السادات للرئيس : لابد من منع الإجتماعات السرية لحماس بالقاهرة

طالب أ/ محمد أنور السادات " رئيس حزب الإصلاح والتنمية " د / محمد مرسى " رئيس الجمهورية " بالحد من تدخل حماس فى شئون مصر الداخلية ، وعدم السماح للمكتب السياسى للحركة بالقاهرة بعقد إجتماعات سرية وغير معلنة كما حدث أمس السبت، لطالما تتوالى علينا تصريحات الرئيس برفض أى تدخلات خارجية تعبث بأمن وإستقرار الوطن .

وأكد السادات أن ما رأيناه من أثارسيئة فى دمشق ولبنان وتونس بسبب تواجد عناصر حماس على أراضيهم وتدخلهم فى شئونهم يحتم على الرئيس آلا يسمح لهم بالمساس بما يتعلق بالشأن المصرى ، كما أن العلاقة الوطيدة ما بين جماعة الإخوان المسلمين وحماس لا يجب أن تفرض على القيادة السياسية إلتزام الصمت والتغاضى عن إتخاذ أى إجراءات تفسد هذه العلاقة.

وأشار السادات إلى أن مجزرة رفح وطوابيرمحطات البنزين فى مصروالذى يتم تهريبه إلى غزة عبر الأنفاق، وصفقات أثواب القماش الخاصة بالقوات المسلحة ، وسرقة ماكينة طباعة الرقم القومى وغيرها ، كل هذا التدخل السافر من حركة حماس يستوجب على الرئيس أن يدرك مخاطرعلاقة الإخوان بحماس على أمن وإستقرار هذا الوطن .

نشرت فى :
 
 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2013/4/1  السادات يطالب بمنع الاجتماعات السرية لحماس بالقاهرة  الجمهورية
  2013/4/1  السادات للرئيس : يجب منع الاجتماعات السرية لحماس بالقاهرة  روز اليوسف
  2013/4/1  السادات يطالب بمنع الاجتماعات السرية لحماس بالقاهرة  الاهرام
  2013/3/31  السادات’ يطالب ‘مرسى’ بمنع الاجتماعات السرية لحماس بالقاهرة  الاقباط المتحدون
  2013/3/31   السادات للرئيس : لابد من منع الاجتماعات السرية لحماس بالقاهرة  الصباح
  2013/3/31  السادات يطالب الرئيس بعدم السماح لقيادات ‘حماس’ بعقد اجتماعات سرية بالقاهرة  وكالة الاخبار العربية
  2013/3/31  ‘السادات’ يطالب بمنع قيادات ‘حماس’ من الاجتماع سرا بالقاهرة  بوابة 25 يناير
  2013/3/31   السادات يطالب بمنع قيادات «حماس» من عقد اجتماعات سرية بالقاهرة  الشروق
  2013/3/31  السادات يطالب الرئيس بمنع الاجتماعات السرية لحماس بالقاهرة  بوابة الاهرام
  2013/3/31  السادات لـ’مرسي’: لابد من منع الاجتماعات السرية لحماس بالقاهرة  الوطن
  2013/3/31  السادات يطالب بمنع الاجتماعات السرية لحماس فى القاهرة  الدولة
  2013/3/31   ‘الإصلاح والتنمية’ يطالب الرئيس بمنع حماس من التدخل فى شئون مصر  صدى البلد

محمد أنور السادات يكتب: مصر في مفترق طرق

النهار

 جاءت ثورة يناير لتمحو آثار سنوات عجاف بآمال ورؤي وتطلعات جديدة، جعلت قلوب الشعب تنبض من جديد ، وتتنسم روح العزة والكرامة التي تحكمت فيها آياد عابثة لم تبالي بالشعب ، وظنت أنها أحكمت مقاليد السلطة ، وأن إرادة المصريين قد تبخرت بغير رجعة. كم هي جميلة تلك الثورة ، التي أخرجتنا من القهر والظلم والمحاباة والاستبداد ، وقضت علي أحلام الطغاة ومخططات المفسدين، لكن .. ما نعيشه الآن من غياب لمؤسسات الدولة وجهاز الشرطة وموجة الفتن والاضطرابات التي تشهدها البلاد ، هي الخطر الذي آن لنا أن ننتبه إليه ونواجهه سريعاً قبل أن يتفاقم. إننا نتكاتف لتكون للثورة يداً تحميها ، لكن ما جدوي يداً تحمي إن لم تكن هناك يداً أخري لتبني؟ وكما أن لنا حقوقاً ، فمصر هي الأخري لها حق علي أبنائها، وإنني وكل مصري مخلص بقدر ما أتمني أن تتحقق كل أهداف الثورة بشكل كامل ، بقدر ما يهمني أيضاً أن تتواجد مقومات الدولة من جديد .

 لا أدري لماذا تقف عجلة الإنتاج في تلك الفترة التي تتطلب منا بناء مصر، ونقف نحن متفرجين؟ تباري كل الوطنيين في توضيح خطورة أوضاعنا، وأننا أصبحنا علي وشك أن ينفذ المخزون الاحتياطي من القمح ، وأيضاً المخزون النقدي ، ولجئنا إلي صندوق النقد الدولي ، وتأثر الاقتصاد وتراجعت أسهم السياحة ، ومعظم المستثمرين بدأوا الرحيل ، لكن.. للأسف إتسعت دائرة التشكيك والتخوين وانعدام الثقة التي نجح النظام السابق في إصباغها للشخصية المصرية، وأصبح من يحذر من خطورة أوضاعنا للأسف يوضع في قفص الإتهام بالالتفاف علي الثورة والسعي لتفتيتها ، لكن في النهاية لا يصح إلا الصحيح ، وتبقي المسئولية الوطنية تحتم علي كل قلم حر أن يراعي ضميره ، ويوضح الحقائق خوفاً علي مستقبل البلاد. بدأت معارك تصفية الحسابات ، وأصبحت المصالح الشخصية هي الهدف الذي يشغل الكثيرين ، وأصبحت القوي الانتهازية تستغل الظرف الراهن لتحقق أكبر قدر من المكاسب ، ولو علي حساب الوطن ومصالح أبنائه ، ولم نخرج نحن من نظام استبدادي لنواجه نظام استبدادي جديد.

 نعيش معاً مسلمين وأقباط إخوة وشركاء في الوطن والتاريخ ، تربطنا علاقات قوية وثيقة ، غيبت الحكومات السابقة الأقباط ولم تهتم بمطالبهم المشروعة، والآن يقف بعض الانتهازيين ويشعلوا نيران الفتن ويحرضوا البعض علي ألا يتحملوا تعبيرهم عن ضيقهم واستيائهم ، ويلعبوا علي أوتار حساسة ، فتنشب المعارك ، ونتناسي روح الثورة وننشغل بصراعات داخلية قد تذهب بنا إلي حافة الهاوية.

 إن لكل ثورة تأثيرات وتوابع ، لكن الخطرأن نظل نرتكن لتلك القاعدة ،ونبلور كل شيء ونعلقه عليها كشماعة لكل وضع سيئ ، وإن وقوف عجلة الإنتاج والتكاسل عن البناء والتعميرلا يعد بأي حال من الأحوال ضمن توابع أي ثورة في العالم ، وإن ثورتنا العظيمة تستحق أن تحقق أهدافها .

«جمعية الإخوان» تخالف قانون تأسيسها وتمارس السياسة بعقد اجتماعات الإرشاد فى المقطم

المصرى اليوم

 محمد عزوز وغادة محمد الشريف

 واصلت جماعة الإخوان المسلمين اختراقها للدستور والقانون، بعد تأسيسها جمعية أهلية تحمل اسمها، فى ١٩ مارس الجارى، ومارست العمل السياسى، حيث عقد مكتب الإرشاد بالجماعة ثالث اجتماع له بمقر جمعية الإخوان المسلمين، أمس، بحضور هيئة شورى الجماعة، حيث تم بحث طلب شبابها إقالة وزير الداخلية، ومناقشة قانون التظاهر، فى مخالفة للدستور وقانون الجمعيات الأهلية، الذى يحظر ممارسة العمل السياسى، وحصلت الجمعية على ترخيص بالعمل وفقاً لنصوصه.

