محايد لاستكمال تحقيقات وادى النطرون  اليوم السابع
  2013/6/23  الإصلاح والتنمية يطالب بإنتداب قاض لإستكمال تحقيقات وادى النطرون  التحرير
  2013/6/23  السادات يطالب بسرعة انتداب قاض محايد لاستكمال تحقيقات قضية وادي النطرون  صدى البلد
  2013/6/23  السادات يطالب بسرعة انتداب قاضٍ محايد لاستكمال تحقيقات قضية وادى النطرون  بوابة الاهرام

الإصلاح والتنمية ينضم لتنسيقية 30 يونيوويشكل لجنة دائمة لإدارة حشد الجماهير


أعلن حزب الإصلاح والتنمية برئاسة أ/ محمد أنور السادات إنضمامه للجنة التنسيقية لـ ٣٠ يونيو التى تواصل خطة تحركاتها حتى إسقاط الرئيس / محمد مرسى وجماعة الإخوان المسلمين، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة بعد أن فشلوا فى إدارة شؤون البلاد منذ وصولهم للسلطة .

وأكد السادات أن حزب الإصلاح والتنمية شكل لجنة طارئة لإدارة الأزمات سوف تبدأ عملها بشكل مستمر دون توقف منذ يوم 25 يونيو ، وسوف تتولى إدارة عملية توجيه وحشدالجماهير ، تمسكا بمبدأ السلمية ونبذ العنف وتفويت الفرصة على أى متربص يريد إراقة دماء وفوضى وعنف.

وأشار السادات إلى أنه وفقا للجنة سوف تكون التحركات عبارة عن مجموعات تنطلق من كل المناطق الشعبية، وتتحرك إلى الشوارع والميادين الرئيسية، وسيكون ذلك فى كل محافظات الجمهورية هذا إلى جانب المسيرات الكبرى التى يتم التنسيق لها حاليا ، وذلك حتى تصل رسالة الشعب للرئيس ويتم رحيل النظام دون دماء .

نشرت فى :

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2013/6/24  الإصلاح والتنمية ينضم لتنسيقية‏30‏ يونيو  الجمهورية
  2013/6/24  الإصلاح والتنمية ينضم لتنسيقية‏30‏ يونيو  الاهرام
  2013/6/23  الإصلاح والتنمية ينضم لتنسيقية 30 يونيو.. ويشكل لجنة دائمة لحشد المتظاهرين  الوطن
  2013/6/23  الإصلاح والتنمية ينضم لتنسيقية 30 يونيو ويشكل لجنة دائمة لإدارة حشد الجماهير  الاقباط المتحدون
  2013/6/23  الإصلاح والتنمية ينضم لتنسيقية 30 يونيو.. ويشكل لجنة دائمة لإدارة حشد الجماهير  بوابة الاهرام
  2013/6/23  «الإصلاح والتنمية» ينضم لتنسيقية 30 يونيو  شبكة محيط
  2013/6/23  الإصلاح والتنمية يشكل لجنة طارئة لإدارة الأزمات  الدولة
  2013/6/23  الإصلاح والتنمية ينضم لتنسيقية 30 يونيو..ويشكل لجنة دائمة لإدارة حشد الجماهير  صدى البلد
  2013/6/23  حزب الإصلاح والتنمية ينضم لتنسيقية 30 يونيو ..ويشكل لجنة لحشد الجماهير  اموال الغد
  2013/6/23  ويشكل لجنة طوارئ لإدارة الأزمات..الإصلاح والتنمية ينضم لتنسيقية 30 يونيه  اليوم السابع