 كما خالفت الجماعة الإقرار الخاص الذى وقّعه مؤسسو الجمعية عند التأسيس بعدم ممارسة أى عمل سياسى، فيما أكدت مصادر بوزارة الشؤون الاجتماعية والتأمينات أن اجتماعات المكتب لا تخضع لإشراف الوزارة. وتنص المادة ٥١ من الدستور على تأسيس الجمعيات والمؤسسات الأهلية والأحزاب بمجرد الإخطار، كما تنص المادة ١١ من قانون الجمعيات الأهلية رقم ٨٤ لسنة ٢٠٠٢، الذى تم ترخيص الجمعية وفقاً له على أنه يحظر أن يكون من بين أغراض الجمعية أى نشاط سياسى تمارسه الأحزاب السياسية وفقا للقانون المنظم لها.

 وطالب محمد أنور عصمت السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، عضو الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، الحكومة ووزارة الشؤون الاجتماعية بالقيام بدورهما، وتطبيق القانون على جمعية الإخوان، وقال لـ«المصرى اليوم»، إن الجماعة والوزارة تتعاملان بمبدأ «البلد بلدنا والدفاتر دفاترنا والقانون فى أجازة».

 وأكد مصدر مسؤول بالوزارة أن اجتماعات مكتب الإرشاد التى تتم فى مقر الجماعة الرئيسى فى المقطم لا علاقة للوزارة بها، خاصة أن مقر جمعية الإخوان حسب الترخيص الذى حصلت عليه موجود فى أحد طوابق المبنى وليس المبنى كله، لذا فأى اجتماع سياسى فى بقية المبنى لا يخضع لمراقبة الوزارة. فى سياق متصل، كشف المصدر أن الوزيرة الدكتورة نجوى خليل طلبت، أمس الأول، من المستشار محمد الدمرداش، المستشار القانونى للوزارة، وإدارة الشؤون القانونية، سرعة إعداد مذكرة عاجلة تتضمن الترخيص الذى حصلت عليه الجمعية والإقرار الذى وقعه مؤسسوها، لتقديمهما إلى الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار فريد نزيه، والتى تنظر قضايا حل الجماعة وإخلاء مقارها فى الجلسة المقررة ٢٣ إبريل المقبل.

 فى المقابل، وصف عبدالمنعم عبدالمقصود، محامى الجماعة، القول بأن اجتماعات مكتب الإرشاد مخالفة للقانون، بأنه «فقر قانونى وإفلاس سياسى، لا يستحق الرد عليه»، وقال لـ«المصرى اليوم» إن الجماعة شرعية وقانونية وتم توفيق أوضاعها، كما أن اجتماعات المكتب فى مقر المقطم قانونية، لأن الجمعية تم إشهارها تحت رقم ٦٤٤ لسنة ٢٠١٣، طبقاً لهذا المكان.

 وقال الدكتور أحمد عارف، المتحدث الرسمى للجماعة، إن الجماعة ملتزمة بالقانون، وتم توفيق أوضاعها طبقاً للقانون الحالى للجمعيات، وفى حال صدور قانون جديد ستكون الجماعة أول من يكمل توفيق أوضاعه.

مخاوف من تعيين الرئيس للإخوان فى مجالس إدارات الجمعيات الأهلية

اليوم السابع


El-Sadat Condemns Mady's Statements about the Thugs of the Intelligence and Demands the President to Choose his Company Well


Anwar El-Sadat (Head of the Reform and Development Party) condemned the remarks made by Eng. Abul-Ela Mady (Head of the Wasat Party) in which he stated that the President told him that the General Intelligence Service organized a secret body of more than 300 thousand thugs so they can use them. This is an explicit insult to a national service that is honored to have dedicated men for which the whole history witnessed to be responsible and ready to sacrifice their lives and properties for their country.

El-Sadat noted that this information that was made by Mady is bare from any truth and it jeopardizes the reputation of a great body whose integrity and patriotism is unquestionable and above any doubt. But if this speech is indeed true and the President is aware of this serious information then he must be held accountable for his silence and the blood that was spilled. He can request the files of these organized bodies from the General Intelligence and announce them to the masses if he wants to prove the validity of this claim.

El-Sadat called the President to choose his company and boards well, and to stay away from political opportunists, those who have political ambitions and whose actions and words will only aggravate the rift in the society and dismantle the remaining state institutions at a time when we are in a dire need for them to maintain the safety and security of this nation.

Mostafa Jibreel
Media Coordinator

السادات : عودة عبد المجيد محمود " تاريخية " وعلى الرئيس أن ينظر بشأن مستشاريه


إعتبر أ/ محمد أنور السادات قرار محكمة استئناف القاهرة اليوم بعودة المستشار عبد المجيد محمود النائب العام السابق لمنصبه مرة أخرى " قرار تاريخي حقيقى " يؤكد نزاهة القضاء المصرى وشموخه ووقوفه إلى جانب الحق والعدل ولو فى وجه النظام الحاكم .

وأشار السادات أن القضاء المصرى بقراره اليوم أكد عدم قانونية وجود النائب العام طلعت عبد الله ، وأعاد الحق للمستشار / عبد المجيد محمود الذى أقصاه النظام ظلما من منصبه فى تعدى واضح وصريح على القانون والدستور، بما يوجب على الرئيس الآن وبعد هذا القرار إعادة النظر سريعا فى مستشاريه ومعاونيه الذين أشاروا عليه بعزل النائب العام السابق وغيرها من القرارات التى لا يقبلها عقل ولا منطق وتتنافى تماما مع أسس وقواعد الدولة .

وأكد السادات أن عودة عبد المجيد محمود لمنصبه بحكم القضاء تدل دلالة واضحة أن مؤسسة الرئاسة تسئ إدارة الدولة ، وأن تجربة الإخوان المسلمين فى تولى السلطة يفتقد الكثير من المقومات التى تمكنهم من حكم دولة بحجم مصر.

نشرت فى :
 
 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2013/3/28  الأحزاب الليبرالية تطالب بتنفيذ الحكم .. محامى الإخوان : يصطدم بنصوص دستورية  الاخبار
  2013/3/28  عبد المجيد نائباً عاماً شرعياً  روز اليوسف
  2013/3/28  الزند: الحكم بعودة عبد المجيد محمود لعمله ينتصر لسيادة القانون  الاهرام
  2013/3/27  السادات: عودة عبد المجيد محمود تاريخية وئؤكد أن مؤسسة الرئاسة تسيء إدارة الدولة  بوابة الاهرام
  2013/3/27   السادات : عودة عبد المجيد محمود  اموال الغد
  2013/3/27   السادات: عودة المستشار عبدالمجيد محمود قرار تاريخي يؤكد نزاهة القضاء  مصراوى
  2013/3/27   الإصلاح والتنمية:حكم عودة النائب العام السابق لمنصبه  صدى البلد
  2013/3/27  ويصف قرار المحكمة بالتاريخى.. السادات: حكم النائب العام دليل على سوء إدارة الرئاسة للدولة  اليوم السابع
  2013/3/27  السادات: عودة محمود حكم تاريخى  المشهد
  2013/3/27  السادات: عودة 'عبد المجيد' تاريخية  الوفد

السادات يدين تصريح ماضى بشأن بلطجية المخابرات ، ويطالب الرئيس بحسن إختيار صحبته

أدان أ/ محمد أنور السادات " رئيس حزب الإصلاح والتنمية " تصريحات المهندس أبو العلا ماضى رئيس حزب الوسط والذى أشار فيها إلى أن رئيس الجمهورية أبلغه بأن جهاز المخابرات العامة أنشأ تنظيما سريا من 300 ألف بلطجى يستعين بهم ، بما يعتبر إهانة صريحة لجهاز وطنى مخلص شهد له التاريخ بأن رجاله على قدر المسئولية والدفاع عن مصر بأرواحهم وممتلكاتهم .

وأشار السادات إلى أن هذه المعلومات التى أدلى بها ماضى والعارية تماما من الصحة تسئ إلى سمعة جهاز عظيم لا يستطيع أحد أن يشكك فى نزاهته ووطنيته ، ولو صح هذا الكلام والرئيس يعلم هذه المعلومات الخطيرة فلابد وأن يحاسب على صمته وعلى الدماء التى سالت ، كما أنه يستطيع طلب ملفات هذه التنظيمات من جهاز المخابرات العامة ويعلنها على جموع الشعب إذا أراد أن يثبت صحة هذه الواقعة.

ودعا السادات الرئيس أن يتخير صحبته ومجالسه ويبتعد عن أصحاب الإنتهازية السياسية وعشاق الطموح السياسى والذين سوف يتسببوا بأقوالهم وأفعالهم فى شق الصف ، وتفكيك أجهزة ومؤسسات الدولة الباقية والتى نعد فى أحوج وقت لأن نهيئ لها المناخ كى تحافظ على أمن وسلامة هذا الوطن .

نشرت فى : 
 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2013/3/28  ماضي‏:‏ تصريحاتي تجزأت‏..‏ والسادات‏:‏ إهانة لجهاز وطني مخلص  الاهرام
  2013/3/28  الأحزاب تنتقد تصريحات رئيس حزب الوسط بشأن المخابرات  الاخبار
  2013/3/27   ‘الإصلاح والتنمية’ يحذر من تفكيك مؤسسات الدولة بإهانة جهاز المخابرات  البلد
  2013/3/27  السادات ينتقد تصريحات ماضي حول بلطجية المخابرات  الشاهد
  2013/3/27  السادات: يدين تصريحات ‘ماضى’ بشأن المخابرات  اليوم السابع
  2013/3/27   السادات يدين تصريح ماضى بشأن بلطجية المخابرات  المال
  2013/3/27  السادات يطالب الرئيس بحسن اختيار صُحبته  المصريون
  2013/3/27  السادات يدين تصريح ماضى بشأن بلطجية المخابرات ، ويطالب الرئيس بحسن إختيار صحبته  وسط البلد

السادات يكشف فضيحة : قانون الضرائب جاء للشورى من مكتب الإرشاد بعنوان هام وسرى للغاية


طالب أ/ محمد أنور السادات " رئيس حزب الإصلاح والتنمية " رئيس الجمهورية د / محمد مرسى بالتدخل العاجل لمنع مهزلة ورود القوانين إلى مجلس الشورى بعد طبخها فى مكتب الإرشاد ومجلس الوزراء بما يصب فى صالح جماعة الإخوان وما يرسموه وحدهم من سياسات لهذا الوطن.

وأشار السادات إلى أن قانون الضرائب وصل إلى مجلس الشورى منذ إسبوعين من مكتب الإرشاد وفرعه بمجلس الوزراء فى ظرف مغلق مكتوب عليه هام وسرى جدا للغاية ، تسلمه د / أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى ومنه إلى د / محمد الفقى رئيس اللجنة المالية الذى أوصاه د / أحمد فهمى بآلا يخرج هذا القانون الآن إلا بعد تعليماته حتى لا يثور الشعب علي الحكومة.

وأكد السادات أن هذه الأفعال تشككنا فى مصداقية ونزاهة عمل المجلس ، وتشيرإلى أن مكتب الإرشاد هو صانع القراروهوالمفوض بوضع القوانين والتشريعات وحده دون موافقة القوى السياسية أو حتى حزب النور المفترض أنه شريكه فى السلطة ، وهو الأمر الذى يستدعى من الرئيس أن يتدخل لوقف هذه الفضائح .

نشرت فى : 
 
 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2013/3/27  السادات: قانون الضرائب جاء للشوري من «الإرشاد» بعنوان «هام وسري للغاية»  روز اليوسف
  2013/3/27  «السادات»: قانون الضرائب أحيل لـ«الشورى» من مكتب الإرشاد  المصرى اليوم
  2013/3/26   السادات: قانون الضرائب جاء للشورى من مكتب الإرشاد بعنوان هام وسرى للغاية  الاقباط المتحدون
  2013/3/26  السادات يكشف النقاب عن فضيحة: قانون الضرائب جاء للشورى من مكتب الإرشاد بعنوان هام وسرى للغاية  مصر الجديدة
  2013/3/26  السادات: مشروعات القوانين ترد للشورى بعد طبخها بمكتب الإرشاد  المصريون
  2013/3/26  السادات: القوانين تصل الشورى بعد طبخها بمكتب الإرشاد  المشهد

السادات يطالب الرئيس بالإعتذارعن تهديداته للسياسيين والإعلاميين

طالب أ/ محمد أنور السادات " رئيس حزب الإصلاح والتنمية " رئيس الجمهورية د / محمد مرسى بالإعتذارعن تهديداته الصريحة للقوى السياسية والإعلاميين والتى أدلى بها صراحة فى كلمته أمس أمام مؤتمر حقوق المرأة، بإعتبار أن ذلك يمثل رغبة واضحة من الرئيس فى عدم وجود معارضة مصرية أمامه من الأصل .مؤكدا أنه لا أحد يقبل بإهانة الرئيس ومقامه وهيبته أو الإنتقاص من قيمة المصريين فى شخصه.

وأعرب السادات عن إستغرابه الشديد من التوجه الجديد للرئيس مرسى وموقفه الآن من السياسيين والإعلاميين والمعارضة المصرية عموما وهو قد عوقب بالسجن فى عهد النظام السابق دفاعا عن الكلمة والحق ، وقد تعهد فى بدايات توليه مسئولية الرئاسة بعدم المساس بحرية الرأى والتعبير ، والآن يستنكر هذا الحق ويريد مصادرته .

ودعا السادات الرئيس مرسى إلى التمسك بالحكمة وعدم الإندفاع فى خطاباته وتقبل النقد طالما أن الحقيقة والواقع تؤكد أن هناك سوء إدارة وفشل واضح فى إحتواء القوى السياسية والثورية ، إلى جانب حالة السخط والإستياء الواضحة والتى يعانيها جموع الشعب المصرى .

نشرت فى : 
 
 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2013/3/26  القوى السياسية اختلفت حول قراءة خطاب الرئيس  الجمهورية
  2013/3/26  القوى السياسية لمرسى: كفى انحيازا لـ«الإخوان» واكشف عن أدلة المتورطين  روز اليوسف
  2013/3/26  السادات يطالب الرئيس بالإعتذارعن تهديداته للسياسيين والإعلاميين  وسط البلد
  2013/3/26  السادات يطالب رئيس الجمهورية بالاعتذار للسياسيين والإعلاميين  الاهرام
  2013/3/26  قيادات سياسية: خطاب «مرسى» لا يليق بالرئيس وجاء غطاءً رسمياً لعمليات التحريض ضد المعارضة  المصرى اليوم
  2013/3/25   "السادات" يطالب الرئيس بالاعتذارعن تهديداته للسياسيين والإعلاميين  حريتنا
  2013/3/25  السادات يطالب مرسى بالاعتذار عن تهديداته للسياسيين والإعلاميين  المصريون
  2013/3/25  السادات يطالب الرئيس بالاعتذارعن تهديداته للسياسيين والإعلاميين  اموال الغد
  2013/3/25   السادات يطالب مرسى بالاعتذارللسياسيين والإعلاميين  الوفد
  2013/3/25  السادات يطالب الرئيس مرسي بالاعتذار للسياسيين والإعلاميين عن  بوابة الاهرام
  2013/3/25  السادات : لدى مرسي رغبة واضحة فى عدم وجود معارضة من الأساس  الدولة
  2013/3/25   السادات يطالب مرسى بالإعتذار عن تهديداته للسياسيين والإعلاميين  الاقباط المتحدون
  2013/3/25  السادات يطالب مرسي بالاعتذار عن تهديده للإعلاميين والسياسيين  الشاهد
  2013/3/25  السادات يطلب من الرئيس الاعتذار عن تهديداته للسياسيين والاعلاميين  الفجر
  2013/3/25   السادات يطالب «مرسي» بالاعتذار للسياسيين والإعلاميين عن تهديداته أمس  الشروق
  2013/3/25  السادات يطالب مرسى بالاعتذار عن تهديداته للقوى السياسية والإعلاميين  المشهد

سقوط مرشحى الإخوان فى انتخابات الاتحاد العام للجمعيات الأهلية

اليوم السابع


El-Sadat Demands the President to Apologize for his Threats to the Politicians and the Media

Anwar El-Sadat (Head of the Reform and Development Party) demanded the President of Egypt, Dr. Mohammad Morsi, to apologize for the explicit threats he made to the political forces and the media in a speech yesterday before the Women's Rights Conference. He considered this as a clear desire from the President to have no opposition fronts in Egypt. He stressed that no one accepts insulting the president, his symbol and his standing nor diminishing the value of the Egyptians in his person.

El-Sadat expressed his utter surprise at the new trend of President Morsi and his new position from the politicians, journalists and Egyptian opposition in general. Needless to say that he was imprisoned at the time of the former regime for defending his right to speak and he pledged in the early days of his presidency not to harm the freedom of opinion and expression. But now he denounces this right and wants to confiscate it!

El-Sadat called President Morsi to stick to wisdom and to refrain from any rashness in his speeches and to accept criticism as long as reality confirms that there is poor management and a clear failure to contain the political and revolutionary forces, along with the state of discontent and resentment from which the masses of the Egyptian people are suffering.

Mostafa Jibreel
Media Coordinator

"الإخوان المسلمين" يخسرون فى انتخابات "الجمعيات الأهلية"

المصرى اليوم


أسماء غير معروفة ضمن مؤسسي جمعية الإخوان

الشروق


El-Sadat Demands the President to Apologize for his Threats to the Politicians and the Media


Anwar El-Sadat (Head of the Reform and Development Party) demanded the President of Egypt, Dr. Mohammad Morsi, to apologize for the explicit threats he made to the political forces and the media in a speech yesterday before the Women's Rights Conference. He considered this as a clear desire from the President to have no opposition fronts in Egypt. He stressed that no one accepts insulting the president, his symbol and his standing nor diminishing the value of the Egyptians in his person.

El-Sadat expressed his utter surprise at the new trend of President Morsi and his new position from the politicians, journalists and Egyptian opposition in general. Needless to say that he was imprisoned at the time of the former regime for defending his right to speak and he pledged in the early days of his presidency not to harm the freedom of opinion and expression. But now he denounces this right and wants to confiscate it!

El-Sadat called President Morsi to stick to wisdom and to refrain from any rashness in his speeches and to accept criticism as long as reality confirms that there is poor management and a clear failure to contain the political and revolutionary forces, along with the state of discontent and resentment from which the masses of the Egyptian people are suffering.
Mostafa Jibreel
Media Coordinator

El Sadat Elected as Board Member to General Federation of NGOs


Anwar El Sadat, Chairman of El Sadat Association for Social Development & Welfare, was elected as board member to Egypt's General Federation of NGOs, amid high turnout of NGOs members who came from all governorates to choose the Federation Board Members. A total of 19 out of 36 candidates won the Federation Board Membership.

This is the second time for El Sadat to be elected as a board member of the General Federation of NGOs. El Sadat assured that he will do his best to lift all restrictions over civil society and voluntary work in Egypt, and to ensure that NGOs can function in a vibrant environment that respects the rule of law and state sovereignty. El Sadat highlighted that there is a need to support local NGOs since these organizations play a vital role in upgrading their communities, bringing Egyptians together, as well as achieving development and social justice. Sadat added that it is imperative to cooperate with international civil society in order to learn from and get exposed to different experiences.

Mostafa Jibreel
 Media Coordinator

ساقية الصاوي في لقاء عاصف بين رؤساء الأحزاب

شبكة محيط

 كتبت : شيماء فؤاد

 استضافت ساقية عبد المنعم الصاوى أمس لقاء سياسيًا للعديد من الأحزاب السياسية على الساحة تحت عنوان "حوارات مصرية" برعاية "مصر المتنورة" و"المعهد السويدى بالإسكندرية" . وضم اليوم العديد من الندوات والمناظرات والنقاشات لعدة أحزاب منهم: حزب "التيار الشعبى" ويُمثله د.عمار على حسن والذى تحدث عن أهمية دور المقاومة المدنية بشرط أن تكون سلمية, وحزب"الجبهة الديمقراطية", وحزب"النور" وحضر عنه مصطفى زايد وعمر مكاوى ود.حاتم الحاج والذى تحدث عن النمو الاقتصادى وأهمية دور الشريعة الإسلامية وتطبيقها, وحزب"الدستور", وحزب "المصرين الأحرار" وقد تحدث ممثلوه شهاب وجيه وحسام فودة وحازم هلال عن أهمية إعداد كوادر سياسية .

 كما ناقش حزب"الإصلاح والتنمية" قضايا الفلاح والمرأة وأزمة سيناء, وحزب "الوسط" الذى محاولة من د يحيى أبو الوفا لطرح حلول سريعة للخروج من الأزمة الاقتصادية التى تمر بها مصر, وحزب"مصر القوية" وأخيرًا "الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى" فيما تحدثت م مها عبد الناصر ومحمد أبو النجا عن أهمية دور الشباب فى تفعيل الرقابة الشعبية.

 بينما أدارت د.أنيسة حسونة نقاشًا حول سُبل الوصول للعدالة الاجتماعية وتحقيقها، شارك فيه ممثلو الأحزاب السياسية والمُنظمات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدنى: د. أحمد السيد النجار ممثلاً التيار الشعبى ود. عزة كامل من "آكت" و مجدى عارف من حزب الوسط و أحمد عبد الحميد ممثلاً حزب مصر القوية و محمد البحراوى عن حركة "سلفيو كوستا" وغيرهم و فى الندوة الختامية قدم الإعلامى الكبير يسرى فودة "حوارات مصرية" وقد شارك فيها العديد من رؤساء الأحزاب: د.أبو العلا ماضى رئيس حزب الوسط و د.أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار و أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية وحمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى ود.عمرو حمزاوى رئيس حزب مصر الحرية و د.محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى ود.أسامة الغزالى حرب رئيس الجبهة الديمقراطية.

 توجه الإعلامى يسرى فودة بالشكر لـ أنيسة حسونة "عن مصر المتنورة" وسعادة السفيرة برجيتا هولست العلانى "مدير المعهد السويدى" والتى ألقت كلمة للحضور عبرت فيها عن مدى سعادتها بالمشاركة فى هذا الحدث فى ظل الفترة العصيبة التى تمر بها مصر فى الوقت الراهن كما تحدثت عن تجربة السويد فى حل القضايا السياسية.

 كذلك طرح فودة فى بداية حواره مع رؤساء الأحزاب سؤالاً عن رؤيتهم وقراءتهم للمشهد السياسى من وجهة نظر أحزابهم أو ما يمثلونه، وبدأ أبوالعلا ماضى بالتعبير عن رؤيته أن المدخل الرئيسى للمشهد السياسى هو وجود نظام سياسى جيد وصلب ليتم استكمال خطوات البناء ولكن بالحوار السلمى، رافضا العنف بشكل تام . و تحدث أحمد سعيد عن المادة الثانية فى الدستور والفروقات و الاختلاف الواضح فى التفكير الذى ظهر بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير وكأنها اختلافات جديدة علينا فى حين أننا يجب أن نعترف باختلافاتنا والتى أظهرتها الثورة، وأضاف أن أهم ما فى الأمر الآن الاتفاق على شيء موحد لكى نعبر بمصر آمنة من هذه المرحلة العصيبة .

 و من جانبه تحدث أسامة الغزالى حرب عن جبهة الإنقاذ وخلافاتها الداخلية التى لم تصل إلى الشارع بعد بصورة واضحة ، وأكد على أهمية دور الجيش فى الوقت الحالى ولكن دون التدخل فى شئون البلاد ، مؤكدا على الفصل بين الجيش والمجلس العسكرى تماماً لأنه ليس من واجبات الجيش لعب دور سياسى، وأضاف أن من مصلحة أمريكا ما يحدث الآن فى مصر لتحمى مصالح ابنها المدلل "دولة إسرائيل" .

 فيما عبر محمد أنور السادات عن حزنه عن ما هو صادر من جماعة الإخوان المسلمين، كما تحدث عن ملف الطاقة النووية وحتمية فتحه فى الوقت الحالى وخاصةً مع تصاعد أزمة المياه وفقرنا فى الغاز والبترول ، وأضاف أنه عرض على الرئيس أن يطرح نفسه للثقة بعد سنتين ونرى رأى الشعب وقتها من جديد.

 و كان لـ " حمدين صباحى " رأى آخر فحواه أن ثورة 25 يناير لم تكتمل بعد، لعدم تنفيذ القصاص العادل والثأر لدم الشهداء بالإضافة إلى عدم البت فى الكثير من القضايا الشائكة وذلك بسبب أن السلطة استولى عليها أحد أطرافها والذى كان شريكًا فى الثورة ولكنه انقلب عليها ، وأضاف أنهم لا يكرهون الإخوان إنما يكرهون سياستهم .

 أما د.عمرو حمزاوى فعبر إنها أزمة اقتصادية طاحنة، و هم كسياسيين لا يملكون أى حل جذرى لحل صعوبات المواطن المصرى بشكل عملى ، لأن كل الانتهاكات الذى يتعرض لها المواطن تصب مسؤليتها على الحكومة, كما أكد على حتمية وقف مسلسل الهروب من العقاب ، وأضاف أن الإعلان الدستورى هو أساس المشكلة الحقيقية الذى أعطى أحقية للرئيس لأن يأتى بنائب عام معين عن غير طريق القضاء لذا يجب وضع قواعد وقوانين عادلة فيما يتعلق بالانتخابات.

 بينما علق د . محمد أبو الغار بأن المشهد السياسى يعبر عن صدمة حقيقية خاصةً بعد انتخاب رئيس وسريان الأحداث فى إطار لم نكن نتخيله ومحاولة أخونة الدولة وتكوين نظام أسوأ من النظام السابق وكل ذلك بسبب الإعلان الدستورى الذى أباح كل الصلاحيات للرئيس وأدى إلى إهانة سلطة القضاء.

 واختتم اليوم بحفل لفرقة مسار إجبارى التى قدمت العديد من الأغانى ذات الطابع السياسى منها: الحكومة, مانيش عاوز خلاص حاجة, أنا موجود، حاوى، وختامًا تم تقديم أوبريت الليلة الكبيرة.

السادات يفوز للمرة الثانية بعضوية مجلس إدارة الاتحاد العام للجمعيات

الوطن 

كتب : ولاء نعمة الله

 فاز محمد أنور السادات، رئيس جمعية السادات للتنمية والرعاية الاجتماعية، بعضوية مجلس إدارة "الاتحاد العام للجمعيات الأهلية بمصر"، في الانتخابات التي أجراها الاتحاد أمس، وسط حضور مكثف من أعضاء الجمعيات الأهلية الذين توافدوا من كل المحافظات لاختيار أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية.

 وأكد السادات، أنه سيعمل جاهدًا على رفع أي قيود على العمل الأهلي والتطوعي، فى إطار من احترام القانون وسيادة الدولة باعتبار أن العمل الأهلي والتطوعي يلعب دورًا مهمًا وأساسيًا في نهضة المجتمعات والتقارب بين المصريين، وتحقيق المزيد من التنمية والعدالة الاجتماعية من خلال اكتساب الخبرات والتعاون مع المنظمات الدولية.

السادات: هدمنا مؤسسات الدولة بأيدينا

المصريون 

 كتب ـ أحمد عبد الرحيم

 قال محمد أنور عصمت السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إنه مصاب بخيبة أمل فى حكم الرئيس محمد مرسى وحزب "الحرية والعدالة" بسبب الانهيار الاقتصادي للبلاد والانفلات الأمني.

 وأوضح السادات خلال كلمته التى ألقاها بندوة حول التحول الديمقراطى بمصر بساقية الصاوى مساء اليوم، أنه لابد من التطرق الآن لبعض الملفات الهامة ولها الأولوية إذا كانت هناك النية فعلا للإصلاح؛ أولها فتح ملف الطاقة النووية، مشيرًا إلى أنه لا يوجد الآن بترول أو غاز فمن أين سنزود مصر بالطاقة.

 وتابع: "ثانى الملفات وهو ملف المياه والشكاوى التى تصاعدت وتيرتها مؤخرًا لانقطاع المياه وعدم وصولها فى بعض بلدان الصعيد"، مطالبًا الرئيس محمد مرسى باستفتاء الشعب بعد الانتخابات البرلمانية ليرى مدى شعبيته.

 وقال: "إننا بمشكلاتنا الآن وانشقاقنا هدمنا بأيدينا لمؤسسات الدولة خاصة القطاع الأمنى الذى هو ضحية للقرارات الخاطئة، وأصبحنا فرجة للعالم كله بعد قيامنا بثورة شهد لها العالم كله"، مشيرًا إلى أن الفرصة ما زالت موجودة وسانحة وأن المسؤولية الكبرى تلقى على الحزب الحاكم والرئيس مرسى. وشدد على ضرورة الاجتهاد للعبور من هذه الأزمة والدخول فى انتخابات وتقرير من الذى يصلح.

فوز "السادات" بعضوية مجلس إدارة الاتحاد العام للجمعيات الأهلية

اليوم السابع 

 كتب على حسان ومحمد رضا

 فاز البرلمانى السابق، محمد أنور السادات، رئيس جمعية السادات للتنمية والرعاية الاجتماعية، بعضوية مجلس إدارة "الاتحاد العام للجمعيات الأهلية بمصر"، فى الانتخابات التى أجراها الاتحاد أمس، وسط حضور مكثف من أعضاء الجمعيات الأهلية الذين توافدوا من كل المحافظات لاختيار أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية.

 وأكد السادات، الذى تجددت عضويته لمجلس إدارة اتحاد الجمعيات بعد فوزه أمس للمرة الثانية ضمن 19 فائز من إجمالى 36 مرشحا، فى بيان له اليوم الأحد، أنه سيعمل جاهداً على رفع أى قيود على العمل الأهلى والتطوعى، فى إطار من احترام القانون وسيادة الدولة باعتبار أن العمل الأهلى والتطوعى يلعب دورًا مهمًا وأساسيًا فى نهضة المجتمعات والتقارب بين المصريين، وتحقيق المزيد من التنمية والعدالة الاجتماعية من خلال اكتساب الخبرات والتعاون مع المنظمات الدولية.

السادات يفوز للمرة الثانية بعضوية مجلس إدارة الإتحاد العام للجمعيات الأهلية

اموال الغد 

 كتبت ايمان علي :-

 فاز محمد أنور السادات " رئيس جمعية السادات للتنمية والرعاية الإجتماعية " بعضوية مجلس إدارة "الاتحاد العام للجمعيات الأهلية بمصر"، في الانتخابات التي أجراها الاتحاد أمس ، وسط حضور مكثف من أعضاء الجمعيات الأهلية الذين توافدوا من كل المحافظات لإختيار أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية .

 وأكد السادات أنه سيعمل جاهدا على رفع أى قيود على العمل الأهلي والتطوعي ، فى إطار من إحترام القانون وسيادة الدولة بإعتبار أن العمل الأهلي والتطوعي يلعب دورًا مهمًا وأساسيًا في نهضة المجتمعات والتقارب بين المصريين ، وتحقيق المزيد من التنمية والعدالة الإجتماعية من خلال اكتساب الخبرات والتعاون مع المنظمات الدولية.

السادات ,,, ثوار اليوم على الإعلاميين كانوا ضيوفهم ، وحصار المدينة تكميم للأفواه

أدان أ/ محمد أنور السادات " رئيس حزب الإصلاح والتنمية " الدعوات التى أطلقها البعض للتظاهرأمام مدينة الإنتاج الإعلامى وحصارها معتبرا ذلك تعديا صريحا علي الإعلاميين وعلي حرية الرأي ونهجا جديدا يستهدف تكميم الأفواه لصالح تيار بعينه يستهدف أخونة كافة مؤسسات الدولة وعلى رأسها الإعلام .

وأكد السادات أن إعلام اليوم كان هو ملجأ وملاذ الإخوان والتيارات الإسلامية وقت أن كان يعاقبهم النظام السابق ، ولا يجب أن ننسى أنه فتح أبوابه لهم جميعا فى ظل قوة وجبروت نظام مبارك ، وكان ثوار اليوم على الإعلام والإعلاميين هم ضيوف برامج قنوات المدينة وأصبحوا نجوم فضائيات من خلالهم ، وكان هؤلاء الإعلاميون هم جنود الخط الأمامي في معركة الصحوة والتنويروالتغييرالشامل الذى أدى لثورة يناير بعد كشفهم لكل أوجه الفساد فى مصر.

وطالب السادات الدولة بحماية مدينة الإنتاج الإعلامى وكذا الصحف الخاصة والمستقلة وكافة العاملين فيهم بإعتبارهم أصحاب رسالة ، ولا يجب أن يتم تركهم ليعملوا تحت الضغط والإرهاب. معربا عن رفضه الشديد لما يتم من تعدى على مقرات الأحزاب مهما كانت الدوافع حتى لا تسقط دولة القانون .

نشرت فى : 

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2013/3/25  هجمة إخوانية – سلفية على الإعلام و الأحزاب المدنية  روز اليوسف
  2013/3/25  الحصار تكميم للأفواه .. عبد الكريم : الإنقاذ مسئولة عن أحداث العنف  الجمهورية
  2013/3/25  السادات يدين الدعوات لحصار مدينة الإنتاج الإعلامي  الاهرام
  2013/3/25  قوى سياسية : دعوات أبو إسماعيل لمحاصرة الإعلاميين استفزازية .. ولن تخيفنا  المصرى اليوم
  2013/3/24   «السادات»: حصار مدينة الإنتاج الإعلامي تكميم للأفواه  المصرى اليوم
  2013/3/24  السادات يدين دعوات التظاهر أمام الإنتاج الإعلامى  المشهد
  2013/3/24   السادات: حصار مدينة الإنتاج تكميم للأفواه واعتداء على حرية الرأى  صدى البلد
  2013/3/24   السادات يدين دعوات التظاهر أمام «الأنتاج الإعلامى» ويؤكد “القنوات الفضائية كان ملجأ الإخوان فى عهد مبارك  الدستور
  2013/3/24   السادات يحذر من إرهاب الإعلام ومحاصرة مدينة الإنتاج اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - السادات يحذر من إرهاب الإعلام ومحاصرة مدينة الإنتاج  الوفد
  2013/3/24  وعلى الدولة حماية المدينة والصحف المستقلة.. السادات: دعوات حصار  اليوم السابع
  2013/3/24  السادات: ثوار اليوم على ‘الإعلام’ كانوا ضيوف قنوات المدينة.. وأصبحوا نجوم فضائيات من خلالها  بوابة الاهرام
  2013/3/24  السادات يندد بدعوات التظاهر أمام ‘الإنتاج الإعلامي’  المصريون
  2013/3/24  السادات: حصار مدينة الإنتاج الإعلامي محاولة لتكميم الأفواه لصالح تيار بعينه  الوطن

«السادات»: حل الأزمة يكمن في توقف عقد المؤتمرات الصحفية وعدم الدعوة لمليونيات

الشروق 


صفاء صفوت

 قال محمد أنور عصمت السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إن دعوة جماعة الإخوان المسلمين للتيارات المعارضة لحضور جلسات حوار وطني لابد وأن يسبقها تهيئة للجو العام؛ مشيرًا إلى أن بداية حل الأزمة الحالية يكمن في التوقف عن عقد المؤتمرات الصحفية، وتأجيل الدعوات للمليونيات، حتى تلتقط البلاد أنفاسها.

 وأكد السادات، في حواره ببرنامج "مصر الجديدة"، على قناة "الحياة 2"، اليوم السبت، أنه على الرئيس محمد مرسي، الخروج إلى الشعب ليرد بكل وضوح على مطالبات الشارع الآن؛ مشددًا على رفضه للاعتداءات التي تتعرض لها المنشآت العامة والخاصة ومقرات الأحزاب السياسية، وأضاف: "يجب محاسبة كل من يتسبب في تلك الجرائم".

السادات يفوز للمرة الثانية بعضوية مجلس إدارة الإتحاد العام للجمعيات

الاقباط المتحدون 

 كتب-عماد توماس

 فاز "محمد أنور السادات " رئيس جمعية السادات للتنمية والرعاية الاجتماعية " بعضوية مجلس إدارة "الاتحاد العام للجمعيات الأهلية بمصر"، في الانتخابات التي أجراها الاتحاد أمس .

وسط حضور مكثف من أعضاء الجمعيات الأهلية الذين توافدوا من كل المحافظات لاختيار أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية .

 وأكد السادات الذي تجددت عضويته لمجلس إدارة إتحاد الجمعيات بعد فوزه أمس للمرة الثانية ضمن 19 فائز من إجمالي 36 مرشح ، أنه سيعمل جاهدا على رفع أي قيود على العمل الأهلي والتطوعي ، فى إطار من احترام القانون وسيادة الدولة باعتبار أن العمل الأهلي والتطوعي يلعب دورًا مهمًا وأساسيًا في نهضة المجتمعات والتقارب بين المصريين ، وتحقيق المزيد من التنمية والعدالة الاجتماعية من خلال اكتساب الخبرات والتعاون مع المنظمات الدولية.

السادات يفوز بعضوية مجلس إدارة الاتحاد العام للجمعيات..للمرة الثانية

صدى البلد

كتبت ماجدة بدوى

 فاز محمد أنور السادات، رئيس جمعية السادات للتنمية والرعاية الإجتماعية، بعضوية مجلس إدارة "الاتحاد العام للجمعيات الأهلية بمصر"، في الانتخابات التي أجراها الاتحاد أمس، وسط حضور مكثف من أعضاء الجمعيات الأهلية الذين توافدوا من كل المحافظات لاختيار أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية.

 وأكد السادات الذى تجددت عضويته لمجلس إدارة إتحاد الجمعيات بعد فوزه أمس للمرة الثانية ضمن 19 فائزاً من إجمالى 36 مرشحا، أنه سيعمل جاهدا على رفع أى قيود على العمل الأهلي والتطوعي. وفى إطار من احترام القانون وسيادة الدولة باعتبار أن العمل الأهلي والتطوعي يلعب دورًا مهمًا وأساسيًا في نهضة المجتمعات والتقارب بين المصريين، وتحقيق المزيد من التنمية والعدالة الاجتماعية من خلال اكتساب الخبرات والتعاون مع المنظمات الدولية.

السادات " الإخوان " تسعى لتمرير قانون الجمعيات هروبا من المركزي للمحاسبات

اخبار اليوم


السادات : الإخوان تسعى لتمرير قانون الجمعيات هربا من المركزي للمحاسبات

الجمهورية


« “سعيد”: لا توجد مؤشرات للتحول الديمقراطي.. و”السادات”: مصر أصبحت “فُرجة” أمام العالم


 قال أحمد سعيد، رئيس حزب المصريين الاحرار : “إن الثورة أحدثت فروقات اجتماعية وسياسية كبيرة، وإن الإختلاف بين وجهات النظر السياسية، وهناك اختلاف بيننا وبين تيارات الاسلام السياسى ، مضيفًا أنه لا توجد أى مؤشرات على التحول الديمقراطى .

 وأضاف سعيد أثناء لقائه فى ” منتدى حوارات مصرية ” بساقية الصاوى : ” أنه لايجوز إصدار القوانين وانتهاكها فى نفس الوقت “، مضيفًا أن الجماعة الحاكمة تتخذ القرار ثم تطلب منا نحن المعارضة بالحوار.


 وقال أنور السادات رئيس حزب الاصلاح والتنمية فى كلمته بنفس المنتدى : ” ان الاداء الحكومى والجهة الحاكمة وان اهم التحاديات التى تواجه مصر هى التحديات الاقتصادية ، ولابد الان من فتح الملف النووى المصر كبديل للطاقة بعد انتهاء البترول والغاز من الاراضى المصرية ، وفتح ملف المياه .

 واضاف السادات بسبب اداء الرئيس اصبحنا ” فرجة وفضيحة للعالم أجمع” ، مؤكد ان الداخليو اصبحة ضحية لما يحدث فى الدولة .

 واكد السادات على انه لابد من وقف سيل القوانين التى يتم تشريعها داخل مجلس الشورى الان بالرغم من انه قد صرح الرئيس ان مجلس الشورى سوف يكون دوره التشريعى محدود . 


ونشرت ايضا فى :
 
 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2013/3/24  "السادات": أشعر بخيبة أمل بسبب تخبط مؤسسة الرئاسة  البوابة نيوز
  2013/3/24  بالصور.. فى ندوة حول التحول الديمقراطى بساقية الصاوى..صباحى:لا نريد استئصال الإخوان ولكن نريد إقصاء سياستهم..وأبو الغار:الرئيس الحقيقى يسكن المقطم..وماضى: الحوار ونبذ العنف مخرج المصريين من المأزق  اليوم السابع
  2013/3/23  سياسيون: مرسى ليس رئيس الجمهورية..والإخوان لا يعترفون بالدولة  الفجر
  2013/3/23  بالفيديو.. السادات:أداء الرئيس أصابني بـ "خيبة أمل" ومؤسسات الدولة ضحية قرارت سياسية خاطئة  صدى البلد
  2013/3/23  "السادات" يطالب المعارضة بتقديم تنازلات  حريتنا
  2013/3/23  "السادات" يطالب المعارضة بتقديم تنازلات  حريتنا

الشورى يناقش مشروع الجمعيات الأهلية غداً.. والمعارضة تعكف على دراسته لمواجهة الحرية والعدالة

الاقباط المتحدون 


 يناقش مجلس الشورى، غداً، مشروع قانون الجمعيات الأهلية من حيث المبدأ، فى الجلسة العامة، فيما يتوقع البعض أن تحدث مواجهات ساخنة بين الهيئات البرلمانية لأحزاب المعارضة فى المجلس، ونواب حزب «الحرية والعدالة»، الذراع السياسية لتنظيم الإخوان.

ويعكف عدد من الأحزاب، فى مقدمتها «الوفد، والمصريين الأحرار، والمصرى الديمقراطى»، على دراسة المشروع، للاتفاق على رؤية واضحة، بشأن المواد محل الخلاف فى المشروع، وأبرزها المادة (14) عن مصادر تمويل الجمعيات، وإخضاعها لرقابة الجهات الإدارية.

وقال النائب إيهاب الخراط، عن «المصرى الديمقراطى»، لـ«الوطن»، إن مشروع قانون الجمعيات الأهلية سيسمح للإخوان بممارسة التوعية السياسية، ونشر برنامجها عن طريق فروعها بالمحافظات، لافتاً إلى أن «الحرية والعدالة» أضاف فى المشروع توصيفا جديدا يحمل مسمى «الهيئة الجامعة»، حتى يندرج تحته التنظيم بعد إقرار القانون.

من جانبه قال النائب محمد عوض، عضو لجنة الأمن القومى: «إذا أقر القضاء ما جاء فى تقرير هيئة مفوضى الدولة بحل «الإخوان»، وجَبَ تقديم كل أعضائها لمحاكمات فورية، لانتهاكهم القانون، بتشكيل تنظيم غير شرعى.

 وكان محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، طالب رئيس الجمهورية، فى تصريحات صحفية، بوقف مساعى «الإخوان» لتوفيق أوضاعها، مؤقتاً حسب قانون الجمعيات الأهلية القائم، لحين الإسراع فى إنهاء مشروع قانون الجمعيات الجديد، والذى تسعى فيه لتكون «هيئة جامعة لا تخضع لرقابة الجهاز المركزى للمحاسبات فى أنشطتها ومواردها المالية».

وأوضح «السادات» أن الإخوان، فى سبيل إيجاد مخرج قانونى لكيانها بعد قرار هيئة مفوضى مجلس الدولة، ستسعى لإنهاء مشروع قانون الجمعيات الأهلية الجديد، عبر مجلس الشورى القائم، حتى تهرب من رقابة «المركزى للمحاسبات»، وتحمى نفسها، بفرض ما يصب فى مصلحتها، من خلال مشروع القانون الجديد، بقيوده ومواده المجحفة بشأن عمل الجمعيات المحلية والدولية.

فى المقابل، رفض المستشار نورالدين على، أحد المشاركين فى وضع مشروع القانون الجديد، كلام «السادات»، قائلاً: «جميع الكيانات والمنظمات الحقوقية تدخل أموالها فى حكم الأموال العامة، ما يوجب مراجعتها من قبل الجهاز المركزى للمحاسبات، لافتاً إلى أن المشروع الجديد أُعد خلال إدارة المجلس العسكرى للبلاد، وعُدلت فيه بعض المواد».

من جهة أخرى، كلف الدكتور أحمد فهمى، رئيس الشورى، اللجنة التشريعية والدستورية، بدراسة اقتراح بمشروع قانون تعديل أحكام قانون الأحزاب السياسية رقم (40) لسنة 1977. وقال النائب محمد عوض، عن حزب «الخضر»، مقدم الاقتراح، إن التعديلات تسعى لزيادة تمثيل المرأة فى الانتخابات، بتمييزها فى القوائم، من خلال النص على أنه «يجوز للمجلس القومى للمرأة تقديم دعم مالى وعينى للأحزاب السياسية، التى تكفل للمرأة الظروف السياسية والحزبية المناسبة لخوض الانتخابات العامة على قوائم الأحزاب».

وأضاف عوض: «التعديلات أجازت للأحزاب السياسية، ذات الشخصية الاعتبارية أن تتواصل أو تشارك فى تحالفات أو علاقات سياسية مع أى حزب أو تنظيم سياسى أجنبى، أو الانضمام لاتحادات أو تجمعات أو منتديات لتنظيمات أو أحزاب سياسية أجنبية، شريطة ألا تتعارض الأهداف والبرامج والمبادئ مع مقتضيات الأمن القومى، وألا يكون الطرف الأجنبى مدرجاً على أى قوائم دولية تضم أحزابا أو جماعات تمارس أنشطة إرهابية، أو القائمة على تشكيلات عسكرية، أو شبه عسكرية».

وأوضح «عوض» أن التعديلات تتضمن تأسيس الأحزاب بإخطار يقدم كتابة إلى لجنة شئون الأحزاب، وفقاً للنموذج المودع لدى اللجنة، موقعاً من قبل الأعضاء المؤسسين، وعددهم مائة، من 10 محافظات على الأقل، بما لا يقل عن 8 أعضاء من كل محافظة. على أن تكون موارد الحزب من اشتراكات أعضائه وتبرعات الأشخاص الاعتباريين «المصريين» ومن صندوق «دعم الأحزاب السياسية»، لافتاً إلى أن أموال الحزب تعتبر فى حكم الأموال العامة، فى تطبيق أحكام قانون العقوبات كما يعتبر القائمون على إدارتها فى حكم الموظفين فى تطبيق أحكام نفس القانون، فى حين اشترط القانون القديم توكيلات 5 آلاف عضو لتأسيس الحزب، ما يمثل خطراً على الأمن القومى، لأنه يسمح لهم بإجراء اتصالات واجتماعات دون رقابة الدولة، بحجة تأسيس حزب، وربما يخرج منها تنظيم غير شرعى.

«الجمعيات الأهلية»: «الإخوان» تهدف للتهرب من رقابة «المحاسبات»

المصرى اليوم 

 محمد عزوز ومينا غالى

 اتهم الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، جماعة الإخوان المسلمين، بمحاولة التهرب من رقابة الجهاز المركزى للمحاسبات، من خلال توفيق أوضاعها- مؤقتا- وفقا لقانون الجمعيات الأهلية الحالى، وطالب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الشورى، بوقف تلك الخطوة لحين إقرار قانون الجمعيات الأهلية، بعد التوافق عليه، فيما أكدت مصادر داخل الشؤون الاجتماعية أنه سيتم إشهار الجمعية خلال ساعات، وأنها جمعية تنموية يحظر عليها العمل السياسى.

 أكد محمد أنور السادات، عضو مجلس إدارة اتحاد الجمعيات الأهلية، أن جماعة الإخوان تسعى لتمرير قانون الجمعيات الأهلية الجديد، لتهرب من رقابة الجهاز المركزى للمحاسبات، من خلال ما يسمى بالهيئة الجامعة، التى تناسب أوضاع الجماعة، وفقا لذلك القانون، وطالب الرئيس، ورئيس مجلس الشورى، بوقف التقنين المؤقت لها، وفقا للقانون الحالى.

 فيما قال الدكتور مصطفى الحمادى، الأمين العام للاتحاد العام للجمعيات الأهلية: «لا أعلم على أى أساس أشهر الإخوان جمعيتهم، ولا أعلم إن كانت جمعية أو مازالت جماعة كما هى»، مؤكداً أن الأمر مثير للدهشة، خاصة وأن القانون الجديد تتبقى له أيام على صدوره.

 وتابع الحمادى، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»: إن الإخوان، لابد أن يخضعوا لرقابة الجهاز المركزى للمحاسبات على كل أموالهم، حتى ولو كانت اشتراكات، مشددا على أن نظام الجماعة لابد أن يتغير، بحيث يتم إلغاء نظام المرشد ومكتب الإرشاد، ويصبح لها جمعية عمومية، تختار مجلس إدارتها.

 فيما قالت مصادر مطلعة بوزارة التأمينات والشؤون الاجتماعية، إن الوزارة ستعلن إشهار جمعية «الإخوان» فى الجريدة الرسمية، خلال ساعات، مؤكدة أن هذه الجمعية تم الترخيص لها على أساس كونها جمعية تنموية، ويحظر عليها ممارسة العمل السياسى.

 وأضافت: إن تأخر إعلان إشهار جمعية «الإخوان» بالجريدة الرسمية غير مؤثر، خاصة أن الجمعية أصبحت لها شخصية اعتبارية بمجرد الموافقة على ترخيصها الذى يحمل رقم ٦٤٤ لسنة ٢٠١٣.

 وشددت على أن جميع أموال الجماعة غير المدرجة ضمن أوراق ترخيص الجمعية لا علاقة للوزارة بها، لكون هذه الأموال موجودة بشكل سابق لعملية الترخيص.

تأجيل حوار الإنقاذ مع الحرية والعدالة

الاخبار


«اتحاد الجمعيات»: تقنين وضع «الإخوان» مفاجئ

المصرى اليوم 

 مينا غالى

 أكد الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، دهشته من التقنين المفاجئ لجماعة الإخوان المسلمين، موضحاً أنهم يحاولون الانتهاء فى أسرع وقت من القانون الجديد، لتحويل الجماعة لـ«هيئة جامعة» تتمتع بكل مزايا العمل الأهلى.

 وأبدى محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، اندهاشه الشديد من التقنين المفاجئ لوضع «الإخوان» ، وتسجيلها كجمعية مُشهرة، مؤكداً أن الجماعة تسعى لإنهاء القانون الجديد فى مجلس الشورى للانتفاع بصفة الهيئة الجامعة، بما يتيح لها العمل فى جميع المجالات، حتى خارج مصر.

 قال السادات لـ«المصرى اليوم»، إن الحكم الصادر عن هيئة المفوضين أمس الأول، تأخر كثيراً، لكنه ثبت باليقين أنه طوال الفترة الماضية لم يكن لها أى سند قانونى، لكنهم وصلوا لتوفيق أوضاعهم اليوم كى لا يعطوا فرصة لأحد لمحاسبتهم.

 وتابع: «الجماعة بالقانون الجديد، الذى يُناقش فى «الشورى»، لن تخضع لرقابة الجهاز المركزى للمحاسبات، لأنها تعتمد فى تمويلها على اشتراكات أعضائها، وبالتالى فلن تخضع لرقابة الجهاز». وقال الدكتور طلعت عبدالقوى، نائب رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، إن «الإخوان» أخطروا الجهة الإدارية الممثلة فى وزارة الشؤون الاجتماعية، دون إخطارنا، مؤكداً أن تقنين وضع الجماعة سيخضعها لرقابة الجهاز المركزى للمحاسبات.

 وأضاف «عبدالقوى» أن الجماعة تحاول الانتهاء بأسرع وقت من القانون الجديد للجمعيات الأهلية، الذى يتضمن مادة تسمى الجمعية المركزية، التى لا يقل عدد أعضائها عن ١٠٠، ويسمح لها أن تكون لها فروع خارجية، وهو ما يناسبها على الأكثر.

محمد أنور السادات يكتب: أمي الحبيبة

النهار 

جاء الربيع بروعته وجماله وصفائه وألوانه الزاهية يغزو قلوبنا قبل عقولنا، ويعيد لنا الأمل ويمحو الكآبة ، لتغدو كل أرجاء الوطن ربيعاً جميلا ناصعاً، وتأتي معه أيضاً مناسبة هي الأغلي في هذا الشهرإلا وهي مناسبة عيد الأم التي تصادف 21 مارس من كل عام ، حاملةً العديد من المشاعر الطيبة والأماني الجميلة للكثير من الأمهات والأبناء في شتي ربوع العالم .

 إنها فرصة للتصالح وإعادة الترابط والتسامح ونشر الحب والمودة والرحمة لمخلوقة ضعيفة لا تشعر أبداً بالتعب والكلل والملل وهي ماضية في سبيل تقديم كل غالي ونفيس في سبيل أطفالها، وتسعي دوماً لإرضائهم وتلبية طلباتهم حتي لو كان علي حساب سعادتها وتمتعها بالحياة. إنها فطرة ربانية لم ترتبط أبداً بفقر ولا بثراء ولا بتعليم أو جهل ، شعور متبادل ومحبة عميقة متأصلة داخل وجداننا ما بين حب أم لأبنائها وحب أبناء لأمهاتهم ، وليس أكمل الأمهات تلك التي امتلأت في عقلها بصنوف من العلوم والمعارف النظرية أو التجريبية ، في حين أن القلب فارغ بما ينفع بيتها وأبناءها .

 مؤكدا أن الكل يتباري لإيجاد السعادة بكلمة حب وهدية لأم قضت حياتها تعمل من أجل سعادة من تحب. الا أن تلك المناسبة هذا العام لها ظروف خاصة وأوضاع مغايرة ، فقد أصبح لنا أمهات أخريات إلي جانب أمهاتنا ، إنهم أمهات الشهداء، شهداء الثورة ، فهل سوف يمرهذا اليوم وتلك المناسبة دون أن نتذكرهم ؟ لهذا ينبغي أن تتسع دائرة احتفالنا بعيد الأم لتشمل كل هؤلاء .

 هناك الكثير من الأيتام يتمنون أن يجدوا أماً لهم ويقدموا لها هدية في مثل هذا اليوم،،، ولذا أدعوا كل نساء العالم أن تعتبروا اليتيم ومن أجل الأمومة ابناً لكم !! أوجدوا الفرحة في عيون كل يتيم!! ولا تشعروه بيتمه وفقدان أحد أبويه.

 إنني أدعو الجمعيات الاهلية والدولة بأن يكون لها دورأكبرفي عناية أمهات الشهداء ، وخاصة في تلك المناسبة، وأتطلع إلي ضمان حقوق المرأة في المشاركة السياسية والمجتمعية ، وإلغاء جميع أشكال العنف والتمييز ضد المرأة . وفي النهاية تحية حب وتقدير وعرفان وباقة ورد ممزوجة بمعاني الشكر والثناء لكل أم تعيش بيننا ، ودعوات من القلب بالرحمة وفردوس الجنة لكل أم فارقت أبنائها.

وكل عام وأنتم بخير.

ونشرت ايضا فى
المصرى اليوم بتاريخ 21-3-2013
روز اليوسف بتاريخ 22-3-2013

السادات: جماعة "الإخوان" خائفة من رقابة الجهاز المركزي للمحاسبات

الوطن 

كتب : ولاء نعمة الله وهبة أمين

 طالب محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، محمد مرسي رئيس الجمهورية، والدكتور أحمد فهمي رئيس مجلس الشورى، بوقف مساعي جماعة الإخوان المسلمين التي تريد توفيق أوضاعها مؤقتا، حسب قانون الجمعيات الأهلية الحالي لحين الإسراع في إنهاء مشروع قانون الجمعيات الجديد، حتى تسجل كهيئة جامعة لا تخضع لرقابة الجهاز المركزي للمحاسبات في أنشطتها ومواردها المالية.

 أكد السادات، في بيانه أن جماعة الإخوان المسلمين في سبيل إيجاد مخرج قانوني لوجودها بعد تقرير هيئة المفوضين بمجلس الدولة، الذي أوصى بحل الجماعة، سوف تسعى لإنهاء مشروع قانون الجمعيات الأهلية الجديد من خلال مجلس الشورى، كي تهرب من رقابة المركزي للمحاسبات وتحمي نفسها وتفرض ما في صالحها من خلال مشروع القانون الجديد على حساب باقي مواد مشروع القانون والذي فيه إجحاف وقيود واضحة على عمل الجمعيات الأهلية المحلية والدولية.

 وأشار السادات، أن الرئيس سبق ووعد بأن أي مشروع قانون سوف يخرج بعد أن يأخذ حقه ويتم التوافق عليه، ورأينا مهزلة قانون الانتخابات البرلمانية، وعليه أن يتدخل لمنع تكرارها في قانون الجمعيات الأهلية الجديد الذي يتهافت الإخوان الآن لتمريره لصالحهم.

«السادات»: «الإخوان» تسعى لتمرير قانون الجمعيات هروبًا من «المركزي للمحاسبات»

المصرى اليوم 

حسام صدقة

 طالب محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، والدكتور أحمد فهمي، رئيس مجلس الشورى، بوقف مساعي جماعة الإخوان المسلمين التي تريد توفيق أوضاعها مؤقتًا، حسب قانون الجمعيات الأهلية الحالي، لحين الإسراع في إنهاء مشروع قانون الجمعيات الجديد، حتى تسجل كهيئة جامعة لا تخضع لرقابة الجهاز المركزي للمحاسبات في أنشطتها ومواردها المالية.

 وقال «السادات» في بيان أصدره، الجمعة، إن جماعة الإخوان المسلمين في سبيل إيجاد مخرج قانوني لوجودها بعد تقرير هيئة المفوضين بمجلس الدولة، الذي أوصى بحل الجماعة، سوف تسعى لإنهاء مشروع قانون الجمعيات الأهلية الجديد من خلال مجلس الشورى، كي تهرب من رقابة الجهاز المركزي للمحاسبات، وتحمي نفسها وتفرض ما في صالحها من خلال مشروع القانون الجديد على حساب باقي مواد مشروع القانون، الذي فيه إجحاف وقيود واضحة على عمل الجمعيات الأهلية المحلية والدولية.

 وأشار «السادات» إلى أن الرئيس سبق أن وعد بأن أي مشروع قانون سوف يخرج بعد أن يأخذ حقه ويتم التوافق عليه، وتابع «رأينا مهزلة قانون الانتخابات البرلمانية، وعليه أن يتدخل لمنع تكرارها في قانون الجمعيات الأهلية الجديد الذي يتهافت الإخوان الآن لتمريره لصالحهم».